مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-09-12

الامارات تشارك في معرض أنظمة الدفاع والمعدات الدولي DSEI في لندن

تشارك دولة الإمارات في معرض أنظمة الدفاع والمعدات الدولي " DSEI " - المعرض العالمي الرائد للدفاع والأمن - الذي يعقد خلال الفترة من 12 الى 15 سبتمبر الجاري في مركز المعارض والمؤتمرات " أكسل لندن " التابع لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بالمملكة المتحدة.
 
وتأتي المشاركة في إطار دعم مسيرة الصناعات العسكرية الإماراتية ووصولها إلى الأسواق الواعدة وتعزيزا لتواجد المنتجات الوطنية والصناعات المحلية في الأسواق الخارجية.
 
وتشارك في جناح الدولة وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة وشركة ابوظبي للمعارض "أدنيك" ومجلة درع الوطن وعدد من الهيئات والشركات الوطنية المتخصصة في المجالات الدفاعية والأمنية.
 
ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 35 الف زائر لمشاهدة أكثر من ألف و600 عارض في خمسة مجالات رئيسية لصناعة الدفاع والأمن وهي القوات الجوية والبرية والبحرية والأمن والقوات المشتركة.
 
وقال سعادة اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي " إن معرض أنظمة الدفاع والمعدات الدولي يعد من أهم المعارض المتخصصة في أنظمة المعدات الدفاعية والأمنية على مستوى العالم المتخصص بقطاع التكنولوجيا العسكرية والتصنيع وهو ما ننظر إليه باعتباره واحد من الفعاليات الدولية التي تسهم في دعم التزاماتنا تجاه التنمية الاقتصادية الوطنية في الوقت الذي ننتقل فيه نحو اقتصاد ما بعد النفط".
 
وأضاف ان الصناعة العسكرية الإماراتية حققت قفزة نوعية خلال السنوات الماضية ما جعلها محط أنظار العديد من الدول التي أبدت رغبتها بالحصول على منتجات عسكرية صنعت بالكامل في دولة الإمارات بعضها بأياد إماراتية بالكامل وبعضها الآخر كثمرة شراكات استراتيجية دولية.. موضحا أن هذا التوجه الإماراتي يأتي في إطار مساعي الحكومة إلى خفض اعتمادها على واردات بعض أنواع الأسلحة" .
 
وأشار اللواء الركن طيار إبراهيم العلوي الى أن المعرض يوفر منصة رائدة لتعزيز الشراكات ونماذج الأعمال الجديدة للقطاع العسكري في المستقبل..
 
وقال " نحن في دولة الإمارات نتطلع إلى ثروة من المعرفة والتكنولوجيات المتقدمة وأفضل الممارسات الصناعية العسكرية".
 
وأضاف " نحن حريصون أيضا على تعزيز التحالفات القائمة مع مختلف الجهات في قطاع الصناعات العسكرية والأمنية وتشكيل تحالفات جديدة تكمل استراتيجية النمو لدينا".
 
وأوضح قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أن الإمارات تمتلك شبكة علاقات تعاونية متميزة مع الدول الرائدة في مجال التصنيع العسكري وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا وروسيا فضلا عن علاقات التعاون القوية التي تربطها بدول أخرى متفوقة تكنولوجيا وتمتلك أيضا رصيدا جيدا في مجال التصنيع العسكري مثل كوريا الجنوبية والهند وغيرهما.
 
وذكر أن "القوات المسلحة الإماراتية تحرص على الاستفادة من التقنيات الحديثة لتوفير أكبر قدر من الحماية الإلكترونية لها مثل غيرها من دول العالم".. مبينا أن الإمارات ستصبح في المستقبل القريب موقعا مهما لتوريد الأنظمة العسكرية على مستوى منطقة الشرق الأوسط بفضل جودة منتجها وتنافسية أسعارها وما تقدمه الشركات الوطنية من خدمات ما بعد البيع".
 
من جانبهم أكد عدد من قادة القطاع العسكري والمسؤولين في الشركات العسكرية والأمنية الوطنية المشاركة بالمعرض ان جناح دولة الإمارات سيسهم في توفير الدعم للقطاع الاقتصادي في الدولة وسيعود بفوائد كبيرة تسهم في تعزيز مسيرة التطوير والتنمية المستقبلية.
 
وتعكس مشاركة الشركات الوطنية العسكرية في معرض الدفاع والأمن الدولي امكانياتها التقنية الدفاعية وقدراتها في مجال الأنظمة العسكرية المختلفة ويبرز ما وصلت الية الكوادر الإماراتية من مستوى متقدم وتأهيل تقني رفيع حيث تعرض الشركات المشاركة العديد من التقنيات المتطورة من الأنظمة الحديثة التي تقوم بتطويرها بمواصفات عالمية بهدف ابراز مميزات وتطور المنتج الإماراتي.
 
وأكدت الشركات العسكرية الوطنية المشاركة في المعرض اهمية المشاركة في مثل هذه المعارض المتخصصة والالتقاء مع أبرز القادة والمسؤولين والخبراء وصناع القرار في معرض الدفاع والأمن الدولي الذي يشارك فيه أكبر الشركات في مجال الدفاع والأمن على مستوى العالم وتعرض أحدث الأنظمة الدفاعية المتطورة والمعدات العسكرية ومستلزمات الجنود والتجهيزات الدفاعية المختلفة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-11-09 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1306

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره