مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2020-02-21

حاكم أم القيوين يشهد العرض العسكرى حصن الاتحاد 7

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين أن القوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة حظيت باهتمام خاص منذ تأسيسها من قبل القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله " و توحيدها تحت قيادة مركزية في السادس من مايو عام 1976 لتعزز ركائز الوحدة الوطنية أرضا و شعبا و حضارة و تبوأت مكانة عالمية بين جيوش العالم على صعيد التنظيم والتسليح والتدريب ورفعت من قدراتها لتواكب التطور العسكري التكنولوجي.
 
جاء ذلك بمناسبة حضور صاحب السمو حاكم أم القيوين يرافقه سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين فعاليات النسخة السابعة من " ملحمة حصن الإتحاد 7 " التي شهدت العرض العسكري الأهم من نوعه على مستوى الدولة و تجلت من خلاله القدرات العالية لصنوف قواتنا المسلحة الباسلة التي أبدى فيها أبطالنا البواسل قدرات عالية من المهارات العسكرية التي عكست المستوى الرفيع و التنسيق فيما بين الصنوف العسكرية وجاهزيتها للمشاركة في دعم الأمن الوطني و معنوياتها العالية للتصدي لأي أطماع خارجية قد تهدد الاستقرار في المنطقة بالإضافة إلى دعم مباديء السلام العالمي ومد يد المساعدة و العون الإنساني سواء في مناطق الصراعات أو في حالات الكوارث الطبيعية و لتؤمن الثوابت العالية التي تتميز بها و المتمثلة في الكفاءة والقدرات المتميزة وفق أرقى معايير التسليح التقني والتدريب والكفاءة.
 
و قال سموه : " لقد تبوأت قواتنا المسلحة في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " مكانة خاصة و نالت كوادرها الوطنية اهتماما منقطع النظير من حيث التأهيل العلمي و التدريب و نوعية التسليح و تطوير قدراتها لحماية الوطن ومكتسباته وتعزيز أمنه و استقراره ".
 
و أشاد صاحب السمو حاكم أم القيوين بتأسيس القاعدة الشبابية للخدمة الوطنية و الاحتياطية ليعبر أبناء الوطن و بناته عن انتمائهم الوطني و ولائهم لقيادتهم وتحمل مسؤوليات الدفاع عن المكتسبات الوطنية وثمن تضحيات شهداء الوطن الأبرار و دورهم الفاعل في تحقيق الانتصارات و الذين سطروا بدمائهم الطاهرة نموذجا فذا في الوطنية و الدفاع عن الوطن ومكتسباته .. داعيا الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يسكنهم منازل الصديقين والشهداء.
 
و شاهد الجمهور خلال العرض العسكري "حصن الاتحاد 7" الذي تم تنظيمه في منطقة الكورنيش بأم القيوين تشكيلات من قواتنا المسلحة " أبناء زايد طيب الله ثراه و جنود خليفة حفظه الله " جنودنا الأشداء الأوفياء الذين يقفون حصنا منيعا للاتحاد في وجه أي طامع أو مخرب .. يقدمون أسمى و أروع آيات البطولة في الصمود و الذود عن حياض الوطن ومكتسباته .. مؤمنين بدورهم في حماية الأمن و رفعة راية الوطن عالية خفاقة.
 
و نفذ نخبة من جنود الإمارات البواسل المنتسبين للقوات المسلحة مجموعة من العمليات النوعية قدمت صورة واقعية لما يحدث في حالات الحرب ومواجهتها بكل شجاعة وذلك لإيصال رسالة مفادها أن القوات المسلحة ستظل الحصن الحصين و الدرع المتين ضد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن و المواطن و إنجازات ومقدرات هذا الوطن العزيز في ظل الظروف الراهنة وغير المستقرة في المنطقة .
 
و يظهر أفراد قواتنا المسلحة قدرات كبيرة في الرد على العمليات الإرهابية المنظمة و حماية الشخصيات البارزة في ظل عدم الاستقرار الذي تشهده المنطقة وذلك في المناطق السكنية و المدن المأهولة بالسكان في مواجهة الإرهاب وحالات الشغب وغيرها من السيناريوهات التي تظهر التفاعل و التنسيق بين مختلف الوحدات العسكرية سواء البرية أو البحرية و الجوية و حرس الرئاسة.
 
ونظرا للأوضاع الراهنة وارتفاع مستوى الخطورة في المنطقة.. فقد اتخذت القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع الجهات الأمنية الآخرى كامل الاحتياطات لضمان أمن و سلامة الشخصيات العامة وأمن المواطن والمقيم على هذه الأرض من عمليات حفظ الأمن الداخلي والتفتيش والحراسة.
 
و قدمت القوات خلال العرض محاكاة لمثل هذه السيناريوهات حيث ظهرت "شخصية بارزة" متجهة إلى مكان إقامتها تحت حماية مشددة من قبل عناصر حرس الرئاسة التي تتولى مسؤولية تأمين الشخصيات رفيعة المستوى و تضم بين عناصرها وحدات النخبة التي تعد من أهم القوات في البلاد وتساندها فرق وتشكيلات مختلفة من القوات البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي وهم على كفاءة ودراية كبيرة.
 
حضر العرض العسكرى معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي و الشيخ عبدالله بن أحمد المعلا و معالى الشيخ حميد بن أحمد المعلا و الشيخ سيف بن راشد المعلا رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين و الشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا نائب رئيس المجلس التنفيذى لامارة أم القيوين و الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة و الآثار و الشيخ عبدالله بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة المالية و الشيخ على بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة البلدية و الشيخ صقر بن سعود بن راشد المعلا و سعادة الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وسعادة اللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين و كبار ضباط القوات المسلحة لدولة الامارات و عدد من المسئؤولين و المواطنين و أبناء الجاليات .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره