مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-02-19

تحت رعاية محمد بن زايد .. انطلاق فعاليات يومكس وسيمتكس 2018 الأحد بمشاركة دولية قياسية

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمعرضي الأنظمة غير المأهولة " يومكس" 2018 والمحاكاة والتدريب" سيمتكس 2018 " يوم 25 فبراير الجاري وعلى مدار ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
 
ومن المتوقع أن يشهد المعرضان اللذان ينظمان من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك" بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة إقبالا دوليا قياسيا من قبل كبريات الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذه القطاعات الحيوية.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض اليوم بحضور العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين والمؤتمر المصاحب لهما، وعلي اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذكية " أداسي"، الشريك الاستراتيجي للمعرضين وسعيد بن خادم المنصوري المدير التنفيذي لآيدكس والرائد طيار سعيد محمد اليماحي المتحدث الرسمي باسم المعرضين وخليفة يهويل القبيسي المدير التنفيذي التجاري بالانابة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض" أدنيك ".
 
ونوه العميد الركن طيار راشد محمد الشامسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض إلى إقامة معرضي الأنظمة غير المأهولة " يومكس 2018 " والمحاكاة والتدريب " سيمتكس 2018 " تزامنا مع عام زايد الذي تتحدث انجازاته في كل جزء من دولتنا الغالية فهو باني نهضة الإمارات وأكبر داعم للتقدم العلمي والتقني والابتكار.
 
وقال : " لقد تمكنت الدولة وفي فترة قياسية من أن تؤسس نموذجا تنمويا فريدا من نوعه في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، لتصبح بحمد الله و فضله واحة من الأمن والاستقرار في منطقة تشهد العديد من الاضطرابات ولم يكن لهذه الانجازات، أن ترى النور، لولا الدعم الكبير من قبل قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات".
 
و أكد الشامسي حرص القوات المسلحة على تعزيز وتطوير قدراتها، من خلال إطلاعها على أحدث ما توصلت إليه التقنيات والإبتكارات العالمية في مجالات الأنظمة غير المأهولة وأنظمة المحاكاة والتدريب، واستخدامها بما يتناسب مع الإحتياجات التسليحية والاستراتيجية وتوظيفها بالشكل الأمثل تسليحا وتدريبا.
 
و أشار الشامسي إلى عقد مؤتمر متخصص يصاحب المعرضين تحت عنوان " مستقبل تقنيات الجيل القادم لمواجهة تهديدات المستقبل" يضم كوكبة من الخبراء العسكريين والأكاديميين وكبار المسؤولين في الشركات المصنعة لهذه الأنظمة وصناع القرار الذين يناقشون من خلال المؤتمر العديد من الموضوعات مثل " تحديد مستقبل الأنظمة غير المأهولة ومتطلبات التدريب" و" توظيف التقنيات المستقبلية لتحسين قدرات المحاكاة والتدريب".
 
و نوه الشامسي إلى أنه و لأول مرة في هذا المعرض ستقام عروض حية داخلية للشركات المشاركة لإطلاع الزوار على ما تتميز به هذه الأنظمة من قدرات وإمكانيات مميزة ومتطورة بالإضافة لإقامة العروض الحية الخارجية للطائرات غير المأهولة في مطار العين الدولي الذي تستعرض فيه عدد من الشركات العالمية قدرات معداتها من خلال منصات ثابتة واستعراضات جوية.
 
وتوجه الشامسي بالشكر لجميع الشركاء في القطاعين العام والخاص على الجهود التي بذلوها لانجاح فعاليات المعرض واخراجه بالشكل الأمثل الذي يليق بدولة الامارات العربية وخص بالشكر أعضاء اللجنة العليا واللجان الفرعية المنظمة للمعرض الذين واصلوا الليل بالنهار للإخراج الأمثل لهذه الفعاليات.
 
وتقدم بالشكر أيضا لشركة أبوظبي الوطنية للمعرض " أدنيك" الجهة المنظمة للحدث، وشركة أبوظبي للاستثمارات والأنظمة الذاتية " أداسي" الشريك الاستراتيجي للمعرض ولجميع المؤسسات الوطنية في الدولة.
 
بدوره قال سعيد المنصوري، المدير التنفيذي لشركة ايدكس :" يعتبر معرضا يومكس وسيمتكس من أكثر المعارض العالمية المتخصصة نموا وتطورا بعدما ارتفعت المساحة الكلية لهما من 13 ألف متر مربع في عام 2016 لتبلغ 17 ألف متر مربع في عام 2018 ليحققا نموا بلغ 24 % .
 
كما ارتفع عدد الشركات العارضة في عام 2018 لتصل إلى 122 شركة دولية ومحلية، مقارنة مع 91 شركة عارضة في عام 2016 بنسبة نمو بلغت 25%.
 
إلى ذلك ارتفع عدد الدول المشاركة في عام 2018 ليصل إلى 34 دولة مقارنة مع 26 دولة في العام 2016 بنسبة نمو بلغت 24%.
 
في حين ارتفعت مساهمات الشركات في العروض الحية للأنظمة غير المأهولة في مطار العين إلى 12 في عام 2018 مقارنة مع 6 شركات في عام 2016 " بنسبة زيادة 100% " إضافة لإستحداث العروض الحية الداخلية بمشاركة 6 شركات محلية وعالمية في العام الحالي.
 
وأضاف المنصوري: "إن التطور والنجاح الذي ترونه ماثلا أمامكم بلغة الأرقام يعد نتاجا للجهود المضاعفة والاستراتيجيات الناجحة لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض في تنفيذ حملات التسويق والمبيعات والتي شملت أكثر من 15 معرضا دوليا والعمل الدؤوب مع شركائنا الاستراتيجيين، كما كان للجنة المنظمة العليا ولجانها الفرعية دور رئيسي في دعم المعرضين في سبيل تحقيق هذه النجاحات .
 
ونوه بالدور المميز لشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية الشريك الإستراتيجي للمعرضين إضافة إلى دور المؤسسات والشركات الوطنية التي تسهم في تعزيز تنافسية هذه المعارض على الصعيدين المحلي والدولي، وقدرتها على استقطاب كبريات الشركات العالمية وصناع القرار في هذه القطاعات الحيوية".
 
و نوه المنصوري إلى أن فرق العمل في أدنيك تعكف حاليا على وضع اللمسات النهائية لتجهيز مرافقها المختلفة لاستقبال المشاركين والزوار للمعرضين، وتقديم الخدمات وفق أعلى المستويات العالمية بالشكل الذي يلبي ويفوق توقعاتهم.
 
وتوجه المنصوري بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على دعمها ومساندتها ومشاركتها في تنظيم الفعاليات وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية " أداسي" الشريك الاستراتيجي، بالإضافة شركائنا في القطاعين العام والخاص على مساهماتهم ودعمهم للمعرضين.
 
كما شكر المنصوري المجلس الوطني للإعلام وشركة أبوظبي للإعلام و وسائل الإعلام الآخرى على دعمها المتواصل والتغطية التلفزيونية والصحفية لهذه الفعاليات.
 
من جانبه قال علي صالح اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للأنظمة الذاتية "أداسي": "نحن فخورون بالشراكة الاستراتيجية مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض " أدنيك " التي من خلالها أصبحت أداسي الشريك الاستراتيجي لمعرضي يومكس وسيمتكس2018 والمؤتمر المصاحب لهما".
 
و أضاف اليافعي: "إنه ومن خلال هذه الشراكة القائمة مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" فإننا نؤكد على العلاقة التكاملية لجميع قطاعات الدولة بما يخدم المصالح والأهداف الاستراتيجية والتنموية ويجسد التطبيق العملي لخطة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030".
 
و كشف اليافعي عن الدور الرئيسي الذي تقوم به أداسي في نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات بمجال تطوير وتصنيع العديد من الأنظمة الدفاعية بمختلف الصنوف وكذلك بناء الخبرات والكفاءات المواطنة القادرة على الابتكار والابداع في قطاعات الصناعات الدفاعية والأنظمة غير المأهولة والأنظمة متعددة الاستخدامات.
 
و أوضح الرئيس التنفيذي لشركة " أداسي" أن الشركة ستشارك في العروض الحية التي ستقام في مطار العين في اليوم الثالث للمعرض من خلال عرض النظام " إس100 " وهو أحد أفضل الأنظمة المستخدمة في مجال الطائرات بدون طيار والتي تتميز بقدرتها العالية على المناورة والعمل ضمن أقصى الظروف العملياتية.
 
وعلى صعيد متصل، استعرض الرائد طيار سعيد محمد اليماحي، المتحدث الرسمي باسم المعرضين برنامج الفعاليات على مدار الأيام الثلاثة، والتي ستتضمن المؤتمر المصاحب لهما بالإضافة إلى العروض الحية الداخلية والخارجية في مطار العين الدولي.
 
ونوه اليماحي إلى توفير مركز صحفي متكامل لممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية والذي يضم معدات وتجهيزات متطورة ستساهم في تسهيل عملهم.
 
إلى ذلك سيتم توفير الحافلات للعارضين والصحفيين الراغبين في مشاهدة وتغطية العروض الحية في العين.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره