مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2014-09-20

القيادة العامة للقوات المسلحة والاتحاد للقطارات توقعان مذكرة تفاهم

 وقعت شركة الاتحاد للقطارات المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة مذكرة تفاهم مع القيادة العامة للقوات المسلحة سيعمل الطرفان بموجبها على التنسيق وتبادل المعلومات بهدف تحقيق المصلحة العامة والتي تتمثل في تأمين الحماية اللازمة لمنشآت شركة الإتحاد للقطارات وربط مراكز القوات المسلحة اللوجستية.
 
وستؤمن شركة " الاتحاد للقطارات " خدمات النقل بالسكك الحديدية لخمسة مراكز لوجستية للقوات المسلحة ووزارة الدفاع في حين ستقوم القيادة العامة للقوات المسلحة بتأمين الحماية للمنشآت التابعة للسكك الحديدية الوطنية والمنشآت الحيوية التي تقع ضمن نطاقها مثل المخازن والمحطات وغيرها.
 
وقع المذكرة المهندس فارس سيف المزروعي الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة الاتحاد للقطارات وسعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي رئيس هيئة الإمداد ممثل القيادة العامة للقوات المسلحة.
 
وتعمل شركة الاتحاد للقطارات في الوقت الراهن على انجاز مذكرة أخرى مع وزارة الداخلية والتي ستضمن تأمين الحماية لمسار السكك الحديدية التابع للشركة والتي تعكس مدى التزام الشركة بالعمل مع الأطراف المعنية الرئيسية في الدولة لإنجاز مشروع شبكة السكك الحديدية الذي سيدعم مسيرة التنمية وتنويع الموارد الاقتصادية للدولة.
 
وحول توقيع المذكرة ذكر المهندس فارس سيف المزروعي أن هذه المذكرة تشكل نقطة مهمة وأساسية لمشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية وستضمن سلامة وأمن المؤسسات والبنية التحتية للمشروع. .معبرا عن الفخر بالعمل بشكل وثيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة في هذه المرحلة الهامة من تطوير المشروع .. وأشاد بجميع الجهات المعينة التي لعبت دورا في توقيع هذه المذكرة وبجهود القيادة العامة للقوات المسلحة في توفير الحماية للمنشآت الوطنية وضمان أمن دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
من جانبه قال اللواء الركن طيار إسحاق البلوشي : " يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع شركة الاتحاد للقطارات في الوقت الذي نشهد فيه تطور مشروع شبكة السكك الحديدية الوطنية ضمن الجدول الزمني المحدد.. نحن ندرك الفوائد التي ستعود على الدولة من هذا المشروع ومن واجبنا تأمين الحماية له وسنلتزم بذلك من خلال هذه المذكرة" .
 
وسيصل مشروع السكك الحديدية الذي يبلغ طوله ألفا و 200 كم عند اكتماله بين جميع الإمارات حيث سيربط بين المناطق الصناعية والمناطق الحضرية والمناطق النائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.. وسيشكل القطار جزءا حيويا من شبكة قطارات دول مجلس التعاون الخليجي حيث سيقوم بربط الإمارات العربية المتحدة بالمملكة العربية السعودية عن طريق منفذ الغويفات في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي وبسلطنة عمان عن طريق العين شرقا.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره