مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-03-27

وفد من كلية الدفاع الوطني يطلع على استراتيجية وإنجازات الحكومة الاسبانية

قام وفد من كلية الدفاع الوطني بزيارة رسمية إلى العاصمة الإسبانية "مدريد" التقى خلالها بمسؤولين من وزارات الخارجية والداخلية والدفاع والمالية وذلك بحضور السيدة سارا غازي المهري القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الدولة لدى اسبانيا .
 
تأتي الزيارة ضمن برنامج زيارات دورة الدفاع الوطني لتمكين الدارسين من الاطلاع على الرؤى والتصورات واستراتيجية وطبيعة نشاطات واختصاصات وانجازات الوزارات الإسبانية، إلى جانب التعرف على الأهمية الجيوستراتيجية للمملكة الإسبانية وقدراتها الدفاعية والاقتصادية والأمنية في مواجهة مختلف التحديات فضلا عن فرص تعزيز التعاون في تلك المجالات بين البلدين الصديقين، والتعرف على السياسة الخارجية الإقليمة والدولية للمملكة الإسبانية خاصة مع دولة الإمارات.
 
واجتمع وفد كلية الدفاع الوطني بمقر البيت العربي في مدريد مع إيبا مارتينيث سانشيث، المديرة العامة لإدارة المغرب العربي والبحر المتوسط والشرق الأوسط، وخوسيه أنطونيو ساباديل، مدير تخطيط السياسات، بوزارة الخارجية الإسبانية، اللذين استعرضا الدور الاستراتيجي للدبلوماسية في تعزيز الأمن القومي الإسباني كذلك رؤية وتوجهات السياسة الخارجية الإسبانية فيما يتعلق بمختلف قضايا منطقة الشرق الأوسط .
 
وزار وفد كلية الدفاع الوطني مبنى مجلس النواب الإسباني للتعرف على تاريخ هذا البرلمان ودوره في الحياة السياسية الإسبانية وعمل اللجان البرلمانية المختلفة داخل المجلس وتوزيع القوى السياسية المختلفة به.
 
ثم انتقل الوفد إلى مقر الإدارة العامة للعلاقات الدولية والهجرة التابعة لوزارة الداخلية الإسبانية حيث اجتمع مع السيدة أنطونيا مينا لوبيث، نائبة المدير العام للتعاون الشرطي الدولي، والتي نقلت لوفد كلية الدفاع الوطني الخبرات الإسبانية في كيفية التعاون الأمني مع مختلف الدول الأوروبية وعلى المستوى الإقليمي مع دول شمال إفريقيا لمكافحة الإرهاب وتحسين إدارة الهجرة غير الشرعية.
 
كما اجتمع الوفد مع سعادة ناتالايا لاس هيراس أولييت، نائبة المدير العام للعلاقات الأوروبية والدولية في مقر وزارة سياسات أقاليم الحكم الذاتي بالمملكة الإسبانية، حيث شرحت المسؤولة الإسبانية آليات التعاون بين الحكومات المحلية بالأقاليم الإسبانية والحكومة المركزية، وصلاحيات تلك الحكومات المحلية خاصة فيما يتعلق بإدارة الأجهزة الأمنية والشرطية.
 
واجتمع الوفد مع عدد من المسؤولين بوزارة المالية الاسبانية للتعرف على دور الوزارة في تفعيل آليات من شأنها الحفاظ على الأمن القومي الإسباني فيما شارك الوفد في محاضرات ألقاها مسؤولون بالمركز الأعلى لدراسات الدفاع بالمملكة الإسبانية /CESEDEN/ وذلك للتعريف بدور القوات المسلحة الإسبانية في ضمان الأمن القومي وآخر تطورات الصناعات العسكرية والانتاج الحربي الإسباني، فضلا عن استعراض فرص تعزيز التعاون العسكري مع دولة الإمارات.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2019-06-02 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2016-12-04
2014-09-01
2014-03-16
2014-12-20
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره