مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-01-01

إعادة صياغة الفضاء الجوي

يشير الناس أحيانا إلى حدث ما في حياتهم المهنية باعتباره علامة فارقة عما تبقى من بقية الأحداث. إنها لحظة في عمر الزمن التي تدفع هؤلاء الناس إلى التوقف وإبداء إعجابهم الشديد بهذا الحدث الكبير. ويمثل اليوم تلك اللحظة الفريدة بالنسبة لي. 
 
بقلم: كيلي اورتبرج
الرئيس التنفيذي لشركة Collins Aerospace
 
لقد التحقت بالعمل لدى شركة Rockwell Collins منذ أكثر من 30 عاما، وأشعر بالفخر لتعييني كرئيس تنفيذي لها خلال السنوات الخمس الأخيرة. واليوم، تعتبر شركة Rockwell Collins إحدى الشركات التابعة لشركة United Technologies Corporation وقد اندمجت شركتنا بصورة رسمية مع شركة UTC Aerospace Systems من أجل تأسيس شركة صناعية رائدة جديدة.
 
Collins Aerospace
وكلي إيمان بأن شركة Collins Aerospace شركة على أعلى مستوى من التخصص، وأنها ستساهم في إعادة صياغة الفضاء الجوي كصناعة. وبالنظر إلى جرأة هذا التصريح، اسمحوا لي أن استطرد بالشرح والتفصيل.
 
من المعروف أن المنافسة العلمية في صناعة الفضاء الجوي تزداد حدة يوما بعد يوم، حيث تطالب شركات تصنيع الأجهزة والمعدات الأصلية وشركات الطيران مورديها -بقوة لم أعهدها من قبل- بضرورة زيادة وتيرة السرعة وخفة الحركة والقيمة. تلك التوقعات تساهم في تغيير الأسلوب الذي تنتهجه صناعتنا. فالموردون العاملون في قطاع الفضاء الجوي، بل وشركات تصنيع الأجهزة والمعدات الأصلية أيضا، يدخلون في اندماجات ويقيمون علاقات شراكة من أجل إنتاج أنظمة متطورة على نطاق أوسع وبكميات أكبر.
 
وتسعى شركة Collins Aerospace لتبؤ الصدارة في تحويل التوقعات بزيادة السرعة وخفة الحركة والقيمة إلى واقع، وهو ما يعني أننا نعيد صياغة صناعة الفضاء الجوي عن طريق:
 
دمج عناصر القوة لدى اثنتين من كبريات الشركات الابتكارية الرائدة في مجال الفضاء الجوي
إن الحلول اللازمة للتعامل مع بعض التحديات الأكثر صعوبة تتطلب قدرا معينا من الملكات الفكرية الضرورية، كما أن القدرة على تحويل الابتكار إلى واقع تتوقف على امتلاك المصادر المالية اللازمة لاستثمار قدر كبير من الموارد في مجالي البحوث والتطوير. وتعتبر شركة Collins Aerospace اليوم من أكبر الشركات الموردة في مجال صناعة الفضاء الجوي على مستوى العالم بعد أن وصلت مبيعاتها الصافية إلى 23 مليار دولار ووصلت استثماراتها السنوية في مجالي البحوث والتطور إلى 3.1 مليار دولار، ويعمل بالشركة أكثر من 70,000 موظف يغطون حوالي 300 موقعا على مستوى العالم. وبين الشركتين المؤسستين تتمتع شركة Collins Aerospace بخبرة تمتد إلى أكثر من 165 عاما في تلك الصناعة.
 
طرح المنتجات والخدمات المتقدمة
تعمل شركة Collins Aerospace على طرح الأنظمة المتقدمة التي تخدم القطاعات التجارية والعسكرية والشركات. لنتأمل معا مستقبل الطيران الذكي والنظام البيئي العسكري: لا يوجد سوى عدد قليل من الشركات التي تتعامل مع مكونات هذا النظام البيئي أو تلك – مثل شركة Collins Aerospace - التي تتمتع بفرص أكبر لتصميم أنظمة ذكية مترابطة تحرص على رفع مستوى الأداء وخفض مستوى التكاليف. وبالمثل، فإن طرح نموذج تجاري جديد للطيران يعتمد على البيانات سيمكن شركات الطيران قريبا من الحصول على بياناتها التي تجمعها شبكاتنا العالمية الفائقة الجودة. وسيتمكن عملاؤنا، لأول مرة، من استخدام تلك البيانات بسهولة لإحراز تفوق واضح على مستوى التشغيل والسوق. 
 
استقطاب أفضل المواهب من أجل التصدي لأكثر التحديات العالمية صعوبة
تؤكد خبرتي أنه لا شيء يستفز ملكات المهندس مثل عبارة «التحدي الصعب». فذلك هو الهدف الذي يعمل من أجله المهندسون، وتلك هي الفرصة التي تمنحها شركة Collins Aerospace لقوتها العاملة من المهندسين الذين يبلغ عددهم 16,000 مهندسا كل يوم. فنحن نعول على الخبرات الطويلة للمهندسين الموهوبين القادرين– عن طريق التعاون المشترك- على طرح أفكار إبداعية في هذا المجال الحيوي المتنامي. 
 
وأنا أؤمن إيمانا جازما بأن ميراثنا من الابتكارات التي جاءت إلى الوجود بفضل شركات صناعية عملاقة مثل توماس هاميلتون وديفيد صندستراند وبنيامين جودريتش وآرثر كولينز يمثل الحمض النووي المثالي بالنسبة لشركة Collins Aerospace
واليوم، تبدأ رحلتنا المثيرة نحو ما أؤمن بأنه قصة نجاح عالمية، وأتطلع بكل لهفة لمعرفة ما ينظرنا وراء الأفق.
تابعونا ونحن نعيد صياغة الفضاء الجوي!
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-08-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2017-06-12
2013-01-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره