مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-11-14

الخدمة الوطنية تنظم ملتقى الخدمة البديلة 2018

نظمت هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في فندق ونادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي ملتقى الخدمة البديلة 2018 وذلك بحضور اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة ووزارة الداخلية وكبار المسؤولين من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة.
 
وألقى اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان كلمة الافتتاح بالملتقى رحب فيها بالحضور واستعرض أهم إنجازات مشروع الخدمة الوطنية فيما يتعلق بالخدمة البديلة من قبل الجهات المشاركة.
 
وأشاد بالرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي ترتكز على ترسيخ الأمن بمفهومه الشامل مما يحقق الأمن والأمان للدولة ومواطنيها والمقيمين على أرضها نتيجة للمتابعة الحثيثة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لبرنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية وتوجيهاته السديدة التي تعد اضافة نوعية ودعم حقيقي لبرنامج الوطني في تحقيق الأهداف المنشودة منه على جميع المستويات.
 
وأوضح أن الخدمة البديلة التي يؤديها المجندون في كافة القطاعات بالدولة تعكس الرؤية الإستراتيجية لبرنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية والذي يعد برنامج وطني متكامل وشامل لأهداف تتعدى الجوانب العسكرية والدفاعية ليشمل الجوانب الإقتصادية تعمل على التنمية الشاملة في الدولة.
 
وأكد أن الخدمة البديلة تندرج تحت واحدة من المهارات الإستراتيجية الهامة للبرنامج التي تعمل على دعم المؤسسات والقطاعات الحيوية اثناء الطوارئ والأزمات والكوارث لضمان إستمرارية الأعمال وهنا لابد من الإشادة بالهيئة الوطنية لاداره الطوارئ والأزمات في تحديد الوظائف الحيوية على مستوى الدولة لضمان تشغيلهم أثناء الطوارئ والأزمات.
 
وقال " لقد تم تفعيل الخدمة البديلة في العديد من القطاعات الحيوية مثل قطاع الطاقة والاتصالات والطيران حيث تم مؤخرا تفعيل الخدمة في طيران الاتحاد من خلال فريق المجندين الذين عملوا في مجال تقديم الخدمات اللوجستية الأرضية في المطارات كما تم تفعيل الخدمة في شركة أبوظبي للزيوت".
 
وأكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في ختام كلمته ضرورة إلتزام الجهات لبرنامج التدريب المقرر وإستدعاء المجندين الذين أنهوا الخدمة الوطنية للإنعاش السنوي.
 
وفي ختام الملتقى .. تم الرد على إستفسارات الجهات المشاركة في الخدمة البديلة كما تم وضع آليات التنسيق بين هيئة الخدمة الوطنية والجهات الخارجية.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره