مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2022-06-01

حمد ثاني... تكريم صادف أهله

 
 
 
 
 
 
 
حظيت القوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة منذ تأسيسها برعاية كريمة من القيادة الرشيدة التي أولتها اهتماماً لا حدود له، سواء على مستوى تزويدها بأحدث الأسلحة أو على مستوى الارتقاء بكفاءة منتسبيها، حتى غدت قوات متطورة وقوة عسكرية مدربة تمتلك الأسلحة النوعية والمتطورة ولديها من الخبرات القتالية من خلال عقيدة عسكرية تمكنها من الاستجابة لمختلف التحديات الحاضرة والمتطلبات المستقبلية، وتمتلك القدرة على صناعة السلام وترسيخ الاستقرار  وحفظ الأمن والاسهام الفاعل مع مختلف الجيوش في عمليات بناء الدول في مراحل ما بعد الصراعات والأزمات.
 
خلال مسيرتها الحافلة بالإنجازات برز فيها مجموعة من الضباط القياديين الذين أسهموا في تكريس السمعة الطيبة التي حققتها قواتنا المسلحة في جميع مهامها وأدوارها القتالية منها والانسانية والاغاثية التي اضطلعت بها داخل الدولة وخارجها، سواء في حفظ السلام أو تقديم العون والاغاثة الانسانية في مختلف المناطق في العالم.  وقد نالت هذه المجموعة المتميزة نصيبها من التكريم في أكثر من مناسبة، وكانت ذكرى توحيد القوات المسلحة على الدوام فرصة سنوية للاحتفاء بالمتميزين وأصحاب الانجازات ومنحهم الأوسمة وشهادات التقدير والثناء تكريماً لجهودهم الكبيرة التي بذلوها خلال سنوات خدمتهم.
 
إن ما تبديه القيادة الرشيدة من حرص على تكريم المتميزين من أبطال القوات المسلحة خاصة، وأصحاب الإنجازات الكبيرة من المواطنين عموماً يؤكد بوضوح وجلاء إيمانها العميق بأن التكريم والتقدير هما خير ما يعزز الدافعية نحو الإنجاز، ويسهم في تحفيز أبناء الإمارات على الإبداع والتميز في مختلف المجالات. 
 
إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقدم النموذج الأكمل في تقدير أبنائها المخلصين الذين يكرسون حياتهم وجهودهم من أجل رفعتها ونهضتها. وفي هذا الإطار جاء تكريم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، لمعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة ، بـ«وسام زايد بن سلطان آل نهيان العسكري»، ليُعبِّر عن تقدير القيادة الرشيدة لمسيرة مشرقة وسجل مشرف حافل بالإنجازات امتد إلى أكثر من خمسين عاماً من التفاني والاخلاص في خدمة الوطن وبذل الغالي والنفيس في ميادين العزة والكرامة.
 
لقد كانت لحظة فخر وعز لكل أبناء القوات المسلحة، وهم يشاهدون سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يُقلد معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي الوسام الرفيع، في المبنى ذاته «أبومريخة» الذي شهد توقيع اتفاقية توحيد القوات المسلحة عام 1976، الذي منح هذا التكريم عمقاً ورمزية خاصة، فقد كان توحيد المسلحة أحد التطورات البارزة في مسيرة الاتحاد، ونقطة تحول في تاريخ قواتنا المسلحة، وأساساً لكل ما حققته هذه المؤسسة الوطنية من إنجازات وما سطرته من بطولات في ميادين الواجب والشرف.
 
وكانت كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال حفل التكريم، وساماً آخر على صدر معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، إذ وصفه صاحب السمو بأنه «قامة كبيرة في الأخلاق والعمل العسكري، ونموذج أصيل في القيادة والتخطيط»، وأشار إلى أن «الأجيال تعلمت من خبرته وحنكته العسكرية والميدانية، خلال مسيرته العسكرية التي تقارب خمسين عاماً.. كانت زاخرة بالعطاء والعمل المتواصل.. والتفاني في أداء الواجب». وستبقى هذه الكلمات الخالدة دليلاً وهادياً لكل أبناء الوطن الذين يستلهمون من القوات المسلحة روح الجندية والفداء.
 
ولا شك في أن تكريم معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي هو تكريم لكل أبناء القوات المسلحة، ورسالة احترام وإكبار إلى المؤسسة التي أكدت أن أبناء دولة الإمارات قادرون على خوض أقسى المعارك بانضباط عسكري صارم، وشجاعة لا يداخلها التردد، وكفاءة واحتراف يتفوقان بهما على أعرق الجيوش والمؤسسات العسكرية في العالم. وكان وراء ذلك رؤية القيادة وبصيرتها، وسعيها إلى توفير أفضل الظروف التي تتيح للقوات المسلحة المقتدرة والكفؤة أن تؤدي أدوارها وتنفذ مهامها بأعلى درجات الإتقان. وتولى تطبيق هذه الرؤية رجال مخلصون لوطنهم، مؤمنون بدورهم، وهو ما ظهرت ثماره في الأداء العسكري الباهر الذي أصبح محط اهتمام واحترام القادة والمخططين العسكريين وأساتذة الاستراتيجية والمختصين في العلوم العسكرية في العالم بأسره.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2022-06-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-11-02
2013-07-01
2014-11-03
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره