مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-11-02

مستقبل قائم على التواصل والاستدامة

تنشط شركة «كولينز أيروسبيس» (Collins Aerospace)، الرائدة في مجال الحلول الذكية والمتقدمة تقنيّاً لصناعة الطيران والدفاع العالمية، في 300 موقع و 30 دولة في جميع أنحاء العالم. في أبريل 2020، وفي أعقاب الاندماج بين شركتَيْ “يونايتد تكنولوجيز” (United Technologies) و “ريثيون” (Raytheon)، أصبحت “كولينز أيروسبيس” (Collins Aerospace)، إحدى أربع شركات تابعة لشركة “ريثيون تكنولوجيز” (Raytheon Technologies) التي تم تأسيسها حديثاً. 
 
 
وقد رسّخت شركة  Collins حضورها في منطقة الشرق الأوسط على مدى أكثر من 20 عاماً، وذلك من خلال مجموعة متنوعة من المحافظ العسكرية والفضائية والطيران التجاري، فضلاً عن أعمال قطع الغيار والمعدات الإضافية.
 
 
وقد تواصلت مجلة “درع الوطن» مؤخراً مع كولين ماهوني، الذي يرأس إدارة العملاء والحسابات في Collins Aerospace، لمناقشة ما ستسلط الشركة عليه الضوء في معرض دبي للطيران 2021، وعلاقاتها الاستراتيجية في المنطقة، والتزامها بالاستدامة؛ في الوقت الذي تتطلع فيه الصناعة نحو الانتعاش الاقتصادي بعد الجائحة. وفيما يلي مقتطفات من المقابلة:
 
 
ما أكثر ما تتطلعون إليه في معرض دبي للطيران هذا العام؟
أن نتمكن من حضور المعرض شخصياً حتى نستطيع العودة للاتصال ببعض شركائنا الرئيسيين في المنطقة. وعلى الرغم من أننا وجدنا جميعاً طرقاً جديدة لإدارة الأعمال أثناء الجائحة، فإن التواصل وجهاً لوجه يعدّ دائماً أمراً مثالياً؛ إذْ يمكننا أن نوضح للعملاء كيفية عمل حلولنا وأنظمتنا، ثم نقوم بقياس الاهتمام والمسائل الميدانية في الوقت الفعلي؛ حيث تحظون غالباً بأكبر قدر من التعرف والتبصر حول بعضكم من خلال المحادثات العفوية.
 
 
هل هناك محور معين ستركزون عليه؟
أتينا إلى دبي بعروض رئيسية من خطوط أعمالنا، التي يشتمل معظمها على قدرات اتصال مطورة، أو ما نسميه النظام البيئي المتصل للطيران لأجل الأسواق التجارية وساحة المعركة المتصلة في قطاع الدفاع. ويتميز كلاهما بأنظمة رقمية تتسم بالمرونة الكافية للعمل عبر المنصات، وخطوط الإنتاج المتكاملة التي تحول العمليات المعقدة إلى حلول متكاملة. وبالنظر إلى اختلاف الأسواق المختلفة، فإن هذا يُترجَم إلى تجربة سفر أكثر بساطة وسلاسة للمسافرين ومشغّلي الرحلات الجوية، أو إلى بيئة أكثر كفاءة وثراءً بالبيانات لأجل المهام العسكرية.
بالإضافة إلى ذلك، سنركز على ما تفعله شركة Collins مع العملاء ولأجلهم لإقامة صناعة طيران أكثر استدامة. ولطالما كانت هذه أولوية لدينا، أمّا الآن فإن الاستدامة غدت ضرورة حتمية للأعمال بالنسبة إلينا جميعاً؛ إذْ لا يمكننا إنتاج حلول مبتكرة دون أخذ تأثيرها على البيئة في الاعتبار.
 
 
ما هي المنتجات التي ستقومون بعرضها لعملائكم في مجال الطيران التجاري؟
إن الاتصالات في مجال الطيران التجاري وطيران الأعمال لدينا يعني تقديم مجموعة من الحلول الرقمية الشاملة للعملاء، لاستخدامها داخل الطائرات وخارجها. ومرة أخرى، يتلخص هدفنا في جعل عمليات الطيران أكثر كفاءة وقابلية للتنبؤ، وتجربة سفر أكثر سلاسة ومتعة للركاب.
على سبيل المثال، سوف نتحدث إلى العملاء حول حلولنا الخاصة بالمطارات، بما في ذلك أجهزتنا التي تعمل بدون لمس وأنظمة تجهيز الركاب الداعمة للقياس الحيوي؛ كتلك الموجودة في مطار دبي الدولي، والتي تجعل تجربة السفر أكثر كفاءة.
 
 
تم حتى الآن وعلى مدى فترة من الزمن تطوير بعض الحلول للمطارات وعلى متن الطائرات. لكننا قمنا، أثناء الجائحة، بتشكيل فريق عمل لإعادة تعريف السفر الجوي، بحيث لم نتمكن فقط من العمل بمزيد من التعاون عبر الصناعة وداخل مجتمعات العلوم والتكنولوجيا والصحة العامة للمساعدة على استعادة ثقة أصحاب المصلحة في السفر من جديد، والعمل وفقاً لاستراتيجيات يمكن أن تساهم في رفع القيود عبر الحدود الدولية، وإنما أيضاً للإسراع بتنفيذ هذه التقنيات في خضم أزمة الصحة العامة.
 
 
سوف نعمل كذلك على تسليط الضوء على الحلول التي تركز على أنظمة الطائرات؛ بما في ذلك حل مستشعر الرؤية المعزز (EVS) للمساعدة على تحسين قدرة الطيار على الرؤية. يستخدم هذا النظام كاميرات متعددة تعمل بالأشعة تحت الحمراء والضوء المرئي “للرؤية خلال” ظروف الرؤية السيئة على نحو أفضل من رؤية العين البشرية المجردة؛ بحيث يتيح ذلك للطيارين إمكانية رؤية البيئة المحيطة بالمدرج بشكل أفضل في كافّة الظروف الجوية.
 
 
ما الذي ستركزون على عرضه لعملائكم في قطاع الدفاع؟
يعد الاتصال أمراً مهمّاً للغاية هنا أيضاً، ومن ثم فإننا نهدف إلى توفير حلول قابلة للتطوير ذات نظام مفتوح لتمكين القيادة والسيطرة في جميع المجالات في ساحة المعركة في بيئة متزايدة التعقيد وملأى بالتحديات. فكلما كان أعضاء الخدمة لدينا أكثر تواصلاً، كانت القرارات التي يمكنهم اتخاذها أفضل؛ سواء كان مصدر التهديدات من الجو أو الأرض أو البحر أو الفضاء.
 
 
سنركز على هذه الأمور وعلى مجموعة من الحلول الأخرى في دبي:
كيف يمكن لمستشعر الرؤية المعزز (EVS) أن يوفر للطيارين العسكريين نفس النوع من الرؤية المحسنة المتاحة لنظرائهم التجاريين.
حلول الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، بما في ذلك نظامنا من طراز MS-110، الذي يوفر تقنية التصوير متعدد الأطياف في نطاقات بصرية متعددة ونطاقات الأشعة تحت الحمراء.
ACES 5، وهو كرسي نجاة من الجيل القادم لدينا، متوافق مع العديد من المنصات.
التطورات في مواد وتصميمات هياكل الطائرات التي تساعد على تخفيف الوزن والسّحْب مع تعزيز القدرة والحمولة.
 
 
ما هو مدى التزام شركة Collins تجاه الشرق الأوسط؟
لعلّ اسمنا قد تغير على مر السنين، ولكن إذا أخذت في الاعتبار مشاركة شركاتنا السابقة، فقد كان لدينا حضور قوي في المنطقة، لأكثر من 20 عاماً، في القطاعين التجاري والعسكري على حد سواء. وقد قدمنا الدعم أيضاً لأنظمة المطارات ووفّرنا حماية البنية التحتية والمرافق الحيوية في المنطقة. وعلاوة على ذلك، قمنا ببناء علاقات مستديمة مع شركات الطيران الخليجية وشركات التشغيل كجزء من خدمات ما بعد البيع التي نقدمها في منشأتنا في دبي.
لا يزال التزامنا ثابتاً بتعزيز العلاقات في دبي، وكذلك مع الشركاء الآخرين في منطقة الشرق الأوسط.
 
 
ما هو مدى مشاركتكم مع مختبر الطيران التجريبي (Aviation X-Lab)؟
شاركت «كولينز إيروسبيس» (Collins Aerospace) في عام 2019، بالتعاون مع شركات إقليمية رائدة ومع شركة طيران الإمارات وشركات طيران كبرى أخرى، في إنشاء مختبر الطيران التجريبي (Aviation X-Lab)، وذلك كوسيلة لكي تتعاون الصناعة في إيجاد حلول لتحسين تجربة السفر جوّاً، ومع مرور الوقت، سيكون للمهمة آثار إيجابية في حياة مليار شخص. ويسهم المختبر X-Lab  - بوصفه حاضنة للأفكار - في إطلاق تحديات حول أحد المحاور؛ وأول هذه المحاور إيجاد حلول أكثر استدامة للطيران. وسيتم إطلاق تحدٍ جديد في معرض دبي للطيران 2021، الذي نتطلع إلى دعمه.
 
 
ما مدى توافق الاستدامة مع استراتيجية نمو أعمالكم؟
إننا نعمل في جميع مجالات صناعتنا على إزالة انبعاثات الكربون من الطيران وداخل شركتنا للحد من بصمتنا البيئية. فقد قمنا في أكتوبر بالانضمام إلى أصحاب المصلحة الآخرين في مجال الطيران لدعم التزام مجموعة العمل للنقل الجوي (ATAG) بالقضاء على انبعاثات الكربون تماماً (تحقيق صافي انبعاثات غاز الاحتباس الحراري صفر “Fly Net Zero”) بحلول عام 2050. ويعدّ هذا هدفاً طموحاً، ولكن يجب علينا السعي لتحقيقه و التعاون إذا أردنا ضمان الصحة والسلامة المستقبلية لصناعتنا وكوكبنا.
 
 
تقوم شركة Collins بأداء دورها على العديد من الجبهات، بدءاً من الإسهام في تمكين المزيد من رحلات الطيران الكهربائي والكهربائي الهجين، واستكشاف مصادر طاقة بديلة، مثل الهيدروجين وأنواع وقود الطيران المستدام، وصولاً إلى المبادرات الداخلية التي تقلل من استهلاك المياه وكمية المواد التي يتم إرسالها إلى مكب النفايات.
إننا نرى في الاستدامة - وكذلك إعادة تعريف النظام الإيكولوجي للسفر، وربط ساحة المعركة - جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية أعمالنا؛ حيث يسير الابتكار والاستدامة جنباً إلى جنب.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-11-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2013-01-01
2014-06-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره