مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-07-03

محمد بن راشد يرعى حفل تخريج الدورة الثامنة والعشرين في كلية القيادة والأركان المشتركة

رعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" حفل تخريج الدورة الثامنة والعشرين في كلية القيادة و الأركان المشتركة الذي جرى مساء اليوم في مقر الكلية بالعاصمة أبوظبي.
 
وقد بدأ الإحتفال لدى وصول سموه إلى مقر الكلية مستعرضا ثلة من حرس الشرف الذي أدى التحية لسموه و صافح بعدها كبار الضباط بالقوات المسلحة ثم عزف السلام الوطني بعد ذلك أعقبه آيات من الذكر الحكيم.
 
وتوالت فقرات الحفل بعد ذلك حيث ألقى قائد الكلية اللواء الركن جمعة عبيد الكعبي كلمة رحب فيها بصاحب السمو راعي الحفل والحضور معاهدا الله وقيادتنا الرشيدة بأن تبقى قواتنا المسلحة بمعاهدها وكلياتها العسكرية مصدرا لفخر شعب الإمارات وحصنا منيعا لحماية دولتنا الحضارية والإنسانية.
 
وقال : " أغتنم هذه الفرصة لأعبر لسموكم عن صادق المشاعر والولاء والإخلاص لوطن العز والأمجاد.. وطن التقدم والإزدهار.. وطن الرقم واحد..
 
وطن اللامستحيل دولة الإمارات العربية المتحدة".
 
و أضاف اللوء الركن الكعبي في كلمته" من عام زايد الخير الى عام التسامح تترسخ قيم الخير والعطاء وتتوطد ثوابت الولاء والإنتماء لهذا الوطن العزيز ليظل وطنا آمنا مستقرا ماجدا شامخا " .
 
و حيا قائد الكلية .. صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكل الرجال المخلصين الذين ساهموا في بناء قواتنا المسلحة الباسلة على أسس وطنية راسخة وعلمية وعملية حتى باتت الحصن المنيع والدرع الواقي لحماية الوطن والدفاع عن أرضه ومكتسباته.
 
و نوه بتاريخ كلية القيادة والأركان المشتركة التي أسست بمرسوم من رئيس الدولة عام 1992 كي تكون مؤسسة تعليمية عسكرية متميزة ومنهلا لضباط قواتنا المسلحة والضباط من الدول الصديقة والشقيقة وذلك بما تقدمه من علوم حديثة وتدريب عال حتى أصبحت رائدة في المستويين التعبوي والعملياتي وسباقة في العلوم المشتركة الحديثة تضاهي أعرق الكليات والمعاهد العسكرية التعليمية على المستويين الإقليمي والعالمي.
 
و قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و إلى جانبه قائد الكلية بتكريم أوائل الدورة " الستة والعشرين " من بين 157 ضابطا تخرجوا في الدورة 28 من بينهم ضباط من دول عربية شقيقة و دول أجنبية صديقة .
 
و قد هنأ سموه المتفوقين و بارك للخريجين جميعا حصولهم على درجتي الماجستير والبكالوريوس اللتين تمنحهما كلية القيادة و الأركان المشتركة لخريجيها وتختصان بالعلوم والإدارة العسكرية والموارد البشرية وفي العلاقات الدولية.
 
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن إعتزازه بالمستوى العالمي المتقدم الذي باتت تتبوأه كلياتنا ومعاهدنا الأكاديمية والعسكرية بفضل الخبرة و المعرفة التي اكتسبها ضباط قواتنا المسلحة الباسلة و الدورات العسكرية والتخصصية خاصة في مجال العلوم العسكرية المتقدمة و بناء الشخصية العسكرية القيادية القادرة على التعامل الواعي مع كل الظروف والإحتمالات التي تواجهها القوات المسلحة في السلم والحرب.
 
و رحب سموه بالإخوة العرب والأصدقاء الأجانب من منتسبي القوات المسلحة في الدول الشقيقة و الصديقة الذين يأتون إلى دولتنا للدراسة في كلياتنا العسكرية وتبادل الخبرة والمعرفة مع ضباط قواتنا المسلحة وتحقيق المصالح المشتركة.
 
حضر الإحتفال .. سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي و معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع و معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي إلى جانب عدد من كبار القادة و الضباط في القوات المسلحة و عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة و الملحقين العسكريين في سفارات هذه الدولة و أولياء أمور وأقارب الخريجين.
 
وفي ختام الإحتفال التقطت لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الصور التذكارية مع الضباط الخريجين .


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره