مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-10-14

فعاليات اليوم الثاني من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية تشهد حضورا مميزا

تواصلت فعاليات الدورة الرابعة من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض حيث شهد اليوم الثاني حضورا مميزا لمجندي الخدمة من الطلاب والخريجين الذين شاركوا بمنصات التقييم التي تساعد المشاركين في التعرف على أفضل الوظائف المناسبة لخبراتهم من خلال تسجيل بياناتهم واهتماماتهم وبورشات عمل حول تطوير خبرات الشباب ودورهم في بناء مستقبل مزدهر.
 
ويعد معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية فرصة فريدة للمشاركين من طلاب وخريجي برنامج الخدمة الوطنية في التعرف على سوق العمل والاطلاع على المعلومات المتعلقة بمختلف التخصصات المشاركة ضمن القطاعين الحكومي والخاص والحصول على الوظائف المناسبة لهم.
 
وشملت أجندة المعرض مشاركة "شباب 101 " ضمن ورشات عمل استمرت على مدار يوم كامل وضمت العديد من الموضوعات التي تعنى بالعمل والمهارات المتقدمة وتطويرها والتعليم واختيار التخصص المناسب، وتناولت أهمية التعليم في تطوير المسار الوظيفي "التعليم مدى الحياة"، والطموح في سوق العمل، ومسيرة شباب الإمارات في الخارج، والتخصصات والمهارات والمسار المهني من منظور القطاع الخاص، والمهارات المتقدمة لمواكبة المستقبل، والتخصصات والمهارات والمسار المهني من منظور القطاع الخاص.
 
كما أقيمت ورشات عمل حول "تطوير مهارات الحياة" قدمتها مؤسسة الامارات للشباب وتناولت مهارات الالقاء ومهارات المقابلة الشخصية وكتابة السيرة الذاتية.
 
وقال سعادة المهندس محمد الحمادي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية.. " يلعب معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية دورا مهما في فتح قنوات الاتصال بين خريجي الخدمة الوطنية والاحتياطية بالقوات المسلحة والجهات المشاركة في المعرض من القطاعين الحكومي والخاص..
 
ونتطلع من خلال المعرض إلى التواصل مع خريجي الخدمة الوطنية من الراغبين بالالتحاق بقطاع الطاقة النووية، وتعريفهم بأهمية القطاع النووي السلمي في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدولة.. كما تأتي أهمية المعرض بأنه لا يقتصر على تأمين مستقبل المجندين المهني فقط، فهو يشمل أيضا الجانب التعليمي للمجندين، وذلك بعد إتمامهم متطلبات برنامج الخدمة الوطنية".
 
وأضاف.. ان المعرض يسهم في تعزيز قنوات التواصل مع مجندي الخدمة الوطنية واستقطابهم للعمل في قطاع الطاقة النووية، بما ينسجم مع أهدافنا في مؤسسة الإمارات للطاقة النووية على صعيد زيادة نسبة التوطين، ودعم الكفاءات الوطنية وتوفير فرص تدريبية ووظيفية لها، وذلك لتأهيلها للمشاركة في البرنامج النووي السلمي الإماراتي الذي يسهم بشكل كبير في تحقيق استراتيجية الطاقة 2050 لدولة الإمارات.
 
وقال " يعد المعرض منصة متميزة للقاء الجهات الحكومية والخاصة بالمجندين وخريجي الخدمة الوطنية، وتعريفهم بالفرص الوظيفية المتاحة بالقطاعات المختلفة، ما يخفف عنهم عناء البحث عن العمل المناسب لهم والتواصل مع مختلف الجهات، فضلا عن فرص التطوير التي توفرها الجهات المختلفة المشاركة في المعرض، والتي تشمل برامج تدريبية متنوعة تلبي مختلف التطلعات وتشمل مختلف المجالات، وذلك بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على تطوير وتأهيل الكفاءات الإماراتية والارتقاء بها لتصبح قادرة على التميز في القطاعات المختلفة بما يخدم الوطن".
 
وتعد مشاركة أكاديمية "أدنوك الفنية" في معرض مجندي الخدمة الوطنية فرصة هامة للاطلاع على البرامج المتخصصة التي توفرها الأكاديمية لتدريب وتطوير الشباب الإماراتي وتأهيليهم للحصول على فرصة العمل المناسبة في قطاع النفط والغاز، التي تحقق تطلعاتهم وتمكنهم من المساهمة في مسيرة التنمية والتطور التي تشهدها دولة الإمارات، حيث أكد الدكتور محمد المنهالي مدير أكاديمية أدنوك الفنية التزام "أدنوك" بالاستثمار في إعداد الكوادر البشرية الوطنية من جيل الشباب، وتأهيلها للعمل في قطاع النفط والغاز باعتباره من أهم القطاعات الحيوية التي تسهم في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدولة.. ويتمثل دور أكاديمية أدنوك الفنية في توفير أحدث البرامج التدريبية في المجالات الفنية المتخصصة، والتي تتيح للمتدربين تنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم مما يمكنهم من بناء مستقبل مهني باهر حافل بالمزيد من فرص التطور التي توفرها أدنوك.
 
وقال الدكتور المنهالي.. " تحرص أكاديمية أدنوك الفنية على المشاركة في جميع المبادرات الوطنية الهادفة والتي تخدم شريحة مهمة من أبناء الوطن كونهم ركيزة المجتمع ودعامته الأساسي، لذا فإننا نتطلع من خلال مشاركتنا في هذا المعرض إلى استقطاب أبنائنا من خريجي الخدمة الوطنية وتشجيعهم للالتحاق بالأكاديمية، لإعداد جيل جديد من المتخصصين والفنيين يفي باحتياجات خطط التوسع والنمو التي تنفذها أدنوك في القطاع ويضمن استمرار مسيرة النجاح والتطور خلال العقود القادمة".
 
من جانبه، وحول المشاركة سنويا في المعرض، قال فراس موفق الطباع نائب المدير العام للعلاقات العامة والحكومية في كلية الأفق الجامعية.. إن كلية الأفق الجامعية ومنذ انطلاقة هذا المعرض، تشارك بفعالية منذ بداية المعرض وذلك لتمكين الطلبة الخريجين من الخدمة الوطنية بعد انتهائهم منها الدخول في معترك الحياة الأكاديمية والعملية ومساعدتهم على اختيار التخصص والمجال المناسب.
 
وأضاف إن هذه المعارض تمنح الفرصة للجامعات وكذلك الطلبة المرشحين للالتقاء والتعريف عن أهمية التخصصات في سوق العمل والتي وضعت بشكل مدروس لتساعد هؤلاء الخريجين في البحث عن التخصص المناسب وكذلك فرصة العمل المناسبة لهذا التخصص ولكي تفتح لهم آفاق المعرفة لتطوير المهارات والارتقاء بهم إلى أعلى مستوى من التقدم والمعرفة والتي تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة لوضع الشخص المناسب في المكان المناسب.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره