مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-03-21

أحمد بن طحنون يشهد تخريج الدفعة الأولى من برنامج المهارات الإلكترونية

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية الاحتفال الذي نظمه مركز الخبرات في بوليتكنك أبوظبي - التابع لمعهد التكنولوجيا التطبيقية - بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من منتسبي الخدمة الوطنية خريجي برنامج "المهارات الالكترونية".
 
وينفذ البرنامج مركز الخبرات وبوليتكنك أبوظبي بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية تنفيذا للاتفاقية الموقعة بين الجانبين مؤخرا بشأن التعاون في مجال التدريب والتطوير المهني لمجندي الخدمة الوطنية وإعدادهم في بناء المهارات بمختلف مجالاتها الفنية والإلكترونية.
 
حضر الإحتفال .. سعادة الدكتور أحمد عبد المنان العور المدير العام لمعهد التكنولوجيا التطبيقية والمهندس عبد الرحمن محمد آل علي مدير مركز الخبرات بالإنابة في معهد التكنولوجيا التطبيقية وعدد من كبار ضباط هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ومسؤولين معهد التكنولوجيا التطبيقية وشهدوا مشاريع التخرج.
 
وأشاد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان بمستوى الخريجين نتيجة للمنهاج المتميز الذي نفذه مركز الخبرات وبوليتكنك أبوظبي بما منح مجندي الخدمة الوطنية الكثير من الخبرات والمهارات المتخصصة في المجال التقني والفني بما يساهم في تخريج الكفاءات الوطنية المتميزة.
 
من جهته أكد الدكتور أحمد عبد المنان العور أن "مركز الخبرات" و "بوليتكنك أبوظبي" اضطلعا بمهام كبيرة في هذا البرنامج حيث وقام المركز بالتعاون مع "بوليتكنك أبوظبي" وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وشركائها بوضع برنامج بمخرجات تعليمية ومهارات إلكترونية موائمة مع خطة أبوظبي 2030 وخطوة لتعزيز الفكر لدى المنتسبين باتجاه الذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة من خلال تعاون استراتيجي بناء يحدث للمرة الأولى في هذا المجال على أيدي منظومة تعليمية وتدريبية متكاملة.
 
وأضاف أن فريقا متخصصا في هندسة أمن المعلومات في بوليتكنك أبوظبي درب 40 مجندا من الخدمة الوطنية على المهارات الالكترونية وبتقييم مستمر يومي وأسبوعي وعقد مسابقة تحدي في نهاية البرنامج إضافة إلى عقد امتحانات للحصول على شهادات مهنية دولية مثل شهادة سيسكو وكومبيتيا.
 
من جانبهه قال المهندس عبدالرحمن آل علي أن مركز الخبرات متخصص في التدريب والتعليم المهني التخصصي ويعمل وفق معايير دولية وممارسات تتوافق مع متطلبات سوق العمل ووفق استراتيجية وطنية عميقة الأهداف حيث يستخدم أحدث التقنيات والوسائل لتمكين المواطنين من بناء قدراتهم وفق أعلى المعايير العالمية مما سيزيد الوعي الالكتروني لدى فئة الشباب والذي بدورهم سينقلون هذا الوعي للمجتمع.
 
وأعرب عن تقديره لدور القيادة العامة للقوات المسلحة ممثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في نشر هذه الثقافة التي باتت ضرورية في عصر التكنولوجيا وكذلك تقديره لدور الشركاء الاستراتيجيين في تحقيق كامل أهداف المركز لخدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق النهضة البشرية المواطنة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره