مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-07-22

الخدمة الوطنية تواصل فعاليات الدورة الصيفية التطوعية الثانية لطلاب المدارس

تتواصل فعاليات الدورة الصيفية التطوعية الثانية لطلاب وطالبات المدارس التي تنظمها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستمر حتى 26 يوليو الجاري.
 
واستطاع المشاركون في هذه الدورة خلال فترة لم تتعدى الثلاثة أسابيع إثبات قدرتهم على تحمل المسؤولية بكل فخر مكتسبين مهارات جديدة تعد إضافة هامة ونقلة كبيرة في حياتهم مكتشفين خلال فترة وجيزة طاقات مخفية ومعنويات عالية وثقة بأنفسهم في مختلف مجالات التدريب الرياضية والاجتماعية والعسكرية.
 
كانت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية قد فتحت باب التسجيل للدورة الثانية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ليتسابق الطلاب والطالبات من جديد ومن مختلف إمارات الدولة لخوض هذه التجربة الوطنية والممتعة بروح معنوية عالية طيبة ولقضاء إجازة ضيفية بطابع فريد يهدف إلى استثمار أوقاتهم والعمل على تعميق الهوية الوطنية والإنتماء للوطن وقيادته وإعداد جيل من الشباب على درجة عالية من الوعي والثقافة بإعتبارهم ثروة الوطن.
 
وخصصت هذه الدورة الصيفية التطوعية لطلاب وطالبات المدارس من الفئة العمرية من 13 إلى 15 عاما بهدف بناء الثقة في نفوس الأجيال واكتشاف قدراتها وتعزيز الوعي وتنمية الولاء وروح الإنتماء للوطن والتعاون والعمل ضمن الفريق حيث وفرت القيادة العامة للقوات المسلحة الإمكانات كافة للدورة من فحوصات طبية كاملة والتي تم قبول المشاركين على ضوء نتائجها ومن ثم خوض هذه التجربة الفريدة.
 
ويستعد المشاركون في الدورة الصيفية التطوعية الثانية لحفل التخريج الذي سيقام يوم الأربعاء القادم بحضور أولياء أمورهم ليشاهدوا جيلا يجني ثمار رعاية كريمة من قيادتنا الحكيمة غني بالمعرفة والمهارات القيادية والقيم الأخلاقية العالية حيث سيقدم الخريجون عروضا مختلفة لما تلقوه في ميادين التدريب تعكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة.
 
وقد عبر عدد من أولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين عن سعادتهم بانضمام أبنائهم في هذه الدورة لما تحظى به من مكتسبات وطنية وأخلاقية واجتماعية بالإضافة إلى مهارات الدفاع عن النفس والانضباط وتحمل المسؤولية .. مؤكدين أن القوات المسلحة أصبحت مصنعا لمختلف الأجيال بما تقدمه لهم من خبرات متنوعة تصقل مواهبهم وتنمي فيهم حب الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1249

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره