مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-04-16

انطلاق منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

انطلقت اليوم منافسات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستمر لمدة 13 يوماً في صالة مبادلة ارينا بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي.
 
حضر انطلاق منافسات اليوم الأول للبطولة .. اللواء الركن محمد مراد البلوشي مدير هيئة الإمداد في القيادة العامة للقوات المسلحة وسعادة محمد سالم الظاهري مستشار معالي رئيس دائرة التعليم والمعرفة ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وفهد علي الشامسي الرئيس التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وزعل زايد المنصوري المدير التنفيذي للشؤون الحكومية بوحدة التطوير الصناعي في " توازن ".
 
وقال سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو إن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو تعد رمزاً في مسيرة نمو رياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات ومختلف أرجاء العالم ونحمل معها الكثير من المسؤوليات حتى تظهر بصورة تليق بإنجازات أبوظبي.
 
وأضاف أن ما تشهده البطولة من مستوى تنظيمي مبهر وفقاً لأعلى المعايير أصبح محط إعجاب وتقدير وهو نتاج عمل جاد استمر على مدار أشهر بذل خلالها فريق عمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو كل الجهد لتظهر البطولة بهذه الصورة اللائقة.
 
وأعرب عن أمله في أن تمثل البطولة منصة لتعريف المجتمع والعالم بقيم الجوجيتسو المتمثلة بالشجاعة والصبر والعزيمة والإرادة والإصرار.
 
وانطلقت البطولة في أول أيامها مع منافسات هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية للجوجيتسو والتي يتنافس فيها لاعبو الجوجيتسو من فئات الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي.
 
كما شهد أول أيام البطولة استعراضا خاص لمهارات وتقنيات الجوجيتسو للدفاع عن النفس من قبل مدربي الحزام الأسود من بالمز الرياضية الذراع الفني لاتحاد الإمارات للجوجيتسو والشريك الاستراتيجي.
 
وأعرب اللاعب عبدالله الجنيبي "وزن 62 كجم حزام أزرق" عن سعادته بالمشاركة في البطولة التي تتزامن مع " عام زايد " .. مشيراً إلى أنه ينظر لرياضة الجوجيتسو على أنها أسلوب حياة ويتطلع لمزيد من الإنجازات لأبطال الدولة في هذه المنصة العالمية المرموقة.
 
وتقدم البطولة في يوبيلها البرونزي باقة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية التوعوية والترفيهية التي تجعل منها الوجهة العائلية الأمثل خلال فترة انعقادها وتتضمن الأنشطة ركنا تراثيا يهدف لتعريف جمهور البطولة العالمي بأبرز التقاليد الإماراتية الأصيلة، وأكشاكا لبيع المنتجات المحلية.
 
ويشارك بتنظيم هذه الأنشطة مختلف الشركاء الاستراتيجيين لاتحاد الإمارات للجوجيتسو حيث يتضمن ركن الفعاليات منصة تفاعلية لوزارة الداخلية والتي وقعت مذكرة تفاهم مؤخراً مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو لتصبح الشريك الحكومي الرسمي للاتحاد.. إضافة إلى منصات لكل من شرطة أبوظبي وشرطة دبي التي تقدم عروضا تفاعلية للجمهور ومنصة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تتضمن ركنا لأنشطة الأطفال ومنصة بالمز الرياضية والتي تقدم من خلالها استعراضات حية لتكتيكات وأساسيات الجوجيتسو.. إضافة إلى منصة مبادرة جسدك أمانة التي تسعى إلى ترسيخ أسلوب حياة صحي في المجتمع الإماراتي.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره