مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-04-15

الإمارات تشارك في معرض آسيا للخدمات الدفاعية بماليزيا

تشارك كبرى الشركات الوطنية العسكرية والأمنية المتخصصة بالدولة ضمن جناح دولة الإمارات بمعرض آسيا للخدمات الدفاعية 2018 الذي يقام خلال الفترة من 16 الى 19 إبريل الجاري في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وتعرض الشركات أحدث منتجاتها من الأنظمة والمعدات والمنتجات العسكرية والأمنية المستخدمة في المجالات البرية والبحرية والجوية.
 
ويعد جناح الإمارات المشارك في المعرض والذي يشرف على إدارته مجلس الإمارات للشركات الدفاعية منصة للترويج للصناعات العسكرية والأمنية الوطنية حيث يضم معروضات لشركات وطنية متخصصة في مختلف قطاعات تصنيع المركبات والآليات والمعدات العسكرية وأنظمة الذخائر الموجهة وقطاع الطيران والسفن الحربية والامن الإلكتروني والصيانة والإصلاح والعمرة والاتصالات والخدمات اللوجستية والتطوير التقني .
 
ويشارك في المعرض شركات من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا والصين وروسيا واليابان والبرازيل وألمانيا وهولندا وسويسرا وسنغافورة وباكستان وجنوب أفريقيا والعديد من الدول الأخرى.
 
وقال سعادة طارق عبدالرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي "توازن" إن المشاركة الوطنية الواسعة ضمن جناح دولة الامارات العربية المتحدة تعكس مدى الإمكانات الهائلة التي تمتلكها هذه المؤسسات والشركات الوطنية في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية وذلك عبر ما تم عرضه من أسلحة ومعدات وآليات عسكرية ذات صناعة وطنية.
 
وأكد أن مجلس التوازن الاقتصادي يسعى إلى تمكين المشاريع الوطنية والمشاريع المشتركة في قطاع التصنيع العسكري والأمني في الإمارات التي تلبي المتطلبات الوطنية الرئيسة وتتماشى مع الخطة الاستراتيجية للتنمية الاقتصادية في الدولة مشيرا إلى أن المجلس يسعى لإيجاد بيئة استثمارية وقانونية جاذبة ومستدامة تدعم نمو هذا القطاع الحيوي وتعزز مشاركته في الاقتصاد الوطني.
 
وأوضح أن المجلس وفي إطار سعيه لتوفير بنية تحتية متطورة قام بتأسيس مجمع توازن الصناعي الذي يضم 16 شركة متخصصة في مختلف الصناعات العسكرية والدفاعية فيما استطاع استقطاب عدد من الشركات العالمية لافتتاح مكاتب لها في المجمع حيث يوفر المجمع الذي تم تشييده وفقا لأرقى المعايير العالمية بيئة عمل متكاملة وذات خدمات راقية تشمل مصادر الطاقة والبنى التحتية والمواصلات فضلا عن توفير مجمعات سكنية ومرافق اجتماعية وترفيهية للعاملين في تلك الشركات.
 
من جانبه قال سلطان عبدالله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة إن مشاركات الشركات الوطنية العاملة في مجال التصنيع الدفاعي والأمني في هذا المعرض تأتي في إطار المسعى لبناء منصة تواصل فعالة بين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية والترويج لها إلى جانب بناء علاقات وشراكات استراتيجية مع مختلف الأطراف المعنية والجهات الدولية والشركات العالمية المشاركة في المعرض.
 
وأشار إلى أن المجلس يسعى من خلال مشاركته في هذه المعارض المرموقة إلى التواصل مع شركائه الاستراتيجيين والاتصال بالشركات العالمية الكبرى الرائدة في مجال التصنيع العسكري والأمني وبحث فرص التعاون المشترك والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة المطبقة في هذه الصناعة .
 
وأشاد السماحي بالدعم الذي يلقاه مجلس الإمارات للشركات الدفاعية من شركائه الاستراتيجيين ممثلين بوزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة إلى جانب مجلس التوازن الاقتصادي منوها إلى أن مجلس التوازن الاقتصادي ساهم بشكل فعال في توفير مظلة مكنت مجلس الإمارات للشركات الدفاعية من اجتياز مرحلة التأسيس وإعداد الخطط الاستراتيجية اللازمة لتهيئة البيئة المناسبة للقيام بالدور المطلوب والمتوقع من المجلس.
 
من جهته قال المهندس فايز صالح النهدي الرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي إن المجمع يسعى من خلال المشاركة للترويج للمزايا التنافسية والتسهيلات التشجيعية التي يوفرها المجمع للمستثمرين في قطاع الصناعات الدفاعية موضحا ان مجمع توازن الصناعي هو منطقة متكاملة للتصنيع تطمح لأن تكون المركز الرائد للصناعات الدقيقة والمتقدمة في المنطقة ومهتمة باستقطاب الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.
 
يشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية هو مبادرة نوعية تأسست بدعم من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة ومجلس التوازن الاقتصادي تهدف الى تمكين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية وتوفير البيئة المناسبة لها لتطوير منتجاتها وقدراتها وفق أفضل الممارسات العالمية لتكون قادرة على المساهمة الفعالة في تنمية وتطوير القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل في دولة الامارات.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره