مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2021-10-03

AIDTSEC تسلط الضوء على ميزة الذكاء الاصطناعي في الدفاع والأمن

سيتم إقامة معرض ومؤتمر تقنية الدفاع بالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني  AIDTSEC، الذي تنظمه شركة معرض قوات العمليات الخاصة – سوفكس، في السابع والعشرين والثامن والعشرين من أكتوبر في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بجوار البحر الميت في الأردن.
 
ويُعقَد المؤتمر والمعرض لمدة يومين ليكونا منصة لكبار الخبراء والمبتكرين والشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي في تقنيات الدفاع والأمن السيبراني لتبادل الخبرات والاستراتيجيات والمعرفة، بحيث يساهم ذلك في دفع عجلة التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، وسيفتح المعرض أبوابه لأكثر من 70 وفداً من أكثر من 34 دولة.
 
ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر مديرو الأمن السيبراني في القوات المسلحة والجهات الحكومية والوزارات والرؤساء التنفيذيون للشركات الدولية والإقليمية. وسيوفر AIDTSEC أجواءً مناسبة لتعريف الوفود الدولية بالشركات المحلية والإقليمية، وإطلاع الزوار على قدراتها في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.
 
علاوة على ذلك، تم تعيين مجموعة من المتحدثين رفيعي المستوى، من رؤساء تنفيذيين وصناع قرار رئيسيين من الشركات الإقليمية والدولية والهيئات الحكومية، لمناقشة أحدث الاتجاهات الاستراتيجية والتشغيلية في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني في تقنيات الدفاع.
 
سيناقش المؤتمر موضوعات مثل تطبيقات الذكاء الاصطناعي في أنظمة الدفاع وتأثيرها في شعور المواطنين بالأمن، وذكاء السرب Swarm Intelligence ، وصعود وتحديات الأمن السيبراني، واستراتيجية التحول الرقمي (DX) في الأردن، وما الذي يجعل الأمة رائدًة في مجال الفضاء الإلكتروني، ونشر الذكاء الاصطناعي في حماية الحدود، والتطبيقات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، وغير ذلك من الموضوعات.
 
سيتم تغطية بعض هذه الموضوعات من قبل معالي د. أحمد هناندة ، وزير الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال الأردني. وبعض المتحدثين الآخرين هم من الشركات المشاركة بوصفها شركاء لمعرض AIDTSEC الرسميين في مجال الأمن السيبراني؛ مثل أيمن مزاهرة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة STS Arabia، وكونراد برينس سي بي، المستشار الأول في شركة BAE Systems Applied Intelligence ، وجامي رايان باجبي نائب المدير في شركة Raytheon Cyber Services. وبالإضافة إلى ذلك، سيعتلي كبار الضباط في القوات المسلحة الأردنية المنصة لمناقشة الموضوعات والاتجاهات الناشئة في تقنيات الدفاع والأنظمة والمركبات الذاتية الحركة.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2021-11-03 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2013-01-01
2014-06-01
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره