مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-10-03

أحمد بن طحنون يستقبل رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية بوزارة الدفاع الكويتية

استقبل اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بمكتبه في مقر الهيئة اليوم اللواء الركن محمد الخضر رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية بوزارة الدفاع الكويتية .
 
تم خلال المقابلة - التي حضرها عدد من كبار الضباط والمسؤولين من الجانبين - بحث التعاون العسكري المشترك في مجال الخدمة الوطنية.
 
وأكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان أن زيارة الوفد الكويتي تعتبر تجسيداً لأواصر الأخوة والمصير المشترك وعمق العلاقات التاريخية في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة ..مشيرا الى ما تشهده العلاقات السياسية بين دولة الإمارات ودولة الكويت من تطور ملحوظ يعكسه التنسيق المتبادل بينهما في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين .
 
وقال ان هذه الزيارة تأتي تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للهيئة وحرصها على الاطلاع المستمر والتعرف على آخر المستجدات التي تسهم في تطور برنامج الخدمة الوطنية وتبادل المعارف والخبرات مع دول أخرى.
 
وجرى خلال اللقاء عرض الخبرات والانجازات التي حققتها الهيئة في الأعوام الماضية ومناقشة المناهج والبرامج التعليمية والتدريبية الهادفة ذات الجودة العالية والمفيدة والمحفزة لمجندي الخدمة الوطنية، وتوفير التجهيزات والمتطلبات والأدوات التدريبية اللازمة لتنفيذ هذه البرامج التي يتطلب نجاحها جهدا مشتركا من جميع المستويات.
 
من جانبه قال اللواء الركن محمد الخضر رئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية بوزارة الدفاع الكويتية إن الهدف من الزيارة هو تبادل الخبرات والاستراتيجيات المعتمدة في قطاع الخدمة الوطنية ومناقشة أبرز البرامج التوعوية والصحية والتثقيفية التي تسهم في اعداد وتخريج أجيال قادرة ومؤهلة للدفاع عن الوطن وحماية أراضيه.
 
وأضاف ان الزيارة تأتي تجسيدا للروابط الوثيقة والعلاقات المتينة بين الكويت والامارات والتي تجمع البلدين في اطار منظومة مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية.
 
وأشار إلى حرص النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد الخضر على رفع مستوى الكفاءة القتالية للقوات المسلحة الكويتية والارتقاء بقدرات واداء الشباب الكويتي ومنتسبي الخدمة الوطنية انطلاقا من الواجب الوطني وتلبية للمسؤولية المجتمعية.
 
رافق اللواء الخضر في هذه الزيارة التي تستمر أربعة أيام العقيد الركن يوسف بوقمبر رئيس المكتب العسكري الكويتي بسفارة الكويت لدى الدولة كما ضم الوفد العسكري كلا من العقيد الركن فوزي الشمري والمقدم الركن علي المحارب.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-10-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-12-20
2014-12-23
2016-07-13
2017-03-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1612

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره