مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-05-01

مجلس الإمارات للشركات الدفاعية – همزة وصل رئيسية للشركات الإماراتية

صرح سلطان عبد الله السماحي، مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، بأن مشاركة الشركات الإماراتية في معرض ومؤتمر الأمن القومي وخدمات الدفاع عن آسيا  (DSA)الذي أنهى فعالياته في العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخرا تحت مظلة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية(EDCC) ، حققت نجاحا باهرا من حيث عرض القدرات والإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها الشركات الإماراتية على المستوى الدولي.
 
حـوار الرائد/ جميل السعدي
مدير التحرير
 
وقال السماحي أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية، الذي يحظى بدعم مجلس «توازن» الاقتصادي» يمثل حلقة اتصال رئيسية بين الشركات الصناعية المحلية والدولية على حد سواء والمساهمين الحكوميين الرئيسيين.
 
وأوضح السماحي في مقابلة حصرية مع مجلة «درع الوطن» أن « مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يرمي إلى تسهيل عمليات التواصل الفاعلة وتطوير الشراكات القوية والتعريف بالشركات الإماراتية في الخارج عن طريق «جناح الدفاع الإماراتي».
 
ويهدف مجلس الإمارات للشركات الدفاعية إلى إقامة حوار بناء ومتواصل بين الشركات الصناعية والجهات المساهمة المختلفة مثل وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة والوزارات والهيئات الحكومية الأخرى وقطاع البنية الأساسية والهيئات العلمية والشركات الأجنبية والمنظمات الدولية الكبرى التي تعمل في المجال الدفاعي.
 
ومن الجدير بالذكر أن الشركات الأعضاء في مجلس الإمارات للشركات الدفاعية تعمل في عدة مجالات مختلفة مثل الطيران والفضاء الجوي وأنظمة التصفيح وأنظمة المدفعية والأمن السبراني (الإلكتروني) والدعم اللوجستي والذخيرة والصواريخ والقطع البحرية والفضاء والأقمار الصناعية والمركبات العسكرية. وضمت قائمة الجهات المشاركة في جناح الإمارات كلا من شركة الإمارات لبناء السفن ADSB وشركة اعتماد القابضة وشركة الإمارات الدولية المصنعة للأسلحة في الإمارات (إديك كاراكال) وشركة الفطيم لصناعة السفن وأكاديمية ربدان أبوظبي والمجموعة الذهبية الدولية وشركة “نمر” للسيارات وشركة طيران أبوظبي وشركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات)، وهي شركة مُساهمة خاصة مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للتنمية، الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي، ومنتزة (مجمع) توازن الصناعي والشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة ومجلة «درع الوطن» و« أيدكس».
 
قدرات وإمكانيات
وأوضح السماحي أن «المشاركة في معرض ومؤتمر الأمن القومي وخدمات الدفاع عن آسيا (DSA)ساعدتنا على التعريف بقدرات وإمكانيات الشركات الإماراتية الأعضاء في مجلس الإمارات للشركات الدفاعية (EDCC) ونحن نحتفل بمرور ثلاثين عاما على تنظيم المعارض والمؤتمرات».
 
وأضاف أن «لدينا هنا أكثر من 13 شركة محلية تعمل في مجالات الدفاع والأمن المختلفة. وأحد أهداف مجلس الإمارات للشركات الدفاعية هو تسويق أعضائه ومنحهم الفرصة المناسبة للانطلاق والنمو على الساحة الدولية عن طريق عرض قدراتهم وإمكانياتهم، علاوة على تحقيق الانسجام والتفاهم المطلوبين مع الشركات والهيئات الدولية».
 
دور هام
وأشار مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية إلى الدور الفعال الذي يؤديه فعالية المجلس قائلا إن المجلس يضم في عضويته 63 شركة حتى الآن، موضحا أنه «لدينا اليوم أكثر من ثمانية مجالات تتراوح بين الدفاع والأمن. أما بالنسبة إلى ميزة المشاركة في معرض ومؤتمر الأمن القومي وخدمات الدفاع عن آسيا (DSA) في ماليزيا فتتلخص في نجاحنا في الاستئثار باهتمام عدد كبير من الشركات العالمية وبعض دول آسيا التي أعربت عن اهتمامها بقدراتنا التي عرضتها شركاتنا المشاركة في المعرض”.
 
دعم متواصل
وقال السماحي أصبحنا اليوم نركز على قطاعي الدفاع والأمن بحثا عن أفكار جديدة وخلق فرص عمل جديدة، الأمر الذي سيكون له مردوده الإيجابي بكل تأكيد على الشركات الوطنية عن طريق المساعدة في تأسيس عدد أكبر من المشاريع وزيادة فرص العمل، ومن ثم تحقيق آمال وطموحات الدولة. وأضاف أن أي شركة محلية في دولة الإمارات تعمل بموجب الضوابط واللوائح المحلية.
 
وأكد السماحي أن شركتي «توازن» وشركة الإمارات الدولية المصنعة للأسلحة في الإمارات (إديك كاراكال) تبذلان كل ما في وسعهما لدعم رؤية الدولة الرامية إلى بناء قطاع قوي للدفاع والأمن واستغلال قدرات وإمكانيات مجلس الإمارات للشركات الدفاعية كمنصة مشتركة للتواصل مع كافة القطاعات العاملة في هذين المجالين.
 
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-09-06 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2012-05-01
2016-11-03
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1485

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره