مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2022-06-21

طارق الحوسني: توازن يضخ ملياري درهم سنويا في الاقتصاد الوطني

كشف سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي أن المجلس يضخ نحو 2 مليار درهم سنويا من برنامج التوازن الاقتصادي الذي ساهم على مدى 30 سنة بتعزيز القيمة المضافة للاقتصاد الوطني واستقطاب الرساميل الأجنبية من مختلف دول العالم.
 
وقال إن مجلس التوازن الاقتصادي بوصفه الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة وشرطة أبوظبي والأجهزة الأمنية الأخرى، بات واحداً من أكبر المشترين في الدولة للمعدات والخدمات.
 
وأضاف أن المجلس ينظر حالياً في إمكانية الاستفادة من المواد الخام المنتجة في الإمارات واستخدامها في الصناعات المحلية وكذلك في المنتجات التي عادة ما تتوجه للدولة من الخارج.
 
وأوضح الحوسني في جلسة نقاشية ضمن منتدى "اصنع في الإمارات" الذي نظمته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة أن مجلس التوازن يعمل حاليا على تأسيس سلاسل توريد قوية ومستدامة لدعم قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية الوطني وتمكينه من الاستفادة القصوى من معطيات الثورة الصناعية الرابعة.
 
وأضاف أن السوق المحلية تنعم بظروف ومزايا من شأنها المساهمة في توفير بيئة مثالية لتأسيس وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الصناعات الدفاعية مشيرا إلى أن الاستراتيجية الصناعية التي أعلنت عنها وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة توفير المزايا التنافسية للدولة وستساهم في تعزيز دور الشركات الوطنية كموردين في سلاسل التوريد العالمية.
 
يذكر أن مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" هو الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لكل من القوات المسلحة وشرطة أبوظبي كما يوفر المجلس قيمة اقتصادية مضافة من خلال برنامج التوازن الاقتصادي وصندوق تنمية القطاعات الاستراتيجية، ويعمل على دعم النمو في منظومة القطاع والاسهام في تطوير الكفاءات الوطنية من خلال الشراكات العالمية والمحلية وتمكين التكنولوجيا والابتكار عبر منظومة البحث والتطوير في القطاعات الدفاعية والأمنية.
 
كما ساهم مجلس التوازن الاقتصادي "توازن" منذ تأسيسه في عام 1992 في إنشاء أكثر من 111 شركة وأداة استثمارية ضمن 12 قطاعاً، إذ يعمل المجلس على تحفيز النمو الاقتصادي وتطوير قطاع الصناعات الدفاعية والأمنية في الدولة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره