مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-12-19

انطلاق الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في أبوظبي

انطلقت صباح اليوم أعمال فعاليات الندوة العربية العسكرية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري "الجاهزية البدنية الشاملة" بحضور سعادة مطر سالم الظاهري وكيل وزاره الدفاع بمشاركة 9 دول عربية هي الأردن، مصر، السعودية، الكويت، قطر، سلطنة عمان، البحرين، جيبوتي، إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم وزارة الدفاع متمثلة في "الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب – مركز التربية الرياضية العسكري" تحت إشراف الإتحاد العربي للرياضة العسكرية.
 
ويأتي تنظيم الندوة التي تستمر حتى 23 ديسمبر الجاري متزامنا مع احتفالات الدولة بعيد الاتحاد الخمسين – وبمشاركة ضباط من وزارة الدفاع ووزارة الداخلية المتخصصين في المجال الرياضي العسكري، ونخبة من المحاضرين المتميزين من الخبراء المتخصصين والمهتمين في هذا المجال.
 
حضر الافتتاح سعادة اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب بوزارة الدفاع والعميد جهاد عيسى قطيشات رئيس الإتحاد العربي للرياضة العسكرية والوزير المفوض طارق عبد السلام أمين عام الإتحاد العربي للرياضة العسكرية وممثلين عن المكتب التنفيذي واللجنتين الفنية والإعلامية وسكرتارية الإتحاد العربي للرياضة العسكرية وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع ووزارة الداخليه .
 
واكد سعاده مطر سالم الظاهري وكيل وزارة الدفاع في تصريح له خلال افتتاح اعمال الندوة بأن وزارة الدفاع لدولة الامارات تولي اللياقة البدنية اهتماماً كبيراً، إيماناً منها بأهمية الرياضة في إعداد أفرادها وتأهيلهم بدنياً ليكونوا قادرين على تلقي التدريبات العسكرية وهم في قمة الجاهزية البدنية والفكرية وفي إطار حرص القيادة الرشيدة على جعل قواتنا المسلحة في أعلى مستويات الكفاءة القتالية والبدنية.
 
وأكد سعادته على أهمية التعاون بين الدول العربية في مجال الرياضه العسكرية لايمان هذه الدول الراسخ بوحدة الهدف والمصير وأهمية توطيد العلاقات بين أبناء الوطن العربي في مجال الرياضة العسكرية.
 
من جانبه قال سعادة اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي رئيس الإدارة التنفيذية للتعليم والتدريب فى كلمة له : تحتفل دولة الامارات العربية المتحدة هذا العام بعيد اتحادها الخمسين، دولة تسير للمستقبل بخطى ثابتة وواثقة هدفها البناء والتقدم والازدهار لشعبها وللعالم أجمع .
 
وتقدم الكعبي بجزيل الشكر والامتنان على مشاركة الوفود في الندوة العربية السابعة للإعداد البدني في المجال العسكري والتي حرصت وزارة الدفاع على استضافتها تحت مظلة الاتحاد العربي للرياضـة العسكرية، لإيمانها الراسخ بأهمية التنسيق والتكامل والترابط والتلاحم بین دول وطننا العربي الكبير وضمان توفير أفضل الممارسات وتبادل الخبرات بين القيادات العسكرية الرياضية، ولتوطيد العلاقات فيما بينها في المجال الرياضي وتحقيق شعار الأخوة عبر الرياضة.
 
وأشار الى أن هذه الندوة تأتي في ظل اهتمام كبير من قياداتنا الوطنية والعربية لتعزيز التعاون العسكري في كافة المجالات بما فيها الرياضة العسكرية التي تعد أحد أركان الجاهزية العملياتية الرئيسية للقوات المسلحة، وفي ظل حرص دائم على بناء الإنسان العربي بشكل عام والعسكري بشكل خاص لضمان أن يكون قادراً على أداء مهامه بكل كفاءة واقتدار.
 
وثمن الكعبي خلال كلمته الدور الكبير للجامعة العربية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية لحرصهم الدائم على رفع مستوى الرياضة العسكرية في عالمنا العربي وتوطيد أواصـر التعاون والتلاحم، وذلك من خلال التنظيم والمشــاركة في هذه الندوات والمؤتمرات والجهود المبذولة الأخرى في كل ما من شأنه أن يرفع من مستوى الرياضـة العسكرية العربية.
 
ثم القى بعد ذلك العميد جهاد عيسى قطيشات رئيس الإتحاد العربي للرياضة العربية كلمة تمنى فيها التوفيق و النجاح لاعمال هذه الندوة ، و لدولة الامارات العربية المتحدة دوام التقدم و الرقي و الازدهار و لكافة دولنا العربية كذلك.
 
وأوضح بأن التكوين الجسدي والحفاظ على الجاهزية القتالية لافراد القوات المسلحة ، و المحافظة على لياقة الافراد و الثقة العالية بالنفس وقوة التحمل و الصبر يعتبر من المرتكزات الرئيسية في العملية التدريبية و التي توليها الجيوش لافرادها للوصول بهم الى اعلى مستوى من الاحتراف و الكفاءة القتالية ، مؤكدا على ان ندوات الاعداد البدني تساهم في التكوين مدربين مختصين في عمليات التدريب و الاشراف ورفع مستوى اللياقة البدنية ، و تعزز قدرات و مهارات المتدربين خلال اقامة المسابقات و الانشطة الرياضية المتنوعة و المشاركة في الفعاليات الرياضية العسكرية الدولية والعربية و المحلية.
 
وقال العميد جهاد تعتبر هذه الندوة من سلسلة الندوات التي يحرص الاتحاد على عقدها ، وذلك لاهميتها بقصد تحقيق الفائدة للجميع والوصول الى الهدف المنشود منها، من خلال الاطلاع على احدث الطرق والمعلومات الخاصة بالاعداد البدني المتعلقة بالتدريبات العسكرية للقوات المسلحة العربية، واستمرارا للتواصل بين الدول الاعضاء بالاتحاد و تفعيلًا لانشطته .
 
تبع ذلك عرض فيلم عن اليوبيل الذهبي لدولة الامارات بعدها التقطت الصور التذكارية مع راعي الحفل والمشاركين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره