مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-10-12

الامارات وكوريا الجنوبية تتفقان على تعزيز تعاونهما الوثيق

اتفقت دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية على تعزيز التعاون الوثيق ودعم قنوات التواصل بين البلدين .
 
وعبر البلدان عن رضاهما التام عن تطور وضع علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين دولة الامارات وكوريا الجنوبية .. وأكدا ان تدابير المتابعة للقمة الثنائية التي عقدت بين البلدين خلال الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة مون جيه إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية الى دولة الامارات في شهر مارس الماضي يتم تنفيذها بشكل مضطرد.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الأول للحوار الدبلوماسي والأمني على مستوى وكلاء وزراء الخارجية والدفاع بين دولة الامارات وكوريا الجنوبية الذي عقد اليوم بالعاصمة "سيؤول" في إطار متابعة ما تم إنجازه في قمة مارس الماضي حيث جرى بحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين البلدين وتعزيز التعاون في قطاعي الدفاع والصناعة الدفاعية الى جانب مناقشة واستعراض الوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية والتعاون على الساحة الدولية.
 
ترأس وفد الدولة في الاجتماع سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع وسعادة السفير خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية فيما ترأس الجانب الكوري سعادة سو جو سوك نائب وزير الدفاع الوطني وسعادة يون سون كو مساعد وزير الخارجية .
 
وأعرب سعادة مطر الظاهري وسعادة خليفة المرر عن أملهما في بناء تعاون قوي بين البلدين في مجالي الدبلوماسية والأمن كشريكين رائدين في السلام والاستقرار في المنطقة .
 
في المقابل عبر سعادة سو جو سوك نائب وزير الدفاع الوطني بكوريا الجنوبية عن أمله في أن يساهم الاجتماع في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالي الدبلوماسية والدفاع فيما أكد سعادة يون سون كو مساعد وزير الخارجية الكوري ان الاجتماع يعتبر رمزا للتعاون الوثيق بين البلدين اللذين تربطهما علاقة شراكة استراتيجية خاصة حيث يضفي الطابع المؤسسي على التعاون الدبلوماسي والدفاعي بينهما.
 
وحول الوضع الإقليمي ..استعرض الجانب الكوري الجنوبي التقدم الحاصل في العلاقات بين الكوريتين والتطورات الخاصة بنزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية منذ قمة الكوريتين التي عقدت في بيونغيانغ في سبتمبر 2018 ..معربا عن تقديره لدعم دولة الإمارات ، ودعا الى مواصلة اهتمامها وتعاونها في هذا الشأن.
 
من جانبه، هنأ وفد الدولة الجانب الكوري على هذه التطورات الأخيرة في العلاقات بين الكوريتين ..معربا عن أمله في ان يكون هذا التحسن في العلاقات بين الكوريتين حافزا للوصول إلى حلول سياسية للوضع المعقد في الشرق الأوسط.
 
وحول الوضع في الشرق الأوسط ..استعرض وفد الدولة رؤية الامارات لتطورات الأوضاع وسبل استعادة الأمل وإرساء الاستقرار في الشرق الأوسط ودعم الشرعية في اليمن ومساعدتها في بسط سيادتها على الأراضي اليمنية ..مطالبا الجانب الكوري الجنوبي - الشريك الاستراتيجي - بلعب دور أكثر نشاط في دعم عوامل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
 
في المقابل أعرب الجانب الكوري في هذا الصدد عن تقديره للدور الإيجابي والنشط الذي تقوم به دولة الإمارات لدعم الحلول السياسية في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والتطرف وتعزيز الدور العربي في حل مشاكل المنطقة في مواجهة التدخلات الإقليمية السلبية.
 
واعتبر الجانبان أن الاجتماع الأول للحوار الدبلوماسي والأمني بين دولة الامارات وجمهورية كوريا الجنوبية / 2+2 / يعد فرصة لتعزيز علاقة الشراكة الاستراتيجية الخاصة التي تم تطويرها خلال زيارة فخامة الرئيس الكوري الجنوبي إلى دولة الإمارات في مارس الماضي.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره