مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-07-02

الخدمة الوطنية تطلق الدورة الصيفية التطوعية لطلبة وطالبات المدارس

أطلقت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية اليوم الدورة الصيفية التطوعية لطلاب وطالبات المدارس التي تستمر حتى 27 يوليو الجاري بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
واستقبل مركز تدريب سيح اللحمة بمدينة العين ومدرسة خولة بنت الأزور طلاب وطالبات المدارس الدولة المنضمين للدورة التي جاءت تلبية لرغباتهم في المشاركة والاستفادة من البرامج التي تؤكد القيادة الرشيدة على توفيرها بهدف حسن الاستفادة من أوقات الفراغ بما فيه صالح الفرد والمجتمع والوطن.
 
ولفتت الهيئة إلى أن هذه الدورة لم تقتصر على مشاركة الطالبات بل شملت الطلاب بعد أن نسقت مع وزارة التربية والتعليم لتحديد الراغبين في المشاركة .. مشيرة إلى أن الدورة تعد فرصة ثمينة لإعداد الطلاب وتجهيزهم ذهنيا وبدنيا بطابع حيوي يستند إلى المغامرات المحفزة والتدريبات المنتظمة .. إضافة إلى زيادة وعيهم بثقافتهم وتاريخهم.
 
وأعدت الهيئة برنامجا خاصا للدورة مدته 4 أسابيع استجابة لرغبة أولياء الأمور وأبنائهم الذين أبدوا انتماءهم وولاءهم للوطن وقيادته الحكيمة من خلال جوانب وأنشطة مختلفة .. حيث تهدف هذه الدورة إلى تعميق الوعي وتنمية الولاء وتعزيز روح الانتماء لدى المتدربين وصقل قدراتهم على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس وتنمية المهارات القيادية لديهم على أيدي أمهر المدربين والمدربات الذين يحظون بخبرات ومهارات عالية في مختلف مجالات التدريب الرياضي والاجتماعي إلى جانب أخصائيي وأخصائيات التغذية الذين يضعون النظام الغذائي الصحي والمتوازن للمشاركين.
 
ونوهت إلى اهتمام القيادة الحكيمة وحرصها المستمر على دعم وتنظيم البرامج والأنشطة الصيفية لطلبة المدارس في نهاية العام الدراسي بهدف استثمار أوقاتهم والعمل على تعميق الهوية الوطنية والانتماء للوطن وقيادته واحترام الأنظمة والقوانين .. ومن ثم إعداد جيل من الشباب على درجة عالية من الوعي والثقافة باعتبارهم ثروة الوطن وعدته للمستقبل.
 
وأشارت إلى أن عملية بناء شخصية الطالب تتطلب تضافر جميع الجهود من المؤسسات كافة وفق أسس علمية قادرة على صنع جيل جديد من الطلاب الذين سيحملون لواء القيادة في المؤسسات الحكومية والخاصة كافة.
 
وخصصت هذه الدورة الصيفية التطوعية لطلاب وطالبات المدارس من الفئة العمرية من 13 إلى 15 عاما بهدف بناء الثقة في نفوس الأجيال واكتشاف قدراتها وتعزيز الوعي وتنمية الولاء وروح الانتماء للوطن والتعاون والعمل ضمن الفريق.
 
وتم استقبال المتطوعين والمتطوعات من مختلف المدارس في إمارات الدولة كافة أمس.. فيما بدأ التدريب من صباح اليوم ويستمر لمدة 4 أسابيع سيتلقى خلالها المشاركون عددا من التدريبات تهدف إلى تعليمهم الانضباط وتعزيز الانتماء للوطن واكتساب عادات تغرس لديهم المهارات القيادية والأخلاقية.
 
ووفرت القيادة العامة للقوات المسلحة كافة الإمكانات للدورة من فحوصات طبية كاملة والتي تم قبول الطلبة على ضوء نتائجها ومن ثم خوض التجربة الفريدة.
 
وتم استقبال عدد كبير من الراغبين في المشاركة في الدورة الصيفية التطوعية التي من المقرر أن يتم تنظيمها بشكل سنوي لما فيها من أهداف سامية تعود بالنفع عليهم وتساهم في بناء الشخصية القوية الفعالة لأبناء الإمارات.
 
ومن أهم أهداف الدورة .. تعميق الوعي وتنمية الولاء لدى المشاركين وصقل قدراتهم على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس والاعتزاز بالذات وتعزيز روح الانتماء وخلق روح التنافس والتعاون والعمل ضمن روح الفريق وتأسيس المهارات لديهم عبر أنشطة بدنية تتماشى وأعمارهم.. إضافة إلى محاضرات نظرية في مجالات مختلفة ضمن منهاج تدريبي أعد خصيصا لهذه الدورة.
 
وكانت مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية استقبلت مجموعة من الطالبات اللاتي رغبن في خوض تجربة غير مسبوقة ستسهم في بناء الشخصية الفاعلة لابنة الإمارات ضمن دورة صيفية خاصة تم إعدادها لهن.
 
وأعربت المتطوعات المنضمات للدورة عن سعادتهن بالمشاركة وأكدن أهميتها في تعزيز الأنشطة البدنية والذهنية لديهن بما يناسب أعمارهن.
 
وقالت المنتسبات إن المشاركة تكتسب أهمية في صقل مهارات الطالبات واستثمار فترة الإجازة الصيفية قبل بدء العام الدراسي الجديد معربات عن تحمسهن لخوض التجربة ورغبتهن في الالتحاق مستقبلا بالخدمة الوطنية والقوات المسلحة.
 
وأوضحت أن الالتحاق بالدورة يهدف إلى اكتساب مهارات جديدة في هذا المجال وبما يتناسب مع اهتماماتهن.
 
 
 
في السياق ذاته .. استقبل مركز تدريب سيح اللحمة بمدينة العين طلبة المدارس المنضمين للدورة الصيفية التطوعية الذين توافدوا منذ الصباح الباكر حيث أجريت لهم الترتيبات المعتادة لانضمامهم وبدء التدريب.
 
وسيتلقى الطلاب تدريبات ميدانية وأكاديمية مختلفة وتمارين لياقة بدنية وجسدية منوعة إلى جانب العديد من المحاضرات الأمنية والوطنية على أيدي مدربين متخصصين بهدف تعزيز القيم الوطنية وترسيخ معنى الولاء والانتماء للوطن.
 
وأعرب عدد من أولياء الأمور عن سعادتهم بانضمام أبنائهم وبناتهم للدورة الصيفية .. مشيرين إلى أن الدولة والقيادة الرشيدة تعمل على تلبية رغبات أبنائها .. مؤكدين أن موافقتهم على انضمام بناتهم كانت تلبية لرغباتهن في خوض تلك التجربة التي رأين أنها تكسبهن خبرة ومهارات متعددة.
 
وأكدوا أن مشاركة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أولياء الأمور فرحتهم واعتزازهم باحتفال القوات المسلحة في مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية بتخريج الدورة الصيفية الأولى لطالبات المدارس العام الماضي .. قدم رسالة للعالم لدور القائد ومدى الدعم الذي يقدمه لأبنائه والإيمان العميق بدورهم الرئيسي في مواصلة مسيرة النماء والتطور على مختلف الصعد.
 
يشار إلى أن انعقاد الدورة الصيفية التطوعية يأتي بعد نجاح الدورة الأولى التي خصصت لمجموعة من طالبات مدارس الإمارات اللاتي رغبن في خوض هذه التجربة بكل فخر واعتزاز لما فيها من أهداف سامية ستعود بالنفع عليهن وستساهم في بناء الشخصية القوية الفعالة لهن.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-07-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1179

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره