مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-10-07

منصور بن زايد يشهد تخريج الدفعة الأولى من أكاديمية ربدان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة حفل تخريج الدفعة الأولى من طلبة "أكاديمية ربدان" المختصة بالأمن والدفاع والسلامة والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات بأبوظبي التي ضمت 133 طالبا وطالبة من أبناء الدولة في درجات البكالوريوس والدبلوم في التخصصات " برنامج الإدارة المتكاملة للطوارئ.. برنامج إدارة استمرارية الأعمال .. وبرنامج إدارة مراكز الشرطة الشاملة.. وبرنامج مسرح الجريمة.
وجاء تخريج أول دفعة للأكاديمية بالتزامن مع احتفال الدولة بـ "عام زايد".
 
حضر مراسم حفل التخريج معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي ومعالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الإقتصادية ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة ومعالي سعيد عيد الغفلي رئيس هيئة أبوظبي للإسكان.
 
واستهل الحفل بعزف السلام الوطني تبعه تلاوة عطرة من الذكر الحكيم بعدها قام الطلبة بأنشطة من مختلف التخصصات واختتم بتسليم شهادات التخرج والتكريم للطلبة الخريجين وقد سلم راعي الحفل شهادات التكريم للخريجين.
 
وأكد الدكتور فيصل عبيد العيان نائب رئيس الأكاديمية خلال الكلمة الافتتاحية أن الأكاديمية تحتفل بثمرة مسيرة 5 سنوات من العمل الجاد والتعاون بين طلاب الأكاديمية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية..
 
مشيرا إلى أن الأكاديمية تعد نموذجا منفردا على مستوى العالم في جمعها قطاع الدفاع والأمن والسلامة وإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تحت إطار منظومة تدريبية وعقيدة وطنية مشتركة.
 
وقال ان الاكاديمية تهدف إلى أن تكون رافدا أساسيا لقيادات المستقبل ومركزا وطنيا متميزا لتأهيل وتطوير الكوادر على أساس من المنهجية العلمية.
 
وأضاف أن أكاديمية ربدان وتنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تأخذ على عاتقها استحداث منهج ريادي خاص بالتعليم والتدريب يهدف إلى تعزيز التكامل بين جميع مؤسسات وأجهزة الدولة.
 
وقدم العيان شكره لوزارة الدفاع والقوات المسلحة ولوزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والمجلس الأعلى للأمن الوطني لدعمهم المستمر لأكاديمية ربدان.
 
من جانبه أوضح سعادة اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني بوزارة الداخلية أن إنشاء أكاديمية ربدان يمثل نقلة نوعية في مجال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني حيث تدعم تنسيق الجهود وتوحيد المعايير من خلال تعزيز التعليم والتدريب المشترك بين المؤسسات والأفراد في مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات ما يعزز ويدعم الجاهزية الوطنية لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية بكفاءة واقتدار.. كما تعتبر أكاديمية ربدان شريكا استراتيجيا مهما للدفاع المدني بوزارة الداخلية في مجال التعليم والتدريب ضمن مجالات السلامة والأمن والدفاع والتأهب لحالات الطوارئ وإدارة.
 
وبهذه المناسبة قالت الدكتورة نجوى محمد الحوسني الأستاذة الجامعية في كلية التربية بجامعة الإمارات إن أكاديمية ربدان صرح تعليمي واعد يجسد الرؤية الثاقبة لقيادتنا الحكيمة في تطوير نظام تعليمي رفيع المستوى بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2021 ووضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول المتقدمة تعليميا كونها الأولى من نوعها في الدولة في مجال توفير التعليم ذي المنهج المزدوج الأكاديمي والمهني.
 
يذكر أن أكاديمية ربدان مؤسسة حكومية تعليمية بمستويات عالمية تم إنشاؤها لتنسيق وتعزيز مخرجات التعلم للمؤسسات والأفراد في قطاعات السلامة والدفاع والأمن والاستعداد للطوارئ وإدارة الأزمات وقد تأسست رسميا بموجب قانون رقم 7 لسنة 2013 أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وهي معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 
وتوفر الأكاديمية التعليم ذي المنهج المزدوج الأكاديمي والمهني حيث الاعتراف بالتعلم والخبرات المسبقة وتوفير الشهادات والساعات المعتمدة والقابلة للتحويل من مسار إلى مسار ومن وظيفة إلى وظيفة وتقدم برامج الدرجات العلمية التي تتراوح بين درجة البكالوريوس والماجستير والدبلوم العالي في التخصصات التالية : إدارة استمرارية الأعمال، الإدارة المتكاملة للطوارئ، الشرطة والأمن، مسرح الجريمة، التحليل الاستخباراي والأمن الوطني.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره