مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2017-12-01

محمد بن أحمد البواردي : نحتفل في اليوم الوطني بعقود من الإنجازات و العمل الوطني الدؤوب

وجه معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع كلمة عبر "مجلة درع الوطن " بمناسبة اليوم الوطني الـ46 فيما يلي نصها..
 
" نحتفل اليوم بالذكرى السادسة والأربعين لقيام اتحادنا، نحتفل بعقود من الإنجاز ومسيرة حافلة بالعمل الوطني المخلص الدؤوب لرفعة هذا الوطن وإعلاء رايته خفاقة عالية بين الأمم والدفاع عن أرضه ومكتسباته.
 
نحتفل اليوم والإمارات أكثر ازدهارا وتطورا ورفعة، والإمارات الأولى عالميا في العديد من مؤشرات الأداء الحكومي والإنجاز المؤسسي وهو نجاح وحصاد لإخلاص أبناء هذا الوطن، وعطاء مستمر لمسيرة مباركة استهلها الآباء المؤسسون "طيب الله ثراهم" بقيادة راعي الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" .. كانت رؤى موحدة توحدت فيها القلوب والدروب واتحدت الأيادي والهمم، لتصبح يدا واحدة وقلبا واحد زرعت وغرست وحصدت اتحادا أتى ثمره دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
واليوم تستمر المسيرة الوطنية المباركة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.
 
الإمارات اليوم قوة ناعمة تنطلق نحو استشراف المستقبل بخطوات عملاقة سلاحها وعمادها الإنسان وتنمية الأوطان، حيث تم إرساء أسس راسخة للعمل الحكومي تتضافر فيه جميع الجهات والقطاعات وكل الجهود لتصب في مصلحة منظومة العمل الوطني، ولمواجهة كل التحديات المتوقعة، ولتطوير جميع القطاعات العلمية والتعليمية والاقتصادية وغيرها من القطاعات الهامة التنموية في الدولة خلال العقود الخمسة المقبلة، لنضمن السعادة والرفاهية والكرامة لأبناء هذا الوطن.
 
و تستمر دولة الإمارات في نهجها الذي أرسته منذ تأسيسها في رفع راية التسامح والسلام والتعاون مع الأشقاء والأصدقاء والعمل على رسم ملامح آمنة للمنطقة والعالم أجمع.
 
و قد أثبتت دولتنا فاعليتها الإقليمية والدولية من خلال مشاركتها في العديد من عمليات حفظ السلام كما أثبتت وقوفها مع الحق ونصرة القضايا العادلة ومازالت مستمرة في عطائها وتضامنها تساند وتعاضد الشقيق والصديق في كل زمان ومكان.
 
و بهذه المناسبة الوطنية الغالية يسعدني أن أرفع باسم وزارة الدفاع و باسمي أطيب التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة " حفظه الله " و إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله و إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و إلى إخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات و إلى شعب الإمارات الوفي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، داعيا الله أن يديم على الوطن نعمة الأمن، مع خالص التمنيات بدوام التقدم والازدهار في ظل قيادتنا الرشيدة.
 
وتحية تقدير واعتزاز إلى منتسبي قواتنا المسلحة وجنودنا الأبطال ولجميع أجهزتنا الأمنية على جهودهم الحثيثة في أداء واجباتهم بما يكفل الأمان والاستقرار للبلاد، والتهنئة والتحية لكل الإماراتيين سفراء الوطن في الداخل والخارج بقيمهم وهويتهم الأصيلة وتمثيلهم المشرف للدولة وإعلاء اسمها الغالي علينا جميعا، دمتم يا أبناء الوطن ودام الاتحاد" .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره