مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-11-29

رئيس الأركان : يوم الشهيد مناسبة غالية تحظى بمكانة استثنائية لدى أبناء الوطن جميعا

أكد معالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة أن يوم الشهيد الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر من كل عام مناسبة وطنية غالية لها رمزيتها الخاصة وتحظى بمكانة استثنائية لدى أبناء الوطن جميعا.
 
جاء ذلك في كلمة وجهها عبر مجلة "درع الوطن" بمناسبة "يوم الشهيد" .. فيما نصها : تشير تجارب التاريخ إلى أن الأمم العظيمة هي تلك التي تمتلك رصيدا هائلا من التضحيات و تتمتع بموروث زاخر من القيم الإنسانية النبيلة التي تتناقلها الأجيال عبر الزمن، وتستدعيها في أوقات المحن والأزمات لمواجهة تحديات الحاضر و العبور إلى المستقبل، وهذا ما يجسده شهداء الوطن الأبرار الذين يقدمون القدوة والنموذج في التضحية بكل غال ونفيس من أجل إبقاء رايات الوطن خفاقة في ميادين العزة والشرف والحق والواجب، كما يعبرون عن المعدن الأصيل لشعبنا الوفي، وما يتميز به من قيم الوفاء والانتماء.
 
إن يوم الشهيد، الذي يوافق الثلاثين من نوفمبر من كل عام، هو مناسبة وطنية غالية لها رمزيتها الخاصة، وتحظى بمكانة استثنائية لدى أبناء الوطن جميعا، لأن هؤلاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم الطاهرة، فداء للوطن، وإعلاء مبادئ الإمارات، يستحقون كل التقدير والعرفان، وتخليد ذكراهم العطرة في ذاكرة الوطن الخالدة، ولهذا فإن دولة الإمارات، قيادة وشعبا، تستذكر في هذا اليوم المجيد تضحياتهم الغالية، وتستعيد بكل فخر واعتزاز بطولاتهم وقصصهم التي ستظل تروى للأجيال واحدا تلو الآخر، كخير شاهد على وطنية أبناء وطننا الغالي، وتجذر قيم الفداء والانتماء والولاء والتفاني والإخلاص في نفوسهم.
 
لقد قدم شهداء الوطن الأبرار ملحمة وطنية متكاملة ستظل مصدر إلهام لأبنائنا في حب الوطن و الدفاع عنه بكل غال ونفيس وأثبتوا أن قيم الولاء والانتماء والتضحية هي قيم لصيقة بأبناء الامارات ورثوها من الآباء والاجداد، فقد غرس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في أبناء الوطن قيم الشجاعة والتضحية والبذل والفداء من أجل الوطن.
 
إننا في هذا اليوم الخالد من تاريخ دولتنا الحبيبة لا نكرم فقط تضحيات وعطاء وبذل شهداء الوطن الأبرار الذين وهبوا أرواحهم فداء للإمارات، وإنما نبعث أيضا برسالة تقدير إلى أبطال قواتنا المسلحة الباسلة الذين ما زالوا يواصلون القيام بمهامهم في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة بكل كفاءة واقتدار من أجل إعلاء مبادئ الإمارات الثابتة التي تنحاز دائما للحق، وتقف بجانب الأشقاء في أوقات المحن والأزمات، وتدافع بكل بسالة عن الأمن القومي العربي في مواجهة كافة التحديات والمخاطر.
 
في هذا اليوم، أتوجه بأسمى معاني التقدير والاعتزاز إلى أمهات الشهداء وآبائهم وذويهم الذين يقدمون النموذج الحقيقي في التضحية والعطاء بلا حدود، ونستلهم من إخلاصهم وانتمائهم لوطننا الغالي كل معاني الوطنية والتضحية، كما أقدم أسمى آيات الشكر والعرفان إلى شعبنا الوفي الذي أثبت معدنه الأصيل في تضامنه وتعاطفه مع أسر الشهداء، وما أظهره من وحدة وتماسك حول راية الوطن لتبقى عالية خفاقة ومصونة، والشكر كذلك إلى أبطال قواتنا المسلحة من جنود وضباط وصف ضباط الذين ما زالوا يرفعون علم الإمارات في ميادين الحق والواجب، ويقدمون صورة مشرفة لقواتنا المسلحة..
 
كما لا يفوتني في هذه المناسبة الغالية أن أتذكر بكل تقدير أيضا تضحيات شهداء دول التحالف العربي الذين امتزجت دماؤهم بدماء شهدائنا الأبرار، وقدموا معا ملحمة من البطولات ستظل خالدة في ذاكرة أمتينا العربية والإسلامية.
 
وإننا في هذا اليوم، نجدد العهد لقيادتنا الرشيدة وشعبنا الوفي على أن تكون تضحيات وبطولات الشهداء هي المشاعل التي تنير دربنا وطريقنا في مختلف المهام و المواقع .. وستظل قواتنا المسلحة درع الوطن وصمام أمانه كي تظل دولتنا الحبيبة عزيزة قوية وشامخة أمنة ومستقرة، وتبقى راياتها خفاقة في ميادين العزة والكرامة والحق والواجب  .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-01-05 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2017-06-12
2014-11-17
2014-11-03
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره