مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-04-17

تواصل منافسات مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018

تواصلت اليوم منافسات مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018 المقام ضمن فعاليات النسخة العاشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
حضر منافسات اليوم الثاني من البطولة العميد الركن سيف علي اليماحي قائد العمليات المشتركة قائد كلية زايد الثاني العسكرية والعقيد هلال العامري نائب قائد مركز التربية الرياضية العسكري وسعادة محمد سالم الظاهري مستشار معالي رئيس دائرة التعليم والمعرفة.
 
وتوجه العميد الركن سيف علي اليماحي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعاية هذه الرياضة الفريدة وإلى اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تنظيم هذه البطولة المرموقة مؤكداً أن البطولة تظهر هذا العام في نسختها العاشرة بمستوى مرموق يليق بمكانتها كمحفل رياضي عالمي ينطلق من عاصمة الجوجيتسو أبوظبي.
 
وأشار إلى أن القوات المسلحة تشارك بفخر في النسخة العاشرة من البطولة التي تشهد أعدادا كبيرة من اللاعبين موضحاً أن مثل هذه البطولات تصقل مواهب اللاعبين وتمنحهم خبرات كبيرة تؤهلهم لخوض المنافسات الدولية الكبرى وخير دليل على ذلك النمو الملحوظ في عدد ومستوى اللاعبين من أبناء الدولة المشاركين في البطولة بين نسختها الأولى واليوم في نسختها العاشرة".
 
من جانبه أعرب فهد علي الشامسي الرئيس التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو عن سعادته بالانطلاقة القوية لفعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو هذا العام مشيداً بمستوى المنافسات التي شهدتها البطولة حتى الآن حيث قدم اللاعبون الإماراتيون أداءً كان محط إعجاب كافة الحضور وأظهر ترسخ قيم الجوجيتسو والتي تجمع بين العزيمة والإصرار والصبر والاحترام وتطوير النفس.
 
وشهد اليوم الثاني من منافسات مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018 فعاليات بطولة القوات المسلحة للجوجيتسو والتي يتنافس فيها لاعبو الجوجيتسو فوق 18 عاماً من الأحزمة الأبيض والأزرق والبنفسجي والبني.
 
وأعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن يوم غد الاربعاء هو آخر موعد للمشاركة بالمسابقة التابعة لمبادرة #تحدى_نفسك التي أطلقها الاتحاد في إطار الخطة الترويجية لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو سعياً إلى تحفيز الأجيال الصاعدة على` إخراج البطل الكامن بداخلهم من خلال العمل على اكتشاف نقاط القوة لديهم.
 
وتنطوي المسابقة على مشاركة الجمهور لمقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الهاشتاج #تحدى_نفسك تعرض قصص نجاحاتهم ومواجهتهم للتحديات التي قابلتهم من أجل إطلاق البطل الكامن بداخلهم ومن المقرر أن يفوز بالمسابقة الفيديو الذي سيحصل على أعلى معدل إعجاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
 
وأكد اللاعب علي الدرعي "وزن 90 كجرام" في فئة الحزام البني أنه يلمس في كل عام نمواً كبيراً في المستويات الفنية للمشاركين ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الأمر الذي يؤكد على أن اللعبة تسير على الطريق الصحيح مشيراً إلى أن المستقبل سيحمل العديد من الإنجازات الأخرى التي ستضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققها أبطال اللعبة في السنوات الماضية".
 
وقال إن تنوع المدارس التي يواجهها لاعبو الجوجيتسو الإماراتيون من خلال منافساتهم مع لاعبين من شتى أنحاء العالم يثري من حضورهم الفني بشكل كبير.
 
وقال اللاعب جاسم سعيد جاسم "وزن 69 كجرام" في فئة الحزام البنفسجي أنه قام بإنزال وزنه إلى 68 كغم بعدما كان 77 كغم سعياً إلى المنافسة في مهرجان أبوظبي للجوجيتسو 2018 وكذلك في منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي ستنطلق خلال أيام قليلة.
 
وأكد أن اللعبة ساهمت في تحسين قدراته الذهنية والبدنية مشيراً إلى أنه ينشد اعتلاء منصة التتويج والتوشح بالميدالية الذهبية في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
 
وتأتي البطولة هذا العام لتوفر وجهة مثالية لجميع أفراد العائلة حيث تقدم لجمهورها من مختلف الأعمار العديد من الأنشطة التفاعلية و الترفيهية.
 
وشهدت خيمة الفعاليات المصاحبة للبطولة أنشطة ثقافية في الركن التراثي التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حيث تفاعل جمهور البطولة مع عروض الخط العربي والصقارى ورسم الحنة والتي أضفت أجواءً مميزة ذات طابع إماراتي أصيل على البطولة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره