مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-06-26

أمل القبيسي تزور جنود الامارات وقوات التحالف العربي باليمن وتقضي معهم أول أيام العيد

أعربت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي عن فخر واعتزاز دولة الامارات قيادة وشعبا بأبنائها جنودنا البواسل من قواتنا المسلحة الذين يقفون في ساحات الشرف والكرامة لمساندة إخوانهم في اليمن الشقيق لاستعادة حقوقهم المشروعة وتحريرها من يد العابثين بأمنها واستقرارها وليساهموا بجهودهم الكبيرة وفي بناء اليمن وإعمارها وإعادة الامل فيها وتوفير الأمن والاستقرار بها.
 
جاء ذلك خلال قضاء اول أيام عيد الفطر المبارك مع أبناء قواتنا المسلحة البواسل باليمن وكذلك جنود قوات الواجب المشتركة لقوى التحالف العربي من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان واليمن الشقيق وذلك بمبادرة كريمة من قيادتنا الرشيدة، التي عودتنا دائماً على مثل هذه المبادرات العظيمة الوطنية والإنسانية حيث تشرفت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي على رأس وفد رفيع المستوى من بعض الوزراء وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي والمسؤولين وكبار الإعلاميين بقضاء أول يوم العيد من الصباح الباكر بين جنود قواتنا المسلحة باليمن.
 
ونقلت معاليها لجنود الامارات البواسل في اليمن الشقيق التحيات والتبريكات والتهاني بعيد الفطر السعيد من قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو الشيوخ حكام الامارات.
 
كما نقلت تهاني وتبريكات شعب الامارات لأبنائها الابطال البارين الذين يدافعون عن حمى وطنهم، وبَارَكْت لهم بالعيد السعيد وتمنت من الله ان يكونوا جميعا من العايدين والسالمين .. وقالت " ان عيدنا سيكون باحتفالنا بكم وأنتم عائدون الى وطنكم ترفعون رايات النصر والعز والفخر بإذن الله".
 
وخلال تواجدها بينهم ولقائها بهم قالت معاليها : نحن شعب الامارات جميعا من آبائكم وأمهاتكم واخوانكم وأخواتكم وأبنائكم وبناتكم على أرض الوطن سنبقى ممتنين لكم طوال العمر، فاليوم نحتفل بفرحة العيد صغارا وكبار، رجالا ونساء، ونحن آمنون ومعافون ومستقرون وبداخلنا شعور كبير بالامان بفضل قيادتنا الرشيدة وبفضلكم أنتم أبطالنا في الميدان من جنودنا البواسل من قواتنا المسلحة وبفضل ما تقدمونه كل يوم من جهود كبيرة مقدرة ودفاع مشرف وتضحيات كبيرة وبذل وعطاء في كل الأوقات وعلى كل الميادين والجبهات بالرغم من كل الصعوبات لننعم نحن بالامان" .
 
وأضافت معاليها " تحتفلون هنا بالعيد بعيدا عن أهلكم، لنحتفل نحن بالعيد آمنين بين أهلنا واحبائنا، ولكننا جئناكم اليوم لنتشرف بقضاء العيد معكم ليكون عيدنا أعيادا بكم ، ولتعلموا ان قلوبنا معكم، لا تفارقوننا خاصة في دعائنا لكم، وانكم أنتم فرحة العيد لنا، وان فخرنا واعتزازنا بكم ابناءنا ، أبناء الامارات جنودنا من قواتنا المسلحة يطاول اعلى السماوات ونفاخر به العالم اجمع، وكل فرد من أفراد شعب الامارات الوفي يشعر بالفخر وبالامان لأنكم أنتم جنودنا البواسل وأبناؤنا البارون بوطنهم الذين يدافعون عن ترابه ويهبون الروح له ويدينون بالولاء لقيادته الغالية".
 
ووجهت معاليها كل التقدير والشكر والعرفان لافراد قوات التحالف العربي من قوة الواجب المشتركة من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان على كل الجهود والتضحيات المبذولة لتنعم شعوبنا الخليجية والعربية بالامن والامان ولدعم شعب اليمن الشقيق.
 
وأكدت معاليها أن الرسالة التي يحملونها محل تقدير وعرفان من جانب كل الاماراتيين، صغارا وكبارا ورجالا ونساء فهم أشرف الناس وأكثرهم بذلا وفداء للحق والواجب وقضايا الوطن وأصحاب العطاء المقدس والدماء الزكية والتضحيات الطاهرة التي لن تنسى خاصة تضحيات شهدائنا الابرار الذين ضربوا اروع صور التضحية وسطرت أسماؤهم في اوسع صفحات تاريخ الدولة ..ووجهت معاليها في هذا الاطار التحية والتهنئة بالعيد لأسر الشهداء وأمهاتهم على تضحياتهم وعطائهم.
 
وتقدمت معاليها بأسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير لقواتنا المسلحة على الأداء المشرف في كل الميادين ..مشيرة إلى أنها رأت خلال زيارتها التي شملت مواقع عسكرية مختلفة لقواتنا المسلحة الجاهزية العالية والتنظيم المتميز والتدريب المحترف والتفوق العسكري الذي يضرب به المثل، وكيف ان دولة الامارات لم ولن تبخل بأي جهد لدعم وتدريب وتجهيز وحماية جنودها البواسل على كافة الصعد ودعم القوات العربية الاخرى.
 
واطلعت معاليها على التفاصيل الخاصة بالأوضاع في المنطقة والجهود الجبارة التي تبذلها دولة الامارات بتوجيهات قيادتنا الرشيدة وبفضل ابنائها الأبطال من قواتنا المسلحة في تحرير المناطق اليمنية المختلفة والحفاظ على أمنها واستقرارها وفِي اعادة الامل للمنطقة وإعمارها .
 
واكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي انه بفضل هذه التوجيهات والجهود الجبارة التي تبذلها قواتنا المسلحة فهناك الكثير من الإنجازات الكبيرة في اعادة الامل وإعمار اليمن الشقيق على كافة الصعد من خلال بناء المساكن والمدارس والمستشفيات وتعزيز البنية التحتية وتزويدها بكافة التجهيزات ومن ماء وكهرباء والكثير من نواحي العطاء والمساعدات الانسانية التي تلعب قواتنا المسلحة دورا أساسيا وكبيرا في تقديمها لليمن فضلا عن جهودها في توفير الأمن والحماية خاصة بالمناطق المحررة.
 
وقالت معاليها ان كثيرا من المساعدات الدولية ايضا ما كانت لتصل لليمن واليمنيين لولا جهود القوات المسلحة الاماراتية ودعمها المستمر وتعاونها الكبير لتذليل ومواجهة كل التحديات .
 
وأضافت ان قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات يؤكدون دائما فخر الوطن واعتزازه بأبنائه وبطولاتهم وتضحياتهم وأنهم قدوة لنا جميعا وأن استعدادهم للاستشهاد في سبيل وطنهم هو اكبر دليل على مدى محبتهم لوطنهم ولقيادته وشعبه وهو لنا دائماً مصدر الفخر والرفعة والمنارة للأجيال وسيخلدون في صدارة صفحات العزة والرفعة والكبرياء في تاريخ الوطن.
 
ووصفت معالي الدكتورة أمل القبيسي ابناء قواتنا المسلحة في اليمن الشقيق ومن خلال رسالتهم النبيلة، بانهم تشربوا العزة والأنفة والكرامة من ثرى هذه الأرض الطاهرة والمباركة واقتدوا بقيادتنا وترجموها بأنبل معاني التضحية في اشرف ساحات البذل والعطاء.
 
وقالت معاليها إن ما يقوم به جنودنا البواسل في اليمن الشقيق يسجل في أنصع صفحات التاريخ لأن هدفه بالأساس هو نصرة المظلوم والوقوف إلى جانب الحق وإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة، والدفاع عن الوطن لينعم شعب الامارات بالامن والامان ولتستمر جهود التنمية ولتبقى الامارات دائماً في الريادة في المجالات كافة.
 
وأشارت إلى أن هؤلاء هم أبناء إمارات الخير والانسانية الذين يقاومون كل قوى البغي والعدوان ويصرعونها في مهدها، فهم رسل سلام لجميع أنحاء العالم فللخير أهله وللحق رجاله الذين نذروا أرواحهم لتبقى الإمارات نبض العالم وقلعة للحق ونصيرا للإنسانية تقاوم قوى الظلم والبغي والمنقلبين على إرادات الشعوب.
 
وأكدت معالي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي أن التحديات والأحداث الكثيرة التي عاشها عدد من دول المنطقة بينت أن مسيرة الإنجازات في الامارات متواصلة ولن تتأثر بأي حال كانت مهما كبرت الأحداث فالوطن الذي راهن على بر أبنائه ووفائهم وإخلاصهم وشجاعتهم محصن ومنيع وقوي وعصي على المتآمرين أو الطامعين وسينعم دائما بالرفعة والعزة.
 
وقدمت معاليها في ختام تصريحها اجمل امنيات التهاني واسمى التبريكات لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو الشيوخ حكام الامارات ولشعب الامارات الكريم ولجنود الامارات البواسل ولجميع أفراد قواتنا المسلحة بمناسية عيد الفطر المبارك راجية من الله ان يحفظهم ويحرسهم بعينه التي لا تنام وان يعينهم في اداء رسالتهم النبيلة التي اصبحت مضرب المثل في التضحية والفداء والعز والكرامة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-07-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1179

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره