مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-10-10

تتويج حرس الرئاسة ببطولة القوات المسلحة الثانية للجوجيتسو

اختتمت منافسات بطولة القوات المسلحة الثانية للجوجيتسو 2018 في الصالة الرياضية بالقوات البرية اليوم بأبوظبي بمشاركة 250 لاعباً من الضباط والرتب الأخرى و هي البطولة الأولى يتم تنظيمها باللباس العسكري /المموه/ .
 
واشتملت البطولة التي استمرت ثلاثة أيام، على منافسات الحزامين الأزرق و البنفسجي في فئتي العمومي والأساتذة.
 
حضر حفل الختام سعادة اللواء الركن عقاب شاهين العلي رئيس هيئة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
 
و توجت قيادة قوات حرس الرئاسة بالمركز الأول برصيد سبع ميداليات منها اربع ذهبيات، و جاءت في المركز الثاني قيادة القوات البرية برصيد 11ميدالية منها 3 ذهبيات ، والثالث قيادة القوات الجوية و الدفاع الجوي برصيد اربع ميداليات منها ذهبيتان .
 
و اتسمت البطولة بمستوى عال من التنظيم وقد أقيمت في اليوم الختامي عدة نزالات تمكن خلالها زايد المنصوري من قيادة حرس الرئاسة من الفوز في فئة الحزام الأزرق للعموم لوزن 69 كجم و احراز الذهبية، فيما كانت الفضية من نصيب اللاعب بطي السعيدي من قيادة القوات البرية .
 
و تمكن ناصر البريكي من جهاز حماية المنشآت الحيوية و السواحل من الفوز في فئة الحزام الأزرق لوزن 77 كجم و احراز ذهبية هذا الوزن و الفضية ذهبت لللاعب عبدالله البلوشي من مديريات القيادة العامة و الوحدات المستقلة .
 
و في النزال الأخير نجح اللاعب احمد ابراهيم من قيادة حرس الرئاسة في احراز الذهبية لوزن 85 كجم للفئة العمومي و الحزام الأزرق فيما الفضية ذهبت الى اللاعب ابراهيم مبارك الحمادي من قيادة القوات البحرية .
 
كما تضمنت فقرات الحفل عرضا فنيا من قبل مدربي شركة بالمز الرياضية و بعد اصطفاف مجموعة من المدربين تم اداء بعض المهارات و التكتيكات الخاصة برياضة الجوجيتسو التي يتم استخدامها بغرض الدفاع عن النفس أو الهجوم على الخصم و تتضمن هذه المهارات عدة تقنيات تظهر مدى فاعلية الجوجيتسو لدى المقاتل العسكري في الإخضاع و السيطرة على الخصم من حيث مهارات إلاسقاط و التخلص من الهجوم المفاجئ.
 
و في ختام البطولة قام راعي الحفل بتكريم اللاعبين الفائزين في المنازلات النهائية .
 
و اشتمل الحفل كذلك تكريم اكبر اللاعبين سنا و هو اسماعيل عبدالله من مواليد 1965 صاحب ال 54 سنة الذي بدأ يمارس الجوجيتسو عام 2015 و تدرج في الحصول على الاحزمة المختلفة و حصل على الحزام الأزرق عام 2016 و على الحزام البنفسجي /3 اشرطة عام 2018.
 
و قال عبدالله ان رياضة الجوجيتسو قد أكسبته العديد من الصفات كالثقة بالنفس و الشجاعة و اكد ان طموحه هو الاستمرار في التدريب حتى الحصول على الحزام الأسود .
 
و شمل التكريم كذلك من راعي الحفل ابراهيم الحوسني لحصوله على الحزام الأسود في هذا العام .
 
من جانب اخر أشاد المسؤولون والمشاركون في البطولة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لهذه الرياضة مؤكدين أن جهود سموه ودعمه الكبير كان لهما بالغ الأثر في تقدم اللعبة على المستويين المحلي والعالمي.
 
كما أشادوا بالمستوى الفني الكبير الذي وصلت إليه البطولة، منوهين بأن إقامة العديد من البطولات في القوات المسلحة التي يصل يفوق عدد بطولاتها العشر بطولات يعكس مدى اهتمام منتسبي القوات المسلحة بهذه الرياضة وحرصهم على دعمها.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-10-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-12-20
2014-12-23
2016-07-13
2017-03-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1612

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره