مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-31

زايد بن حمدان بن زايد يشهد حفـل تكريم طلاب برنامج التدريب العسكري بأكاديمية الشيخ زايد

شهد الشـيخ زايـد بن حمدان بن زايد آل نهيان الحفل الذي أقامته أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين بمناسبة تكريم طلاب برنامج التدريب العسكري للعام الدراسي 2016-2017 .
 
وحضر الحفل سعادة خديم الدرعي وسعادة اللواء ركن هلال زيد سعيد الشحي وسعادة اللواء ركن علي خادم المنصوري وسعادة خالد بن سعيد بن سالم الجرادي سفير سلطنة عمان لدى الدولة وعدد من ضباط القوات المسلحة وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والمسؤولين بالدولة وأولياء أمور الطلاب.
 
وألقى أحمد الشحي نائب مديـر أكاديمية الشـيخ زايد الخاصة للبنين كلمة رحب فيها براعي الحفل والحضور وقال : " إنـنا اليوم نقف أمامكم وكـلـنا فخر بالتعاون المشترك بين قيادة الوحدات المساندة في القيادة العامة للقوات المسلحة وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في تطبيق برنامج التدريب العسكري والذي يهدف إلى إعداد الشباب لمخـتـلف مناحي الحياة وتشجـيع المشاركة الفعالة، واكتساب مهارات الضبط السلوكي، بالإضافة إلى الاسـتفــادة من البرامج والخبرات الوطنية والعالمية، التي تعتمد عـلى المفاهيم والثقافة العسكرية والأخلاقية، بما يعـزز الثـقـة والاعـتماد على الذات، والمبادرة والولاء وتقديم الخـدمات للآخـرين وللوطن".
 
وأضاف : " نعمل كذلك على تأهيل الطلاب للانضمام وبجدارة لبرنامج الخدمة الوطنية مستقبلا، وتهيئتهم وإعدادهم إعدادا بدنيا ووجدانيا وصحيا" .
 
وأشار الشحي الى أن برنامج التدريب العسكري والذي انطلق في سبتمبر 2016 للطلاب من الصف السادس وحتى الصف الثامن والذي سيتوالى مع تـقـدم المراحل الدراسية في الأعـوام القادمة خضع خلاله الطلاب لبرنامج تدريبي متكامل لمدة تسـعة أشـهر وفق منهاج عسكري وتربوي مدروس.
 
وبارك للخريجين هـذا الإنجاز الرائع الذي يعد مفخرة وطنية، تعزز الولاء والانتماء لدى الطلبة الذين تلقوا التدريبات والتمارين النظرية والعملية على أيدي مدربـيـن مؤهليـن من قيادة الوحدات المساندة وتم اعتماد البرنامج من مجلس أبوظبي للتعليم، وتضمينه للمنهاج الدراسي، وفق النظام الأمريكي الذي تطبقه الأكاديمية.
 
و توجه نائب مديـر أكاديمية الشـيخ زايد الخاصة للبنين بجزيل الشكر والتقدير لقيادة الوحدات المساندة في القيادة العامة للقوات المسلحة على تعاونها ودعمها وإسهاماتها التي مكنت من نجاح البرنامج والعمل على تدريب الطلاب وتأهيلهم وفق منهاج تدريبي محدد بمعلومات أساسية أدت إلى صقل وتهيئة المتدرب جسديا وعـقـليا ومعـنويا وساهمت في تنمية قدراته البدنية والوجدانية لاكتساب المهارات العسكرية اللازمة لاجتياز المراحل التدريبية التي التحق بها.
 
وقال الشحي : " لقد أدرك الطلاب ومنذ اليوم الأول لالتحاقهم بالبرنامج أنه من البرامج الهامة والأساسية المطبقة في الأكاديمية، وأثبتوا من خلاله مدى قـدرتهم واسـتعدادهم على تحـمل التدريب، والانصياع للأوامر والتعليمات" .
 
وخاطب الطلاب في ختام كلمته وقال : " أبنائي الطلاب، ليكن الدفاع عن الوطن أملـكم.. ولـيكـن الوفاء له هـدفكم.. كونوا حماة حـقـيقـيـين لدولـتـنا، أوفياء لها ولقادتها.. حتى تظل رايتها خفاقة عالية على مدى الأزمان.. إننا نبارك لكم اليوم هذا الإنجاز العـظيم متمـنـيـن لكم دوام التوفيق".
 
واشتمل الحفل على بعض العروض العسكرية أداها عدد من الطلاب المـتـميــزين في البرنامج.. كما أدوا قسم الولاء لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسها بأن يحافظوا على قوانين الدولة ودستورها وأن يحموا حدودها وأمنها وأن يطيعوا أوامر قادتهم في البر والبحر والجو وأن يحافظوا على شرف سلاحهم حتى يذوقوا الموت.
 
وفي ختام الحفل تم تقديم دروع الأكاديمية التذكارية للجهات الداعمة للبرنامج.
 
وتسلم الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان درعا تذكارية من قيادة الوحدات المساندة ودرعا آخر من أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين.
 
و تم تكريم الكادر المشرف والمدرب من قيادة الوحدات المساندة والفئة المتميزة من الطلاب المشاركين في برنامج التدريب العسكري وجميع الطلبة المشاركين في البرنامج.
 
و بهذه المناسبة أكد الشـيخ زايـد بن حمدان بن زايد آل نهيان اهتمام وحرص القيادة الرشيدة للدولة على دعم وتنظيم البرامج والأنشطة لطلبة المدارس، ومن ضمنها برنامج التدريب العسكري بهدف استثمار أوقات الطلبة الذين هم ثروة الوطن وعدته للمستقبل والعمل على تعميق الشعور بالانتماء للهوية الوطنية واحترام الأنظمة والقوانين وغرس قيم الولاء لدولة الامارات وقيادتها وإعداد جيل من الشباب على درجة عالية من الوعي والثقافة.
 
و قال إن مثل هذه البرامج تبث في الطلبة روح الفداء والشجاعة والإقدام والتضحية في خدمة الوطن والدفاع عنه مشيرا إلى أهمية انخراط الطلبة في برامج التدريب العسكري لملء الفراغ والبعد عن رفقاء السوء واكتساب المهارات لتطوير القدرات في الجوانب المختلفة عبر البرامج والأنشطة المصاحبة للتدريب العسكري نظرا لانعكاساتها الإيجابية على شخصياتهم من حيث الانضباط وإطاعة الأوامر وتعلم النظام وإدارة الوقت وتحمل المسؤولية والثقة بالنفس والاعتماد عليها.
 
و أشاد الشيخ زايد بن حمدان بالتعاون المشترك بين قيادة الوحدات المساندة في القيادة العامة للقوات المسلحة وأكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين في تطبيق برنامج التدريب العسكري .
 
وهنأ الطلاب ودعاهم إلى مواصلة السير على درب التدريب وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرة والتسلح بالعلم والمعرفة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-07-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1179

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره