مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-05-05

مجلس التوازن فخور بشراكته الوثيقة مع القوات المسلحة

 قال سعادة طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي : يحق لنا جميعاً أن نزهو فخراً واعتزازاً ونحن نحتفل بالذكرى الخامسة واربعون لتوحيد قواتنا المسلحة، بعد أن تحقق حلم قيام دولتنا الفتية على يد المؤسسين الأوائل، يتقدمهم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

ظلت القوات المسلحة الباسلة، ومنذ توحيدها في السادس من شهر مايو عام 1976، درع الدولة الحصين، وحامي سيادتها، وحارس مكتسباتها الأمين،وشريكا أساسياً في منظومة العمل الوطني المتكاملة لتحقيق التنمية المستدامة في ظل الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة.

ونعتز في مجلس التوازن الاقتصادي بشراكتنا الوثيقة وتعاوننا المتواصل مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والذي انعكس بوضوح في القرار الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مؤخراً بتكليف المجلس بإدارة مشتريات وعقود القوات المسلحة وشرطة أبوظبي، وذلك بهدف دعم وتعزيز القدرات الدفاعية للدولة عبر تبني أفضل الممارسات العالمية سواء في عمليات إدارة العقود أو تنفيذ عمليات الاستحواذ الاستراتيجية أو نقل التكنولوجيا ودعم سلاسل التوريد وصولاً إلى بناء قطاع دفاعي وطني مستدام ومتطور يلبي احتياجات الدولة الدفاعية والأمنية.كما يفتخر مجلس التوازن الاقتصادي بأن يكونشريكاً أساسياً وطرفاً فاعلاً ومؤثراً في مسيرة تطوير وتمكين القوات المسلحة إذ يسعى المجلس في المرحلة المقبلة إلى تحقيق أهداف رئيسية تتمثل في الحفاظ على التفوق النوعي لقواتنا المسلحة وأجهزتنا الأمنية ، وضمان خطوط إمداد آمنة ومستقرة ومستدامة لها مع ضمان التفوق النوعي في مجال الابحاث والتطوير، بالإضافة إلى المساهمة في خلق فرص عمل للشباب الإماراتي عن طريق التأهيل والتدريب وتجهيزهم بكل الاحتياجات اللازمة للمشاركة في بيئة العمل التنافسية الموجودة في الدولة.

ويسعى المجلس من خلال التعاون والتكامل الوثيقين مع القوات المسلحة إلى المساهمة في تطوير قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الدولة بما يواكب الثورة الصناعية الرابعة ويعزز مشاركته في بناء اقتصاد معرفي مستدام من شأنه المساهمة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وإذ نفخر بكل ما قامت به القوات المسلحة على صعيد الوطن أمنا وحماية وتنمية، فإننا نستذكر أيضا دورها على الصعيد الدولي. فقواتنا المسلحة الباسلة لها دور مؤثر ومحوري وبطولي في التصدي لظاهرة الإرهاب العالمي ونصرة الأشقاء والأصدقاء والمساهمة بفاعلية وأمانة في حفظ الأمن والسلم الدوليين في مختلف بقاع الأرض. وقد سطر أفرادها أروع قصص البطولة وأسمى معاني التضحية وأبهى الصور الإنسانية المشرفة.

إن الدور الذي تضطلع به قواتنا المسلحة اليوم على الصعيدين الوطني والدولي يعكس بوضوح المكانة المتقدمة التي وصلت إليها من حيث الجاهزية البشرية والتقنية التي حرصت القيادة الرشيدة على تعزيزها على مدار 45 عاماً لتكون القوات المسلحة صرحاً وطنياً شامخاً يساهم في بناء الدولة ويدعم مسيرتها نحو مزيد من التقدم والنجاح والتميز.
 
وبهذه المناسبة العظيمة، فإنني أتشرف أن أرفع، بأسمي نيابة عن كافة العاملين في مجلس التوازن الاقتصادي، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله  وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، داعياً الله عز وجل أن يعيد هذه المناسبة باليمن والبركات وأن يسدد على طريق الخير خطاهم وأن يبارك جهودهم لتظل دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة دول العالم ومنارة للتقدم والحضارة.

كما نتقدم بالتهنئة لضباط وضباط صف وأفراد قواتنا المسلحة الباسلة داعين الله ان يحفظ الإمارات وأبنائها ويعينهم على المضي في خدمة الوطن في ظل القيادة الرشيدة، سائلين الله عز وجل أن يتقبل شهداء الوطن الذين جادوا بأرواحهم دفاعاً عن حياضه ومكتسباته ومصالحه وعن مبادئ الحق والإنسانية في كل مكان.

 

 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-06-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2013-01-01
2014-11-02
2017-06-12
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره