مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-02-01

الرئيس التنفيذي لـ HENSOLDT: الشركة تعتبرمورّدًا عالميًا لتقديم حلول ونظم المستشعرات

تعتبر HENSOLDT من الشركات الرائدة عالميًّا في التقنية والابتكار في مجال إلكترونيات الدفاع والأمن، حيث رسخت مكانتها الريادية في السوق في مجال نُظم الاستشعار المدنية والعسكرية؛ إذ قامت بتطوير منتجات جديدة لمكافحة التهديدات المتجددة والقائمة على مفاهيم تخريبية في مجالات تشمل البيانات الكبرى، والروبوتيات، وأمن الإنترنت.
 
يناقش الرئيس التنفيذي لشركة HENSOLDT “توماس مولر” في هذه المقابلة أحدث الاتجاهات التقنية التي أحدثت تحولاً في صناعة الدفاع، فضلاً عن الخطط المستقبلية للشركة. وفيما يلي مقتطفات من هذه المقابلة:
 
يعتبر اسم العلامة التجارية HENSOLDT جديدًا نوعًا ما في معرض “آيدكس”. لو تفضلتم بإعطاء نبذة لقرائنا عن خلْفية هذا الوافد الجديد؟
بدايةً، تأسست HENSOLDT منذ عامين فقط، ولكنها ليست وافدًا جديدًا على الإطلاق! الواقع أن الشركة تمثل أكثر من 100 عام من التميز في التقنيات الألمانية، كما تميزت بحضورها في المنطقة من خلال عدة شركات سابقة سَلَفٍ لها منذ عقود من الزمن. وتضم HENSOLDT أنشطة الإلكترونيات الأمنية والدفاعية لمجموعة إيرباص Airbus Group، كما تعتبر الشركة مورّدًا عالميًا مستقل المنصّة لحلول ونظم المستشعرات من أجل مهام الأمن والمراقبة.
 
ما هي الكفاءات الأساسية لشركتكم؟
دون أن نخوض كثيرًا في التفاصيل، تشمل الكفاءات الأساسية لدينا بشكل رئيسي التقنيات الرئيسية في مجال الاستخبارات والاستطلاع؛ فنحن متخصصون في أنظمة الرادار، والإلكترونيات الضوئية، والحرب الإلكترونية، وإلكترونيات الطيران، أي بعبارة أخرى: تقنيات استغلال الطيف الكهرومغناطيسي لإنشاء صورة شاملة عن الوضع وحرمان القوى المعادية من هذا الاستخدام.
 
 ما هي أهم الاتجاهات المستقبلية في مجال تقنيات الاستشعار لديكم؟
لدينا توجه في الأنظمة العسكرية التي نعرفها جميعاً من المجال التجاري: وهو التوجّه نحو الأنظمة المحصنة ضد الهجمات السيبرانية، واستخدام تقنيات التعلم الآلي، واستغلال البيانات الكبيرة. ونحن نشارك بقوة في تلك الأنشطة التي تمكننا من تقديم حلول متكاملة لعملائنا للتحكم في الطيف الكهرومغناطيسي. وهناك، علاوة على ذلك، إتجاه واضح يتمثل في دمج المستشعرات؛ حيث يتم الجمع بين مختلف نطاقات الترددات وأجهزتها. وباختصار، فإن الإتجاه العام يمضي نحو حلول التعلم الذاتي الذكية التي تمنح عملاءنا تفوقًا معلوماتيًا.
 
 أين ترون فرص النمو الواعدة لشركتكم، جغرافيًّا، وكذلك من حيث التطبيقات؟
أولاً: لا تقتصر أنشطة HENSOLDT على منطقة معينة؛ فنحن شركة نشطة عالمياً، حتى وإن وجدنا فرصاً محددة في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. ثانياً: ثمة توسع مستمر في مجال تطبيق منتجاتنا؛ فقدرات التفوق المعلوماتي والحماية الإلكترونية تعتبر من الضروريات للقوات العسكرية والأمنية، بل وحتى المنظمات “المدنية”، مثل الصناعات أو شركات تشغيل البنية التحتية. وهذا يعني أن أساس خطط النمو الطموحة لدينا هو التوسع المستمر في نطاق عملنا، الذي يتراوح من أعمالنا الدفاعية الأساسية إلى الحلول الأمنية وما نسميه “الأسواق المجاورة”، أي الأسواق التجارية التي يمكن الوصول إليها من خلال استغلال مهاراتنا الخاصة، وبهذه الطريقة سوف تضاعف HENSOLDT إيراداتها في السنوات الخمس القادمة.
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-01-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2017-06-12
2014-11-17
2014-11-03
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره