مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-04-04

وزارة الدفاع تشارك بمعرض لاد الدولي للدفاع و الأمن في البرازيل

شارك وفد من وزارة الدفاع و القيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة سعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات و تطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع بفعاليات الدورة الثانية عشرة لمعرض لاد الدولي للدفاع و الأمن 2019 " الذي تستضيفه مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
 
وحضر الوفد حفل افتتاح فعاليات المعرض من قبل معالي هاملتون موراو نائب الرئيس البرازيلي.
 
و قام سعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي و الوفد المرافق بجولة في المعرض شملت عددا من أجنحة الدول و منصات عرض الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية اطلع خلالها على أحدث ما تنتجه هذه الشركات العالمية من المعدات والأسلحة والقدرات الدفاعية والأمنية.. وأكد أهمية المعرض على خارطة المعارض العالمية في المجال الدفاعي والأمني.
 
و التقى سعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي .. معالي فيرناندو أزيفيدو سيلفا وزير الدفاع البرازيلي بحضور كبار الضباط من الجانبين و جرى بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك .
 
ونقل الوفد خلال اللقاء تحيات كل من معالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة لمعالي وزير الدفاع البرازيلي وكبار مسؤولي الوزارة.
 
كما التقى سعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي على هامش معرض لاد 2019 الأدميرال بحري سانتياجو جونزاليس غوميز المدير العام للمعدات والتسليح بوزارة الدفاع الأسبانية وجرى مناقشة عدد من أوجه التعاون المشترك بين دولة الامارات والمملكة الأسبانية.
 
و اجتمع سعادة اللواء البلوشي مع سيرجو جيرديم رئيس اللجنة المنظمة لمعرض لاد وناقشا أوجه التعاون المشترك ومنها مشاركة الشركات الدفاعية البرازيلية في المعارض الدفاعية التي تقام في دولة الإمارات ومنها معرض دبي للطيران الذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر المقبل.
 
حضر سعادة اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي و الوفد المرافق حفل الاستقبال الرسمي الذي تم على هامش معرض لاد 2019 تحت رعاية وحضور معالي وزير الدفاع البرازيلي فيرناندو أزيفيدو سيلفا.
 
والتقى الوفد أثناء مراسم حفل الإستقبال عددا من الوفود المشاركة من الدول الشقيقة والصديقة بهدف تعزيز أوجه التعاون المشترك مع هذه الدول.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-02-26 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره