مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-09-11

وزارة الدفاع والقوات المسلحة تشاركان في معرض معدات الدفاع والأمن في لندن

شارك وفد من وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة برئاسة سعادة اللواء الركن طيار، مبارك علي النيادي، رئيس الإدارة التنفيذية للسياسات والتعاون في وزارة الدفاع، وبحضور سعادة منصور عبدالله خلفان بالهول سفير الدولة لدى المملكة المتحدة في فعاليات الدورة العشرين من معرض المعدات والأمن الدولي " DSEI 2019 " التي بدأت أمس وتستمر حتى 13 سبتمبر الجاري في مركز المعارض بالعاصمة البريطانية لندن.
 
وزار الوفد يرافقه سفير الدولة في المملكة المتحدة جناح الدولة الذي ينظمه مجلس الإمارات للشركات الدفاعية وبالتعاون مع وزارة الدفاع ومجلس التوازن الإقتصاد ، حيث يشارك في الدورة الحالية للمعرض عدد 17 من الشركات الصناعية الدفاعية الوطنية الإماراتية، ويعتبر جناح الدولة منصة مهمة للصناعات الدفاعية والأمنية الوطنية يتم فيه عرض أحدث المنتجات والتقنيات الدفاعية والأمنية والأنظمة المستقلة الإماراتية التي تتميز بالجودة والكفاءة العالية والمنافسة العالمية.
 
وقام سعادة اللواء النيادي والوفد المرافق بجولة في المعرض شملت عددا من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، حيث اطلع على أحدث ما تنتجه الشركات الدفاعية البريطانية والشركات العالمية من الأسلحة والمعدات والقدرات الدفاعية والأمنية، وشملت الزيارة أجنحة كل من إستراليا ، اليابان، البرازيل، المملكة العربية السعودية، السويد والجناح الكندي.
 
وأكد سعادته أهمية هذا المعرض على خارطة المعارض العالمية في المجال الدفاعي والأمني، مشيدا بالمشاركة الدولية الواسعة التي تميز بها معرض معدات الدفاع والأمن الدولي في هذا العام في نسخته الـ 20 متمثلة في مشاركة أكثر من 1600 عارض وحوالي 300 وفد رسمي من 84 دولة .. مثمنا الدعوة لحضور فعاليات المعرض ومشيدا بمستوى التنظيم.
 
والتقى سعادة اللواء الركن طيار مبارك علي النيادي كل على حدة مع سعادة الفريق جون لوريمر، مستشار الدفاع الأعلى للشرق الأوسط في وزارة الدفاع البريطانية، ومارك جولدساك، رئيس منظمة الدفاع والأمن البريطانية التابعة لوزارة التجارة الدولية وبحضور كبار الضباط من الجانبين حيث جرى بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.. ونقل الوفد تحيات كل من معالي وزير الدولة لشؤون الدفاع ومعالي رئيس أركان القوات المسلحة في الدولة إلى المملكة المتحدة.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-04-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره