مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2019-11-10

NIMR تنتج عربات أثبتت كفاءتها في ساحة المعركة

تعدّ شركة نمر للسيارات، NIMR Automotive، الشركة الرائدة في مجال العربات العسكرية المدولبة ذات الوزن الخفيف والمتوسط، والتي أثبتت فعاليتها في القتال، وهي تتمتع بقدرات تصميم كاملة في منشآتها، وقدرة على إنتاج طائفة متنوعة من المنصات لتلبية مجموعة مختلفة من متطلبات المستخدم. وتقدم الشركة حلولاً شاملة تشمل تكامل نظام المهام المختلفة، ومن خلال دعم حياة منصات المركبات المدرعة والمنصات الناعمة الملمس.
 
 
تُعرف آليات نمر NIMR بتعدد استخداماتها التي تم اختبارها ميدانياً وبمتانتها وأدائها؛ إذ يتم تصنيعها في منشآت حديثة متطورة وفقًا للمواصفات الدولية للجودة والمعايير العسكرية. ويضمن نظام الاختبارات الشامل بالشركة حصول العملاء على الثقة التي يحتاجونها خلال أكثر المهام والبيئات قسوة.
 
 
تم إنشاء شركة NIMR في عام 2000، وبذلك فهي تتمتع بما يقرب من عقدين من الخبرة في إنتاج منصات أثبتت فعاليتها في المعركة، مع الالتزام بمتطلبات متانة التصميم وقوة الأداء وتكامل النظام. وقد أصبحت الشركة رائدة في تصنيع المركبات العسكرية المدولبة الخفيفة والمتوسطة ذات الأداء العالي مع خبرة واسعة في الأحوال الإقليمية.
 
 
يوفر التصميم الأحادي الكتلة لهيكل آليات NIMR العسكرية ذات الدفع الرباعي والسداسي مرونة تكتيكية في الحركة والتنقل حيثما كان ذلك مطلوباً. وقد صُممت مكونات السيارة الفنية المتينة والمتعددة الاستخدامات، بما في ذلك خطوط القيادة وناقل الحركة والمحركات وأنظمة التعليق والحماية، بحيث تلبي متطلبات دورة التشغيل الصارمة، وذلك عبر العديد من السيناريوهات المهمة.
 
 
تقوم الشركة باعتماد أحدث التقنيات في آلياتها مع توفير القدرة على تعديل المنصات بسرعة - حتى في منتصف عملية الإنتاج. وبالإضافة إلى ذلك، يضمن التصميم المعياري لمنصات مركبات NIMR إمكانية دمج مجموعة متنوعة من أنظمة الأسلحة والمهام بسهولة لتزويد المستخدمين النهائيين بقدرات حقيقية متعددة المهام، وتشمل منصات الآليات المختلفة المعروضة مركبات “جيس” Jais  ذات الدفع الرباعي المقاومة للألغام والمحمية من الكمائن، وآليات “عجبان” Ajban وحفيت Hafeet  ذات الدفع الرباعي والسداسي، التي تتميز بمرونة الحركة والتنقل التكتيكية وذات الأدوار والمهام المتخصصة، بما في ذلك المركبات بعيدة المدى ومركبات العمليات الخاصة وعربات الإسعاف المحمية ومركبات الأمن الداخلي.
 
 
تم تصميم مركبة AJBAN 447A المدرعة متعددة الأدوار، التي تم إطلاقها في IDEX 2019، لاستخدامها في مجموعة واسعة من المهام العسكرية المتخصصة، حيث توفر مستويات عالية من القدرة على الحركة والتنقل وقوة النيران. و 447A هي عبارة عن مركبة عسكرية تكتيكية تتسع  لسبعة أفراد (2 + 5)، وتتميز بكابينة مدرعة عالية التكوين مصممة لوحدات مختلفة؛ مثل فرق الاستجابة التكتيكية ودوريات الحدود والاستطلاع ومكافحة التمرد والقوات الخاصة. والمركبة مصممة على شكل وحدات مرنة تساعد على سهولة التعديل والترقية. كما تمتاز بنسبة تدريع عالية وتوفر الحماية اللازمة للطاقم ضد القذائف البالستية والألغام والعبوات الناسفة، بالإضافة الى نظام تعليق مستقل ذي محاور مستقلة مما يوفر الأداء العالي، والحماية اللازمة للطاقم والآلية والمرونة العالية في الحركة في مختلف التضاريس الأرضية.
 


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2020-04-30 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2016-07-13
2017-06-12
2014-11-17
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره