مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-10-04

قائد القوات البحرية يطلع على الجهود التطويرية بشرطة أبوظبي ويتسلم عضوية كلنا شرطة

اطلع اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان قائد القوات البحرية على الجهود التطويرية التي تشهدها القيادة العامة لشرطة أبوظبي في مسيرة العمل الشرطي والأمني باتباع أفضل الممارسات العالمية المتقدمة.
 
وكان معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي في مقدمة مستقبليه، مؤكداً الحرص على التنسيق والتعاون مع القوات البحرية في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما يحقق تطلعات ورؤية القيادة الرشيدة.
 
واصطحب الرميثي قائد القوات البحرية في جولة شملت متحف " الموروث الشرطي" في مبنى القيادة العامة لشرطة أبوظبي الذي يوثق افتتاح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لمقر شرطة أبوظبي، وأسماء المدراء العامين منذ تأسيسها في 1957 وحتى الآن، ويضم صورا تاريخية تروي مسيرتها ومقتنيات شرطية، والزي القديم، والخيالة بلباسهم الشرطي التقليدي، كما يعرض صورا ومجسمات تحكي تأسيس قلعة المربعة والتي كانت مركزا للشرطة في العين لفترة طويلة، حيث روعي في تصميمها توفير عناصر الأمن للسكان كنقطة شرطة مركز جسر المقطع وأول مطار أنشئ في أبوظبي.
 
وأثنى اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان على جهود شرطة أبوظبي في تطوير آليات الإنقاذ البحري خلال مشاهدته عرضا قدمته مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية حول أحدث معداتها للإنقاذ البحري وشملت الدراجات المائية المجهزة بلوحات ومعدات الإنقاذ، والقارب المطاطي ومعداته المستخدمة في عمليات البحث والإنقاذ ومعدات المثلث للإنقاذ في الأماكن الضيقة والمحصورة والآبار والمنحدرات المائية وعرضاً لمعدات الغطس والانتشال والملابس المتخصصة للغوص وأجهزة المنظم والسلندرات.
 
وتسلم قائد القوات البحرية خلال الزيارة العضوية رقم 65 لمبادرة كلنا شرطة من قائد عام شرطة أبوظبي، بحضور سعادة اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي ومدراء القطاعات.
 
وأكد معاليه نجاح مبادرة كلنا شرطة في الإسهام بمنظومة الأمن والأمان ونشر الطمأنينة في المجتمع عبر مشاركات هادفة ضمن الشراكة المجتمعية التي تلقى بالغ الاهتمام من قبل المؤسسة الشرطية.
 
وأوضح أن شرطة أبوظبي عملت على تطوير المبادرة ونشر مفاهيمها لاستقطاب أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع بعد التحاقهم ببرنامج تدريبي شامل يركز على المبادئ والأساسيات التي تعزز الحس الأمني لديهم والعمل بروح الفريق الواحد لمساعدة رجال الشرطة في تنفيذ مهامهم وواجباتهم.
 
وفي نهاية الزيارة، تبادل قائد عام شرطة أبوظبي الدروع التذكارية مع اللواء الركن بحري طيار الشيخ سعيد بن حمدان بن محمد آل نهيان وجرى التقاط الصور التذكارية بحضور سعادة مدير عام شرطة أبوظبي ومديري القطاعات بشرطة أبوظبي.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-10-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-12-20
2014-12-23
2016-07-13
2017-03-02
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1612

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره