مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-12-27

البواردي يشهد تخريج الدورة الرابعة لضباط الخدمة الوطنية بكلية زايد الثاني العسكرية

شهد معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة، اليوم بمناسبة تخريج دورة ضباط الخدمة الوطنية الرابعة بكلية زايد الثاني العسكرية في مدينة العين.
 
حضر حفل التخريج عدد من كبار القادة والضباط والمسؤولين وأولياء أمور الخريجين.
 
بدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل إلى المنصة الرئيسة في ميدان الكلية بالسلام الوطني، ثم قام معاليه بالتفتيش على طابور الخريجين الذين مروا بعد ذلك أمام المنصة الرئيسة على هيئة استعراض عسكري.
 
ورحب قائد كلية زايد الثاني العسكرية في كلمة له خلال الحفل بمعالي راعي الحفل.. وقال " نحتقل اليوم بتخريج دفعة جديدة من ضباط الخدمة الوطنية بعد ان اجتازوا المناهج المقرر بنجاح، ليكونوا ضباط احتياط قادرين على ممارسة القيادة و تنفيذ ما يوكل إليهم من مهام و واجبات".
 
وأوضح إن كلية "زايد الثاني العسكرية" تعمل بوتيرة عالية في مجال التدريب والتأهيل والتعليم، وتسخر كافة الإمكانات والموارد في سبيل تحقيق مهمتها الوطنية النبيلة بكل احتراف و اقتدار، واضعة نصب عينيها قول الله تعالى.." وقل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون"، وذلك من خلال قدرتها على تصميم المناهج التدريبية المتكاملة لمختلف الدورات المنعقدة فيها، مستفيدة من تجاربها الماضية، والدروس الحديثة و الاتجاهات العالمية في مجال التدريب و التعليم العسكري و الأكاديمي".
 
وأضاف " كما تقوم بالمراجعات السنوية الشاملة، و التقييم المستمر لكل برامجها وجودة أدائها و قوة مخرجاتها التعليمية .ولقد كان من ثمرة هذه الجهود المتواصلة الاستمرار في انعقاد مثل هذه الدورات الهامة ورفد القوات المسلحة المسلحة بضباط احتياط، قادرين على ممارسة القيادة على مستوى الفصيلة و مدركين حجم المسؤوليه العظيمة العظيمة الملقاه على عاتقهم في خدمة قيادتهم ووطنهم وفي المحافظة على أمن هذه الدولة واستقرارها و الدفاع عن حياضها و مكتسباتها".
 
وقال للخريجين " أوصيكم بتقوى الله في السر و العلن و تعزيز الانتماء لقيادتكم ووطنكم، و العمل على نقل المعرفة و الخبرات التي حصلتهم عليها لأفرادكم و مرؤوسيكم، كونوا مثالا يحتذى، ونموذجا يقتدى به، ونبراسا مضيئا لغيركم في حياتكم العملية داخل القوات المسلحة وخارجها، شعاركم " الله، الوطن، رئيس الدولة".
 
وفي نهاية كلمته توجه بالشكر الجزيل إلى القياده العامة للقوات المسلحة وإلى هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وإلى قيادة القوات البرية على جهودهم المشكورة في التنسيق المستمر والدعم المتواصل لإنجاح هذه الدورة، فلهم منا جزيل الشكر والامتنان ولوزارة الداخلية وللدوائر المدنية ولكل من ساهم في تقديم الدعم اللازم لهذه القيادة للوصول بها إلى الأهداف المحددة.
 
وفي ختام كلمته توجه باسم قيادة زايد كلية زايد الثاني العسكرية بجزيل الشكر والعرفان الى قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
 
بعد ذلك، كرم معالي محمد أحمد البواردي المتفوقين من الخريجين، وهنأهم بتفوقهم في هذه الدورة، واستأذن قائد الطابور راعي الحفل بالانصراف، حيث مر الطابور أمام المنصة الرئيسة، مختتمين مرحلة التعليم والتدريب ليدخلوا مرحلة جديدة في حياتهم العملية، كما تم التقاط الصور التذكارية مع الخريجين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-01-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2017-06-12
2014-11-17
2014-11-03
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره