مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-11-18

توازن يطلق مشروعا لتطوير منظومة وطنية لإدارة النيران لصالح القوات البحرية

أعلن مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" عن إطلاق مشروع لتطوير منظومة وطنية متكاملة لإدارة النيران بهدف تعزيز قدرات القوات البحرية وخفر السواحل ودعم كفاءتها العملياتية.
 
وقال مطر علي الرميثي الرئيس التنفيذي لوحدة التطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي إن مجلس التوازن قام بطرح هذا المشروع في إطار سعيه لتمكين قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية الإماراتي وتطويره والمساهمة في توفير حصة كبيرة من احتياجات القوات المسلحة من الانظمة والاسلحة والمنتجات الدفاعية المتطورة.
 
وجاءت هذه مبادرة بعد جولات عديدة من المشاورات بين توازن والقوات البحرية بهدف تطوير منظومة لترشيد النفقات ودعم الكفاءة العملياتية وتوفير حلول وطنية تستجيب للاحتياجات المستقبلية.
 
وكشف الرميثي عن أن المجلس قام باختيار شركة مراكب تكنولوجيز الوطنية احدى شركات صندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية الذراع الاستثماري لشركة توازن القابضة ليكون شريكا محليا في هذه المبادرة التي من المفترض أن يتم إنجازها بالكامل في غضون 4 سنوات، لافتا إلى أن اختيار الشريك الاستراتيجي العالمي سيكون من خلال برنامج التوازن الاقتصادي الذي يجري حاليا محادثات مع عدد من الشركات الاوربية الرائدة المتخصصة في هذا المجال.
 
وقال " ستتكون المنظومة من شقين الأول يتعلق بالتطوير التكنولوجي والثاني بتطوير الكفاءات الوطنية وتدريبها وتأهيلها لإدارة هذه المنظومة حيث ستتولى شركة مراكب تكنولوجيز مسؤولية نقل التكنولوجيا وتدريب المهندسين المواطنين لإدارة هذه المنظومة وبكفاءة متناهية".
 
وأكد أن المشروع يتيح للقوات البحرية الحصول على كفاءات سيادية لتعديل وتحديث النظام في كافة الأوقات، مشيرا إلى أن الصناعات الدفاعية والأمنية الإماراتية تشهد نقلة نوعية تعزز مساعي الإمارات لتصبح دولة منتجة للصناعات الدفاعية وقادرة على جذب المزيد من للاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع الحيوي.
 
من جانبه قال باسل شحيبر الرئيس التنفيذي لشركة مراكب تكنولوجيز.. " سعداء بالثقة التي منحنا إياها مجلس التوازن الاقتصادي وسنعمل مع باقي شركائنا عن كثب للمساهمة في تطوير هذه المنظومة ونقل المعرفة والتكنولوجيا اللازمتين مع تدريب الكفاءات الوطنية وتحقيق الأهداف المنشودة من هذه المبادرة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-11-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2013-01-01
2014-06-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره