مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-10-09

إطلاق جوائز الطيران المروحي خلال معرض دبي للهليكوبتر

تشهد الدورة السابعة من "معرض دبي للهليكوبتر" - التي تقام خلال الفترة من 6 -8 نوفمبر المقبل في الجناح الملكي بـ "مطار آل مكتوم الدولي" في منطقة "دبي الجنوب" تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله - إطلاق جوائز الطيران المروحي لتكريم إنجازات وابتكارات المؤسسات الرائدة في هذا المجال والتي أسهمت بشكل كبير في دعمه وتطويره.
 
وسيتم خلال معرضي "تكنولوجيا وعمليات المروحيات" و"الأمن العسكري والوطني" الحصريين - واللذين يقامان على مدى ثلاثة أيام - توزيع مجموعتين منفصلتين من الجوائز ضمن مختلف الفئات.
 
كما سيتم خلال حفل جوائز "معرض دبي للهليكوبتر" تكريم الإنجازات والإسهامات المتميزة للمؤسسات العاملة في مجالات تطوير مراكز الصيانة والفحص والإصلاح والقيادة والتحكم والاتصالات والحوسبة والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع "C4ISR" والدفاع السيبراني وقدرات الحرب الإلكترونية وبرامج الأمن الوطني الشاملة وتقنيات الإقلاع والهبوط العمودي المستقبلية والأنظمة غير المأهولة والطائرات المروحية متعددة المهام لأغراض البحث المشترك وعمليات الإنقاذ وتطوير بنية تحتية متكاملة لمهابط الطائرات المروحية لتلبية متطلبات معرض إكسبو 2020 وما بعده.
 
وستكرم هذه الجوائز التميز وضمن طائفة واسعة من الفئات بما في ذلك "جائزة أفضل أمن مطارات – تقنية الكشف" و"جائزة أفضل مدرعة إقليمية" و"جائزة أفضل ابتكار أمني" و"جائزة أفضل تكنولوجيا مراقبة" و"جائزة أفضل أمن سيبراني" و"جائزة أفضل حلول للسلامة العامة" و"جائزة أفضل أكاديمية طيران والطيران المروحي" و"جائزة أفضل شركة منتجة لمحاكي الطيران المروحي" وجائزة أفضل تكنولوجيا للطيران المروحي" و"جائزة أفضل شركة ترخيص للطيران المروحي" و"جائزة أفضل مركز للصيانة والفحص والإصلاح" و"جائزة أفضل متعاقد لمهابط الطائرات المروحية" .
 
وتم ترشيح العديد من الجهات والشركات إلى مختلف فئات هذه الجوائز بما في ذلك "أدفانسيس" و"ألفا تورز" و"سايبر جيت" و"مركز الاتحاد لتدريب الطيران" و"هيلي دبي" و"رابيسكان" و"أمز في. بي. تكنولوجي" و"بروجريس سكيورتي " و"أوريجون" وهو ما يعكس التزام هذه الشركات بتحسين الكفاءة التشغيلية في هذا القطاع من خلال الابتكار.
 
وقال أحمد أبو الهول مدير عام "مجموعة دوموس" الجهة المنظمة لـ "معرض دبي للهليكوبتر 2018" إن المعرض يسعى من خلال إطلاق الجوائز إلى تكريم التميز والابتكار في مجال الطيران المروحي.. مشيرا إلى أن الإقبال الكبير على هذه الجوائز من جانب المشاركين الإقليميين والدوليين سيحفز على دمج المزيد من المجالات التشغيلية في النسخة القادمة من هذه الجوائز التي تتيح للمشاركين فرصة مثالية لتسليط الضوء على إنجازاتهم ومساهماتهم وابتكاراتهم أمام رواد هذه الصناعة كما ستكون بمثابة منصة مناسبة للمقارنة والقياس مع أفضل المشاريع في فئتها ضمن هذا القطاع على المستوى الإقليمي.
 
وسيسلط مؤتمرا "تكنولوجيا وعمليات المروحيات" و"الأمن العسكري والوطني" الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع بما في ذلك كيفية تمكين الأجهزة الشرطية من خلال أدوات إنترنت الأشياء ودور المرأة في الأمن الوطني واستخدام الروبوتات في حفظ الأمن وطائرات الهليكوبتر واستعراض سبل وطرق جديدة لمكافحة الإرهاب المتصل بأنشطة المخدرات من خلال الذكاء الاصطناعي وعمليات الاستجابة للطوارئ والتحاليل الجنائية فضلا عن تطبيق أفضل الممارسات لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الهيئات المختلفة مثل القوات المسلحة والأمن الوطني وغيرها.
 
ويعد مؤتمر "تكنولوجيا وعمليات المروحيات" - الذي يقام كل عامين والمخصص لصناعة الطيران المروحي ويقام كجزء من "معرض دبي للهليكوبتر" - منصة فريدة للشركات الإقليمية والدولية العاملة في مجال تكنولوجيا وعمليات الطيران المدني والعسكري والصناعات العسكرية والأمنية والمستخدمين التجاريين والموردين ومزودي الحلول تتيح لهم عرض منتجاتهم وخدماتهم وتقنياتهم المخصصة لهذه القطاعات واستكشاف فرص الشراكة المحتملة في هذه المجالات.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره