مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2014-11-11

طحنون بن محمد يزور مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في سيح اللحمة بمدينة العين

أشاد سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية بالشباب المواطنين الذين لبوا نداء الواجب وانخرطوا في مراكز ومعسكرات تدريب الخدمة الوطنية على مستوى الدولة ..مثمنا سموه إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية والذي يصب في مصلحة الدفاع عن الوطن والاستعداد الدائم للمحافظة على أمن واستقرار البلاد .. وحرص ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وأشار سموه إلى تجاوب جميع شرائح المجتمع حيال تجربة الخدمة الوطنية والاحتياطية التزاما بالقانون الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية اليوم إلى مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في سيح اللحمة بمدينة العين ورافق سموه خلالها الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.
 
وعن أهمية قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية قال سموه "لاشك إننا ننظر باكبار الى هؤلاء الشباب الذين لبوا النداء فداء لهذا الوطن حيث أن إصدار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة ـ حفظه الله ـ القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية يسهم في ترسيخ وتعميق قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن .. موضحا أن الخدمة الوطنية واجب مقدس تجاه الوطن وقيادته الرشيدة التي احتضنت أبناءها ووفرت لهم سبل العيش الكريم حتى غدا شعب الإمارات من أسعد شعوب العالم.
 
وكان في استقبال سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية لدى وصوله مركز تدريب مجندي الخدمة الوطنية والاحتياطية في سيح اللحمة بالعين سعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
 
وبدأ برنامج زيارة سموه للمعسكر بتقديم إيجاز عن مركز تدريب الخدمة الوطنية قدمه قائد مركز تدريب سيح اللحمة وقدم شرحا مفصلا عن مراحل التدريب والتأهيل لملتحقين الخدمة الوطنية والاحتياطية وما تلقوه من تأهيل وما اكتسبوه من مهارات ميدانية.
 
بعدها انتقل سمو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية في جولة إلى ميادين ومواقع التدريب لمجندي الخدمة الوطنية بدأت في منطقة حصص التدريب على استخدام الأسلحة المختلفة حيث يتعرف المتدرب على الخصائص والمواصفات الفنية للأسلحة ثم انتقل سموه إلى الصالة الرياضية التي يتم فيها تدريب المجندين ورفع اللياقة البدنية من خلال ممارسة عدد من الرياضات الجسدية ومنها رياضة الجوجيتسو التي تساعد على الإعداد البدني للقتال المتلاحم القريب وذلك لرفع كفاءة المتدرب للدفاع عن النفس.
 
ثم شاهد سموه مجندي الخدمة الوطنية وهم يتدربون على حركات المشاة والانضباط العسكري واكتساب خصائص الجندية.
 
وقدم سموه الشكر إلى جميع المدربين في ميادين الخدمة الوطنية والتقدير والعرفان للأسر والأهالي لوقوفهم المشرف خلف أبنائهم حاثا أبناءه المجندين على التفاني في ميدان التدريب والاستفادة من قادتهم ومدربيهم.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق
يوم ساعة دقيقة ثانية

تصفح مجلة درع الوطن

2017-04-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2014-02-01
2015-11-01
2015-12-01
2014-11-11
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1131

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره