مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-09-20

محمد بن زايد يفتتح مقر أكاديمية ربدان ويطلق خطتها الاستراتيجية

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم المقر الرئيس لأكاديمية ربدان في مدينة أبوظبي.
 
شهد الافتتاح .. الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان واللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء في ديوان ولي عهد أبوظبي ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ومعالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي بأبوظبي وكبار قادة وزارة الدفاع ووزارة الداخلية والقوات المسلحة وشرطة أبوظبي.
 
كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الاكاديمية .. سعادة مايك هند مارش رئيس مجلس أمناء أكاديمية ربدان ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي نائب رئيس مجلس أمناء الاكاديمية والسيد جيمس مورس رئيس الأكاديمية والدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس الأكاديمية وعدد من أعضاء لجنة التأسيس .
 
وقد أطلق سموه بهذه المناسبة الخطة الاستراتيجية لأكاديمية ربدان والتي تجسد الرؤية المستقبلية المتمثلة في دعم الجاهزية المشتركة من خلال تعزيز التدريب والتعليم المشترك .
 
واستمع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال جولته داخل فصول أكاديمية ربدان من الدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس الأكاديمية إلى شرح حول الأكاديمية وأقسامها ومرافقها العلمية والبحثية والإمكانيات المتطورة المستخدمة في المناهج الدراسية وكفاءة الهيئة التدريسية والتدريبية إضافة إلى التعاون الوثيق مع مؤسسات وطنية مثل وزارة الداخلية والقيادة العامة للقوات المسلحة وشرطة أبوظبي وغيرها .
 
كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع عدد من أعضاء مجلس الأمناء ورئيس الأكاديمية ونائبه وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة والطالبات حيث استمع سموه إلى شرح مفصل حول البرامج الأكاديمية والمناهج التعليمية والتدريبية التي توفرها لتخريج أجيال من أبناء الإمارات قادرة على تولي المسؤوليات والمهام الأمنية والشرطية وغيرها من المجالات الحيوية لأمن واستقرار الوطن.
 
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن سعادته برؤية أبناء الإمارات الساعين إلى التميز والإبداع وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم بالمزيد من العلوم المعرفية والتدريبات العملية وإكتساب الخبرات المهنية اللازمة للمشاركة والمساهمة في خدمة الوطن.
 
وأشار سموه إلى أن أكاديمية ربدان تأتي ضمن منظومة المؤسسات الأكاديمية الوطنية من أجل استدامة التطوير والتأهيل وتنمية القدرات للإنسان الإماراتي والتي تحظى برعاية واهتمام وحرص من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لدعم المحور التعليمي في الدولة.
 
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن القيادة الحكيمة تولي مسألة تأهيل الكوادر الوطنية النوعية والمتخصصة وتنمية ورفع قدراتها أهمية بالغة لتتمكن من التعامل بإيجابية واحترافية مع المتغيرات والمستجدات وتحديد وتقييم التحديات المستقبلية خاصة فيما يتعلق منها بالأمن الوطني والإقليمي والدولي وفهم أسس ومتطلبات إدارة وتوظيف إمكانيات الدولة ومواردها من أجل حماية المصالح الوطنية وتحقيق الأهداف الإستراتيجية للدولة.
 
والتقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان طلبة الدفعات - التي على وشك التخرج - وتبادل الأحاديث معهم والتقطت الصور التذكارية.
 
كما سجل سموه كلمة في سجل الزوار قال فيها " سعدت اليوم بزيارة هذا الصرح التعليمي الواعد الذي نتطلع أن يكون دعامة قوية لتعزيز جوانب التعاون والتنسيق بين مؤسساتنا الوطنية وبما يرفدها بالكوادر الإماراتية المؤهلة والكفاءات الطموحة القادرة على التعامل مع متطلبات العصر وتحديات المستقبل بكل جدارة واقتدار .. تمنياتي لأبنائنا الطلبة وللهيئتين الادارية والتعليمية التوفيق والنجاح في سبيل رفعة الوطن وتقدمه " .
 
وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والحضور مراسم توقيع مذكرات التفاهم التي جرت في مقر أكاديمية ربدان حيث تم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين اكاديمية ربدان من جهة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية وشرطة أبوظبي من جهة أخرى بهدف التعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والفنية التي من شأنها تأهيل الكوادر العلمية في جميع التخصصات التي تخدم العمل الأمني والشرطي ووضع الخطط والبرامج اللازمة التي تسهم في تأهيل الكوادر الأمنية والشرطية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ووقع المذكرات عن وزارة الدفاع سعادة مطر سالم علي الظاهري وكيل وزارة الدفاع وعن وزارة الداخلية الفـريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وعن شرطة أبوظبي سعادة اللواء مكتوم الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي وعن أكاديمية ربدان سعادة مايك هندمارش رئيس مجلس أمناء أكاديمية ربدان .
 
وتعزز هذه المذكرات الشراكة بين أكاديمية ربدان من جانب ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية وشرطة أبوظبي من جانب آخر من خلال إرساء نظام أكاديمي ومهني متميز وفق أفضل وأحدث الأساليب والمناهج العالمية في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات وإعداد برامج أكاديمية ومهنية متخصصة لتلبية الاحتياجات التدريبية والتعليمية وتطوير ورش عمل وندوات ومؤتمرات في المجالات المذكورة إضافة إلى التعاون المشترك في البحث والتطوير والابتكار وتقديم الخدمات الفنية والاستشارية وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الصلة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-10-04 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2017-03-08
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1253

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره