مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-07-02

أحمد بن طحنون يحضر حفل تكريم دورة حصانة ضد المخدرات والمؤثرات العقلية

حضر اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية حفل التكريم التي نظمه الإتحاد النسائي العام اليوم بمناسبة إتمام دورة مهارات التربية الأساسية للوالدين بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام والمركز الوطني للتأهيل تحت شعار "حصانة ضد المخدرات والمؤثرات العقلية" والتي تعد الأولى من نوعها في التركيز على أساسيات الحصانة ضد المخدرات وعلى الرعاية الأسرية والتي تستهدف تدريب المشاركين على كيفية توعية أولياء الأمور في الحد من مخاطر المخدرات.
 
كما حضرت الاحتفال الذي أقيم في مقر الاتحاد النسائي العام سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد والمقدم طبيب موزة الشحي مديرة المبادرة والدكتور علي المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والبحوث في المركز الوطني للتاهيل والمشاركون في حملة جسدك امانة.
 
ويأتي هذا الاحتفال بعد عدة دورات نظمتها هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ضمن حملة جسدك أمانة كان آخرها دورة مهارات التربية الأساسية للوالدين بعنوان" حصانة ضد المخدرات والمؤثرات العقلية "وذلك بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام والمركز الوطني للتأهيل.
 
وأكدت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية انها تبنت منذ نشأتها البرامج التوعوية والصحية والتثقيفية التي تساهم في تأسيس أجيال قادرة ومؤهله على حماية الوطن والدفاع عن أراضيه وقد ترجمت الهيئة هذا الحرص بإطلاق المبادرة الوطنية "جسدك أمانة" التي تستهدف كافة أفراد المجتمع في دولة الإمارات وذلك لأهمية جاهزية العنصر البشري بدنيا وصحيا لأداء واجبه تجاه الوطن وتلبية للمسؤولية المجتمعية.
 
كما أكدت الهيئة ضرورة رفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي وتشجيع فئات المجتمع كافة على تبني سلوكيات وأنماط الحياة الصحية .. وسلطت الضوء على العديد من الموضوعات الصحية والنفسية والسلوكية من خلال فعاليات متنوعة بالتعاون مع مختلف المؤسسات المختصة في مجال الصحة والرياضة الحكومية والخاصة سعيا لخفض معدل الأمراض المزمنة والسلوكيات السلبية لدى بعض أفراد المجتمع الإماراتي بمختلف الفئات العمرية بالإضافة إلى تثقيفهم بكيفية الوقاية منها.
 
وناقشت حملة "جسدك امانة" نحو 12 موضوعا مختلفا على مدار العام الماضي كان من ضمنها موضوع "الوقاية من المخدرات" الذي لقي تفاعلا ايجابيا من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وأيضا في منصات المراكز التجارية المختلفة إذ تكمن أهمية "التوعية" في مخاطر الإدمان خط الدفاع الأول خصوصا إذا استهدفت تسليط الضوء على التنشئة الاجتماعية و المهارات.
 
ونقلت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام في كلمة ألقتها بالنيابة عنها سعادة فاطمة المحرزي مديرة ادارة الموارد البشرية بالاتحاد.. تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" الى الحضور مؤكدة أن سموها وقفت بثبات الى جانب هذه الحملة الإنسانية المباركة لانجاحها لما فيها من فائدة كبيرة على أفراد المجتمع صحيا ونفسيا واجتماعيا.
 
وقالت ان سمو أم الامارات وجهت بمشاركة الاتحاد النسائي العام والمجلس الاعلى للأمومة والطفولة كراع ومشارك في حملة "جسدك امانة" ونفذ الاتحاد والمجلس توجيهات سموها وشاركا بكل المنتديات والمحاضرات وورش العمل التي اقامها منظمو الحملة وهم هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والاتحاد النسائي العام.
 
وذكرت أن هذه الحملة التي أطلقتها الهيئة جاءت بهدف نشر الثقافة الصحية والرياضية بين المواطنين وهي أول حملة وطنية تربط الرياضة بالصحة وتكون على مستوى الوطن ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية.. وقام الاتحاد النسائي العام والمجلس الاعلى للامومة والطفولة ومن واقع مسؤولياتهما بتنظيم عدة مؤتمرات وندوات ومحاضرات لتوعية المرأة والطفل بخطورة الامراض الوافدة الى المجتمع والتخلص منها باتباع وسائل التثقيف الصحي ومستوى الوعي بها وباثارها واستخدام الرياضة البدنية يوميا ورفع الجاهزية البدنية للافراد ومستوى اللياقة البدنية.
 
وأوضحت أن الوقاية الأسرية ومنها الممارسات الوالدية من الركائز الاساسية للوقاية الأولية من استخدام المؤثرات العقلية وتم خلال هذه المحاضرات تنفيذ برنامج وقاية للاسرة الذي يشمل الرقابة والتحفيز والتواصل مع أفراد الأسرة.
 
ألقى الدكتور علي المرزوقي مدير إدارة الصحة العامة والبحوث بالمركز الوطني للتأهيل كلمة أوضح فيها أن المركز بصدد استقبال الطلاب والطالبات في العطلة الصيفية في وحدتين للتدرب على التأهيل والوقاية من المخدرات.
 
وأشار الى أن حالات كثيرة تأتي الى المركز التأهيل من الذين يقعون ضحية هذه الآفة الخطيرة.. داعيا أولياء الأمور الى التنبه لخطورة هذه الحالة بين أبنائهم ومراقبتهم مراقبة شديدة لتوعيتهم بضرورة الابتعاد عنها بكل السبل والوسائل.
 
بعدها قام اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان بتوزيع شهادات تقدير لنحو 40 مشاركا في حملة "جسدك امانة" من الاتحاد النسائي العام والمركز الوطني للتأهيل وجهات ومؤسسات وطنية ومجتمعية.
 
كما سلم اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون شهادة تقدير من الاتحاد النسائي العام الى السيدة سهام عبدالله الشحي التي انقذت شابا اصيب بحالة اغماء داخل البحر.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-07-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-11-03
2012-05-01
2015-12-01
2015-11-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1442

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره