مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-04-16

محمد بن زايد يلتقي الدفعة الأولى من خريجي كلية زايد الثاني العسكرية ويشيد بجهودها في خدمة الوطن

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن اعتزازه وتقديره لرجالات الدولة الذين خدموا في المؤسسات الوطنية في بداية تأسيسها وحملوا أمانة تطويرها وتحديثها وساهموا بشكل أساسي في جعل العمل الوطني المخلص أكثر رسوخا في نفوس ذلك الجيل والأجيال اللاحقة.
 
وأشاد سموه خلال لقائه اليوم في نادي ضباط القوات المسلحة الرعيل الأول من الدفعة الأولى لخريجي كلية زايد الثاني العسكرية بالجهود الطيبة والعمل الدؤوب الذي بذله أبناء الوطن من خريجي الدفعة الأولى وبما قدموه من خبرات وأفكار ومشاريع تطويرية عززت من أداء قواتنا المسلحة منوها إلى أن الكلية التي وضع لبنتها الأولى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ضمن رؤيته الثاقبة لتطوير المؤسسة العسكرية أسهمت خلال الفترة الماضية في إعداد كوادر وطنية مؤهله تحملت المسؤولية وأدت الأمانة بإخلاص وما زالت تقوم بدورها بكل كفاءة ومهنية.
 
 
و أضاف سموه إن الرعيل الأول من كلية زايد الثاني العسكرية كان لهم دور مهم في قيادة الوحدات والتشكيلات العسكرية ووضع خطط التطوير والتحديث سواء في الجوانب الإدارية أو التنظيمية أو التدريبية أو التسليح وكانت سيرتهم المهنية حافلة بالعطاء والبذل والتفاني في سبيل تدعيم ركائز العمل العسكري وتأدية الواجب في ميادين العز والشرف.
 
وأضاف سموه إن كلية زايد الثاني العسكرية وغيرها من الكليات العسكرية حظيت بمتابعة وعناية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الأمر الذي جعلها إحدى الكليات العسكرية الأساسية في المنطقة وتضاهي في مستواها العلمي والعسكري والتدريبي باقي الكليات العسكرية العالمية.
 
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن قواتنا المسلحة أثبتت كفاءة عالية في جميع مهامها وعملياتها العسكرية والميدانية وهذا ليس بسبب تطور وتقدم الكليات العسكرية وباقي وحدات قواتنا المسلحة فحسب ولكن أيضا بسبب حب أبناء الوطن نيل شرف الجندية عبر الالتحاق بها وتميزهم وإخلاصهم وولائهم وشجاعتهم التي أثبتوها في كل الميادين والمواقع.
 
و تمنى سموه لضباط وأفراد قواتنا المسلحة في كل المواقع التوفيق والنجاح وبذل المزيد من الجهود التي ترفع من مستوى التعليم والتدريب والجاهزية.
 
من جانبهم أعرب ضباط الدفعة الأولى لكلية زايد الثاني العسكرية عن اعتزازهم وفخرهم بنيل شرف خدمة الوطن من ميدان القوات المسلحة مشيرين إلى أن قيادتنا الحكيمة منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وضعت القواعد الصلبة لبناء القوات المسلحة على أسس سليمة ووفق خطط استراتيجية تخدم مصالح الوطن والمواطن ليواصل رعايتها ودعمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وبمتابعة ورؤية سديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حتى أضحت قواتنا المسلحة درع الوطن الأمين وحصنه المنيع.
 
 
و في ختام اللقاء قدم اللواء متقاعد خليفة المزروعي نيابة عن الدفعة الأولى لوحة تذكارية لسموه حملت أسماء قائمة الشرف لخريجي الدفعة وتضمنت مقولة للراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه جاء فيها " إن التاريخ سلسلة متصلة من الأحداث وما الحاضر إلا امتداد للماضي ومن لا يعرف ماضيه لا يستطيع أن يعيش حاضره ومستقبله".
 
حضر اللقاء معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة حمد سهيل الخييلي وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الفريق عبيد علي الكعبي وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-12-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1329

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره