مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2012-07-10

فريق الفرسان التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي يشارك في معرض الايرتاتو ببريطانيا

شارك الفريق الوطني للاستعراضات الجوية "الفرسان" - التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الامارات - في معرض "الاير تاتو" الذي اختتم فعالياته اليوم في قاعدة فيرفورد الجوية الملكية بالمملكة المتحدة وجاء متزامنا مع احتفالات المملكة باليوبيل الماسي بمناسبة ذكرى مرور ستين عاما على تولي صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية عرش المملكة المتحدة .
ويعتبر معرض "الاير تاتو" من أكبر معارض الإستعراضات الجوية العسكرية في العالم ويقام سنويا في قاعدة فيرفورد الجوية الملكية حيث تشارك فيه أكثر من 250 طائرة من أكثر من 24 دولة بأنواع مختلفة من الطائرات العسكرية والمدنية ويحضره حوالي 150 الف زائر سنويا بالاضافة الى عدد كبير من الشركات المشاركة.
 
حضر المعرض سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وسعادة اللواء الركن طيار محمد بن سويدان سعيد القمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي واعضاء الملحقية العسكرية وعدد من اعضاء سفارة الإمارات ببريطانيا.
وتعتبر مشاركة فريق الفرسان في معرض "الاير تاتو" هي المشاركة الدولية الأولى للفريق قدم خلالها استعراضات جوية خطفت الأبصار وامتازت بالاثارة والتشويق وهي ترفع علم دولة الإمارات عاليا في سماء بريطانيا حيث شارك الفريق بعدد 9 طائرات من النوع "اير ماكي 339 " رسم بهم علم دولة الامارات في سماء المملكة المتحدة الى جانب العديد من العروض التي لاقت اعجاب واستحسان الحاضرين والزوار ..كما شاركت القوات الجوية والدفاع الجوي لدولة الامارات في المعرض بطائرة نقل جوي من النوع " 100 ال " .
 
وأكد سعادة السفير المطيوعي ان مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المعرض تأتي من حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقات التعاون والصداقة القائمة بين الإمارات وبريطانيا والدفع بها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات.
وأشاد بالعروض الجوية والأداء المتميز الذي ظهر به فريق الفرسان خلال مشاركته في المعرض والتي تعكس مدى الاحترافية التي يتمتع بها ابن الإمارات وهم بحق سفراء للدولة يحملون رسالة محبة وسلام أثناء المشاركات في مختلف المناسبات والفعاليات المحلية والدولية من خلال رسمهم أجمل اللوحات الفنية لعلم دولتنا الغالي بكل فخر واعتزاز في سماء دول العالم التي يحل بها الفريق.
وتقدم سعادة السفير بالتهنئة الى سعادة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي على المستوى الكبير والإنجازات التي حققها فريق "الفرسان" بالرغم من الوقت القصير على انشائه وبالتطور المستمر في القوات الجوية والدفاع الجوي ..وتمنى لهم المزيد من التوفيق والنجاح.
 
وأكد اللواء الركن طيار محمد بن سويدان سعيد القمزي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي أن الفريق استطاع خلال فترة زمنية قصيرة جدا أن يحقق نجاحاً باهراً نال إعجاب الجميع منذ أول ظهور رسمي له بفضل الدعم المتواصل والرعاية التي يحظى بها من القيادة الرشيدة والمتابعة المستمرة من الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ..مشيرا الى ان تمثيل الفريق في المحافل الإقليمية والدولية لهو مصدر فخر واعتزاز للقوات المسلحة لدولة الإمارات.
 
وقال ان طموحنا لن يتوقف عند هذا الحد بل سوف نستمر بالسعي جاهدين ليصبح فريق الفرسان من أفضل فرق الاستعراضات الجوية على مستوى العالم وأكثرها تطبيقا لمبادئ الأمان والسلامة الجوية .
ولقد نالت جميع الاستعراضات الجوية الرائعة لفريق الفرسان إعجاب جميع المتابعين على كافة المستويات خلال الإحتفال من خلال تفاعل الحضور الشديد وهتافاتهم طوال فترة الاستعراض الجوي للفريق.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره