مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-05-02

شركة أبوظبي لبناء السفن تسلم سفينة إنزال لقوات الدفاع الكويتية

 أعلنت شركة «أبوظبي لبناء السفن» الرائدة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، عن تدشين سفينة إنزال عسكري لصالح وزارة الدفاع الكويتية بطول 64 متراً.
جاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة بمقر الشركة في منطقة مصفح الصناعية بأبوظبي، الذي شهده نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن عبدالله نواف الأحمد الصباح، والقائم بأعمال سفارة دولة الكويت لدى الامارات عبدالله السالم وآمر القوة البحرية للجيش الكويتي اللواء الركن بحري خالد الكندري ورئيس الملحق العسكري في السفارة العقيد الركن يوسف بوقمبر والرئيس التنفيذي لشركة «أبوظبي لبناء السفن» خالد المزروعي وعدد من القيادات العسكرية الكويتية.
 
وبهذه المناسبة قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة “أبوظبي لبناء السفن”: “نحن فخورون بتسليم سفينة “السفار” إلى أشقائنا الكويتيين، والتي تأتي ضمن عقد تم توقيعه مع وزارة الدفاع الكويتية في العام 2015. إن هذا العقد يأتي تأكيدا على أواصر العلاقات المتينة بين دولة الإمارات والكويت وتجسيدا للروابط الوثيقة التي تجمع البلدين في إطار منظومة مجلس التعاون الخليجي.”
 
ومن جانبه أشاد الفريق الركن عبدالله النواف بالعلاقات المتميزة والتعاون المثمر بين دولة الكويت ودولة الإمارات في مختلف المجالات، متمنيا التوفيق والسداد لكل ما من شأنه تعزيز القدرات العسكرية والامنية الخليجية ووصولها الى أفضل المستويات. وأثنى على دور القوات البحرية الاماراتية وشركة “أبوظبي لبناء السفن”، متمنيا ان يستمر هذا التعاون والتنسيق في المشاريع والعقود المقبلة.
 
وفي السياق ذاته أعرب آمر القوة البحرية الكويتية عن الفخر بتميز الصناعات الاماراتية في مجال التسليح العسكري والتي تتناسب ومتطلبات القوات البحرية في دول مجلس التعاون الخليجي. وقال الكندري في كلمته التي القاها في الحفل: “إن شركة أبوظبي لبناء السفن أثبتت بأنها على رأس هذه القائمة والتي نفتخر بها وهذا ليس بغريب على أبناء زايد. إننا نشعر بالاعتزاز تجاه ما نراه من كوادر وطنية خليجية تعمل في شركة ابوظبي لبناء السفن بعقول ومهارات احترافية قادرة على التحدي والانجاز على مستوى عالي يضاهي أعرق الشركات العالمية.”
 
تمتلك شركة «أبوظبي لبناء السفن»  فريقاً من ذوي الكفاءة العالية والمهارات المتميزة في مجال البناء والإصلاح، ونخبة من المتخصصين في أعمال الصيانة على امتداد دورة الحياة. وقد تأسست الشركة التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها في عام 1996، وتمتلك عدد من العملاء الذين توفر لهم خدمات البناء والصيانة والإصلاح وإعادة التأهيل لطيف واسع من السفن والوحدات البحرية، بما في ذلك السفن التجارية والمنصات البحرية، وخدمات الدعم البحري للجرافات وغيرها من زوارق العمل، بالإضافة إلى الخدمات التي توفرها للسفن العسكرية. وتشمل خبرة الشركة توفير خدماتها للسفن المصنوعة من الصلب والألمنيوم والألياف الزجاجية والمواد التركيبية.  
 
وتستفيد “أبوظبي لبناء السفن” من سمعتها، وموقعها الاستراتيجي، وشبكة شركائها الاستراتيجيين حول العالم لترسيخ مكانتها كشركة رائدة في مجال بناء السفن، وتقديم الدعم للأساطيل البحرية المدنية والعسكرية على مستوى المنطقة.
وتمتلك شركة المبادلة للتنمية “مبادلة” 40% من أسهم شركة “أبوظبي لبناء السفن”، بينما تمتلك حكومة أبوظبي ، ويتم تداول %50 من أسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. ويعمل بالشركة أكثر من ألف موظف. 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2017-06-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2015-11-01
2015-12-01
2015-12-01
2014-11-11
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1164

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره