مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-04-30

الملحقية العسكرية بسفارة الدولة في الأردن تحتفل بذكرى الـ43 لتوحيد القوات المسلحة

احتفلت الملحقية العسكرية في سفارة الدولة في الأردن بالذكرى الثالثة والأربعين لتوحيد القوات المسلحة التي تصادف في 5 مايو المقبل.
 
وكان في مقدمة مستقبلي المدعوين الى الاحتفال سعادة مطر سيف الشامسي سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية والعقيد الركن الطيار مبارك سعد المنصوري الملحق العسكري بعمان وموظفي السفارة والملحقية العسكرية.
 
‎وحضر الإحتفال اللواء الركن مصلح المعايطة ممثل هيئة أركان القوات المسلحة الاردنية مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات والتدريب وكبار ضباط القوات المسلحة والأمن العام والدرك والدفاع المدني وكافة الأجهزة الامنية الأردنية.
 
كما حضره عدد من النواب والأعيان وكبار الشخصيات الرسمية والعشائرية من مختلف المناطق ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي والملحقين العسكريين المعتمدين بالمملكة الأردنية الهاشمية.
 
وأكد الملحق العسكري العقيد الركن الطيار مبارك سعد المنصوري على العلاقات الثنائية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية، خاصة في مجال التعاون العسكري والأمني مشددا على الدور المشرف الذي تضطلع به القوات المسلحة في حماية أمن الوطن وإستقراره وإنجازاته وكذلك الدفاع عن قضايا الأمة الإنسانية العادلة.
 
وتطرق الى قرار توحيد القوات المسلحة الذي جسد أسمى معاني الوحدة والتعاون البناء، حيث التقت إرادة الآباء المؤسسين على توحيد القوات المسلحة للإمارات تحت قيادة واحدة وراية واحدة، لتكون هذه المناسبة يوم من أيام الإمارات الخالدة التي أحدثت تغييرا مميزا في تاريخها ومن خلالها انطلقت جهود الدولة نحو البناء والتقدم والإنجاز.. مستذكرا أبناء الإمارات البواسل الذين استشهدوا في سبيل خدمة الوطن الغالي والقضايا الإنسانية والعادلة.
 
ورفع سعادة السفير مطر الشامسي والملحق العسكري العقيد الركن الطيار مبارك المنصوري التهاني والتبريكات لقيادة الدولة الحكيمة وضباط وأفراد القوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ 43 لتوحيد القوات المسلحة ..وأكدا على التوجيهات السديدة والرعاية الكريمة من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
 
وعبر الحضور في إحتفال الملحقية العسكرية بالأردن من مسؤولين وعسكريين وشخصيات عامة وشعبية ودبلوماسية عن صادق محبتهم وإعتزازهم بما يجمعهم من علاقات وثيقة مع دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-05-02 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-12-04
2014-09-01
2014-03-16
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره