مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-12-04

قائد القوات الجوية يودع فريق الصقور السعودية للاستعراضات الجوية

غادر اليوم فريق الصقور السعودية للاستعراضات الجوية الذي شارك في احتفالات الدولة بيومها الوطني الـ47 بالمشاركة مع " فرسان الإمارات " في الاستعراض الجوي الذي أقيم على كورنيش أبوظبي.
 
وكان في وداع الفريق السعودي، سعادة اللواء الركن طيار إبراهيم ناصر محمد العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
 
وعبر قائد القوات الجوية والدفاع الجوي عن إعجابه بما قدمه فريق الصقور المميز من لوحة إبداعية، مشيدا بالعروض التي قدمها، واصفا إياها بأنها متميزة وفريدة من نوعها، متمنيا للفريق دوام التوفيق في عروضه المختلفة.
 
وشارك فريق الصقور السعودية في الاحتفالات بـ 8 طائرات من نوع " هوك " بكامل طواقمها الجوية والفنية.
 
وأعرب المقدم طيار موسى الفيفي قائد السرب السعودي عن سعادة الفريق السعودي بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني الإماراتي الـ47، لافتاً إلى أن مشاركة الفريق في احتفالات الإمارات تأتي بتوجيهات القيادة في المملكة العربية السعودية.
 
وأوضح قائد السرب السعودي أن " الفريق متمرس على المشاركات الدولية ويسعى من خلال تلك المناسبة إلى إبراز مدى التطور والاحترافية العالية التي بلغها طيارو القوات الجوية ونتاج التدريب المقنن والتخطيط المسبق والدعم اللامحدود من قيادة المملكة، مقدما التهاني والتبريكات لقيادة وشعب دولة الإمارات المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الـ47 ".
 
ويستخدم الفريق طائرة " هوك " بريطانية الصنع التي تستخدم لتدريب الطيارين المقاتلين قبل انضمامهم للأسراب المقاتلة وتعتبر من أفضل الطائرات في العالم للقيام بهذه المهمة؛ نظرا لحجمها المناسب وخفة ورشاقة حركتها، وتم تعديلها داخليا وخارجيا لتناسب مهمة العروض الجوية، وطلاؤها باللونين الأخضر والأبيض تيمنا بألوان علم المملكة، كما تم تزويد طائرات الفريق بحاويات الدخان الثلاثية لاستخدامها في العروض الجوية ولتكون قادرة على إخراج الألوان الأخضر والأبيض والأحمر.
 
وقدم فريق الصقور السعودية عروضه المميزة وأبدع في تشكيل سماء أبوظبي بأجمل العروض الجوية واللوحات الفنية الجذابة التي تفاعل معها الجمهور وشكل مع فريق فرسان الإمارات عروضاً مبهرة تزينت بها سماء الامارات بالألوان الحمراء والبيضاء والخضراء.
 
واستعرض الطيارون مهاراتهم العالية بشكل جماعي وفردي منظم خلال العروض التي قدمها الفريقان على مدى أيام احتفالات اليوم الوطني التي حضرها جمهور غفير من كافة فئات المجتمع حيث جسد الفريقان روح التلاحم بين البلدين الشقيقين.
 
ويتميز فريق الصقور السعودية بإمكانات وكفاءات عالية، وهو يتشكل من طيارين وفنيين سعوديين مجهزين على أعلى مستوى من التدريب والجهد والاحترافية العالية.
 
ويهدف الصقور من خلال مشاركتهم في العديد من الفعاليات داخل المملكة وخارجها إلى عكس الصورة المشرقة للقوات الجوية السعودية الباسلة خاصة والقوات المسلحة عامة التي تتميز بكفاءة عالية وجاهزية واستعداد تام.
 
ويتكون الفريق من 3 أطقم يقارب عددهم 50 شخصاً يعملون في انسجام عال وبروح الفريق الواحد، فيما يشكل الطاقم الجوي مجموعة من الطيارين وعددهم 7 يقومون بأداء العروض الجوية، يتقدمهم قائد الفريق المقدم الطيار موسى بن يحيى الفيفي.
 
ويعتبر الطاقم الفني هو المعني بالشؤون الإمدادية ومهمة صيانة وتجهيز الطائرات للطيارين والتأكد من السلامة الأرضية، ويشكل الطاقم الإداري ثالث طواقم الصقور السعودية.
 
وكان الاستعراض الأول لفريق الصقور السعودية قبل أكثر من 20 عاماً خلال مشاركته في الاستعراض الجوي الكبير الذي أقيم في مدينة الرياض عام 1419هـ بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية.
 
وتمكن الفريق من المشاركة في الاحتفالات الرسمية والمهرجانات السياحية في معظم مناطق المملكة، إضافة للمشاركات الخارجية الإقليمية منها والدولية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2018-12-02 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-07-13
2014-12-20
2014-12-23
2016-12-04
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره