مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2014-11-03

محمد بن راشد يرفع العلم في مدينة زايد العسكرية

 لحظات إماراتية تاريخية وحدوية ارتفع فيها العلم في وقت واحد محمد بن راشد أثناء رفع العلم مع وحدات من القوات المسلحة : هذا العلم رفعه قبلكم زايد وراشد وأخلصوا له وبذلوا حياتهم من أجله.
 
رفع علم الدولة بمشاركة وحدات برية وبحرية وجوية من القوات المسلحة.
 
محمد بن راشد للقوات المسلحة : أنتم تكملون مسيرة بدأها زايد .. ويقودها خليفة .. وتضم آلاف فرق العمل في كل مكان .
 
رفع علم الدولة في مدينة زايد العسكرية بمشاركة وحدات برية وبحرية وجوية من القوات المسلحة .محمد بن راشد : علمنا ليس راية أو علامة بل هو عزة ورفعة وكرامة ..يحميه رجال القوات المسلحة .. و يرفعه أبناء الإمارات المخلصون في كل مكان.
 
محمد بن راشد: عاش علمنا .. وعاش اتحاد إماراتنا .. وعاشت بلادنا عزيزة أبية محمد بن راشد بعد رفع العلم: نقسم بالله العظيم أن نبذل الغالي والنفيس من أجل رفعة علمنا وعزة بلادنا.
 
محمد بن راشد: مشاعرنا تجاه علم الدولة لم تتغير منذ قيام الاتحاد .. بل زادتها الأيام قوة ورسوخا وشموخا محمد بن راشد: نجدد العهد والوعد لشعب الإمارات على خدمته ورفعته .. ولتراب الإمارات على بذل الروح من أجله الآلاف في مختلف أنحاء الدولة يرفعون العلم وينشدون "عيشي بلادي عاش اتحاد إماراتنا".
 
 

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة لحظات تاريخية ظهر يوم الأثنين في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا حيث التف شعب الإمارات وقيادته حول علم الدولة ووقفوا له في وقت واحد وهتفوا بنداء واحد لتظل رايته خفاقة أبية تقدمهم في ذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث رفع العلم في مدينة زايد العسكرية مع تشكيلة من القوات الجوية والبرية والبحرية من قواتنا المسلحة .
وأكد سموه في كلمة وجهها لهم أن هذا العلم رفعه قبلهم زايد وراشد وإخوانه وأخلصوا له وبذلوا حياتهم من أجله وجاء من بعدهم مئات الآلاف من ابناء الإمارات الذين اقسموا على خدمة هذا العلم وحمايته وبذل الروح من أجله ليظل مرفوعا على كل ذرة من تراب الإمارات.
 
وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعد رفعه العلم في كلمته للقوات المسلحة " أنتم اليوم تكملون مسيرة بدأها زايد .. ويقودها خليفة .. وتضم آلاف فرق العمل في كافة أرجاء الوطن .. مسيرة شيدت دولة .. وغرست لها علما في سماء الأمم .. وبنت إنسانا .. ورفعت بنيانا ..
 
ووصل خيرها وعطاؤها كافة أرجاء المعمورة".
وأضاف سموه " نجدد العهد والوعد لشعب الإمارات على خدمته ورفعته ..
ولتراب الإمارات على بذل الروح من أجله ولعلم الإمارات على الإخلاص له وترسيخ مكانته عاش علمنا .. وعاش اتحاد إماراتنا .. وعاشت بلادنا عزيزة أبية".
وقال سموه " علمنا ليس راية أو علامة بل هو عزة ورفعة وكرامة ..
يحميه رجال القوات المسلحة .. و يرفعه أبناء الإمارات المخلصون في كل مكان".
 
وقد شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مسيرة لوحدات مختارة من القوات المسلحة بهذه المناسبة شاركت فيها القوات الجوية والبرية والبحرية لدولة الإمارات و استمع سموه لعرض تقديمي من اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في القيادة العامة للقوات المسلحة حول مسيرة الخدمة الوطنية وأهم المنجزات حتى الآن وأعداد الشباب والفتيات الذين انضموا إليها والدورات الجديدة المقبلة .
 
وقد أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتلبية الشباب لنداء الوطن والانضمام للخدمة الوطنية في القوات المسلحة حيث قال سموه " حماية الدولة والمحافظة على استقلالها وسيادتها واجب وطني مقدس وساحات القوات المسلحة هي ميادين رجولة والخدمة فيها شرف والتخرج منها بطولة وشبابنا هم حماة وطننا ودرعه وعليهم تقع مسؤولية الدفاع عن كل ترابه." وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم " كل مواطن في عمله أو في دراسته أو في معسكره هو جندي لهذا الوطن الوطن هو ما يجمعنا ويوحدنا ويعطينا الدافع ليكون كل يوم أفضل من الذي قبله وكل عام أحسن من الذي سبقه وكل إنجاز أعظم وأفضل وأجمل دائما" .
 
وأضاف سموه " وحدنا توقيت رفع العلم لنقول للجميع بأننا لسنا إمارات .. نحن دولة الإمارات .. ولنغرس في أجيالنا بأن علمنا هو رمز احترام دولتنا".
 
وقال سموه " مشاعرنا تجاه علم الدولة لم تتغير منذ قيام الاتحاد .. بل زادتها الأيام قوة ورسوخا وشموخا ويزيدنا فخرا وارتياحا أننا نرى هذه المشاعر قوية في أبنائنا تحركهم وتعطيهم الدافع للبذل والعطاء في كافة الميادين".
 
وقد شارك عشرات الآلاف في مختلف الدوائر والمؤسسات والمدارس وحتى المنازل في رفع علم دولة الإمارات في وقت واحد استجابة للحملة الوطنية التي أطلقها سموه بمناسبة يوم العلم حيث شارك الصغار والكبار في تشكيل مشهد فريد من نوعه عبر كافة أنحاء الدولة وفي نفس الوقت احتفاء بالعلم وتعزيزا لمكانته وترسيخا لاحترامه .

 

وقد تحدث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس هيئة أركان القوات المسلحة ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واللواء الركن الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية في القوات المسلحة وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وعدد من قادة أفرع القوات المسلحة وكبار الضباط .. تحدث سموه إلى أبنائه وبناته الملتحقين في الخدمة الوطنية / الدفعة الاولى/ والذين شاركوا في مراسم رفع علم الدولة على سارية مدينة زايد العسكرية موجها الشباب بأهمية الالتزام بالقيم والاخلاق والمبادئ العسكرية قائلا سموه / نحن فخورون بكم وبحماسكم وإقبالكم على الانخراط في الخدمة الوطنية كي تكونوا قدوة لاخوانكم من الجيل اللاحق الذين سيأتون من بعدكم ويلتحقون في الخدمة الوطنية والخدمة شرف وتضحية ورجولة وانتماء إلى الوطن الغالي الذي عشتم وتربيتم على تراب أرضه فأنتم اليوم جنود المستقبل فكونوا على قدر المسؤولية الوطنية وحافظوا على الروح الوطنية والحماس كي تواصلوا المسيرة على طريق اداء واجبكم الوطني بكل تفان وإخلاص وشجاعة/.



وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مخاطبا الشباب " زايد وراشد طيب الله ثراهما رفعا العلم منذ أكثر من اربعين عاما ونحن من بعدهم رفعنا علم دولتنا وحافظنا عليه مرفوعا شامخا خفاقا وأنتم اليوم ترفعون هذه الراية العزيزة راية الوطن مع إخوانكم ضباط وافراد قواتنا المسلحة الباسلة من أجل عزة الوطن ورفعته وحماية مكتسباته".
 
وحثهم سموه على جدية التدريب وإطاعة المدربين والقادة العسكريين من أجل أن يتخرجوا رجالا أشداء قادرين على الدفاع عن وطنهم وشعبهم ومنجزاتهم الوطنية جنبا إلى جانب مع أبناء القوات المسلحة.
 
وأعرب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عن اعتزازه ايما اعتزاز بتطوع بنات الوطن وانخراطهن في الدورة التدريبية وخاطب سموه الفتيات قائلا " أنتن مبعث فخر واعتزاز لقيادتكن وأهلكن وأبناء شعبكن لأنكن تحليتن بالشجاعة والروح الوطنية العالية والتحقتن بالخدمة الوطنية ما يؤكد رؤيتنا بأن الفتاة عنصر بشري رئيسي ومكون فاعل في مجتمعنا العربي المسلم وأنا اقدر لكن هذه المعنويات الوطنية العالية التي تعكس روح التلاحم الوطني والتكاتف بين مختلف فئات شعبنا ذكورا وإناثا وفقكم الله جميعا لما فيه خيركم وخير الوطن العزيز".
 
ثم استمع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والحضور إلى الشرح الذي قدمه اللواء الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان ومساعدوه في هيئة الخدمة الوطنية والاجتياطية حول أهداف الخدمة الوطنية المتمثلة في تعزيز القيم الوطنية والتلاحم الوطني بين أفراد الشعب وبين الشعب والقيادة وتعزيز الانتماء والولاء للوطن والقيادة الحكيمة وتعزيز القدرات الامنية لدولتنا وجعلها عامل استقرار في المنطقة والارتقاء بالمجتمع من الناحية الصحية ثم تحقيق التجانس بين المواطنين بما يضمن تحقيق الاستقرار الداخلي وتقوية وترسيخ ثقة المواطن بمؤسساته الامنية والدفاعية وتقدير دورها في حفظ الامن والاستقرار وكذا تنمية العنصر البشري وإعداد جيل يمتلك مهارات قيادية عالية وقادر على تحمل المسؤولية الوطنية بثقة وجدارة وأيضا المساهمة في تحقيق الاهداف الاقتصادية للدولة وتعزيز قدرة التعافي في حالات الطوارئ والازمات ويتضمن برنامج الخدمة الوطنية ثلاث مراحل الاولى الاعلام والاعلان ثم التجنيد والتدريب الاساسي لمدة ثلاثة اشهر ثم توزيع المنتسبين على المراكز والجهات التي سيعملون فيها في القوات المسلحة.
 
صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم شكر رئيس وأعضاء هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية على جهودهم وحرصهم على أبنائهم وبناتهم الملتحقين في دورات الخدمة الوطنية ودعاهم سموه إلى معاملة هؤلاء الشباب معاملة أخوية طيبة وندع الروح الوطنية والعسكرية في نفوسهم ليتخرجوا متسلحين بالكرامة الوطنية العالية والقدرات الذهنية والجسدية من أجل توظيفها في خدمة الوطن والدفاع عن سيادته واستقلاله وحضارته وتمنى سموه للجميع التوفيق والسداد لما فيه عزة دولتنا وتقدمها واستقرارها.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره