مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-02-18

أدنيك تستضيف مؤتمر يومكس وسيمتكس 2018 في 26 فبراير الجاري

يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" في 26 فبراير الجاري المؤتمر الخاص بمعرضي الأنظمة غير المأهولة "يومكس 2018 " والمحاكاة والتدريب "سيمتكس 2018 ".
 
ويأتي هذا المؤتمر ضمن الفعاليات الرئيسية للمعرضين اللذين سيقامان في الفترة من 25 حتى 27 فبراير الجاري بتنظيم من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" وبالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة.
 
ويستقطب الحدث نخبة من الخبراء العسكريين والصناعيين بالإضافة للاكاديميين والمتخصصين الدوليين والمحليين في مجالات الانظمة غير المأهولة والمحاكاة والتدريب لمناقشة أبرز التحديات والمستجدات والافاق المستقبلية لهذه الصناعة الاخذة بالتطور بشكل متسارع.
 
ويناقش المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "تقنيات الجيل القادم لمواجهة تهديدات المستقبل" عدة محاور وجلسات يسعى من خلالها المساهمة في تحديد الاتجاهات والاشكاليات والتهديدات التي تواجه عالم الانظمة غير المأهولة والوقوف على القدرات والمفاهيم التشغيلية والنماذج العلمية والوسائل الحديثة في القطاعات التجارية والدفاعية من أجل تطوير أفضل وسائل المحاكاة والتدريب.
 
ويتضمن المؤتمر ثلاث جلسات رئيسية تناقش الجلسة الاولى "زيادة قابلية التشغيل البيني للأنظمة غير المأهولة في بيئات متعددة المجالات" حيث سيتم من خلالها التعرف على أحدث الوسائل والمفاهيم التكنولوجية الضرورية للاستفادة من الإمكانيات الهائلة للأنظمة غير المأهولة في الدعم المستقبلي للعمليات في مختلف القطاعات المدنية والعسكرية.
 
وفي الجلسة الثانية التي تعقد تحت عنوان "تحديد مستقبل الانظمة غير المأهولة ومتطلبات التدريب" سيتم بحث الحاجة لإيجاد توازن بين التدريبات الحية التي تتميز بالسيناريوهات الواقعية وبين التدريب التفاعلي الذي تقوم فيه التكنولوجيا بمحاكاة تقريبية للبيئة الحقيقة والواقعية وبتكلفة اقل لتحقيق الجمع بين عناصر القوة والايجابية في الاسلوبين.
 
وتناقش الجلسة الثالثة " توظيف التقنيات المستقبلية لتحسين قدرات المحاكاة والتدريب " وسيتم فيها حوار حول السوق العالمي والبيئة التنافسية والمتطلبات المستقبلية التي تعطي الافضلية والتحديات المحتملة والفرص المتوفرة في قطاع الانظمة غير المأهولة وقطاع المحاكاة والتدريب وبالتالي مساعدة الخبراء والمؤسسات الصناعية والعاملين في هذا القطاع على دخول هذه البيئة التي تتميز بالتنافسية العالية والتغير المستمر وماهية الافكار الجديدة حول الاستراتيجيات والعمليات والتكتيكات والجوانب الاخرى المطلوبة في هذا المجال.
 
وتكمن أهمية هذا المؤتمر في الربط بين الجانب العملي الذي يتم عرضه من خلال المعرضين وبين الجانب العلمي والأكاديمي بالإضافة لوجهة نظر الخبراء والمحللين وصناع القرار من عسكريين ومدنيين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره