مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2018-10-24

أحمد بن طحنون يشهد التشغيل التجريبي لمنتسبي الخدمة الوطنية البديلة

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، التشغيل التجريبي الأول لمنتسبي الخدمة الوطنية البديلة لشركة أبوظبي للزيوت النباتية - أدفوك.
 
وتعتبر "أدفوك" منذ تأسيسها عام 1998م أحد الشركاء الاستراتيجيين لمنظومة الأمن الغذائي في امارة ابوظبي حيث تختص الشركة في انتاج أنواع متعددة من الزيوت النباتية بجودة عالية من خلال التصفية والتعبئة، كما تتضمن علامات تجارية مختلفة داخل وخارج الدولة.
 
حضر عملية التشغيل التجريبي كل من سعادة خليفة أحمد العلي - مدير عام مركز الأمن الغذائي، وعدد من المسؤولين.
 
وبهذه المناسبة، أعرب اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان عن فخره وسعادته بنجاح منتسبي الخدمة البديلة في الوصول إلى مستوى مهني عال يضمن إدامة وتشغيل وإدارة المنشآت الحيوية وتعزيز منظومة الأمن الغذائي في كافة الظروف والأوقات.
 
وأكد أن ضمان النجاح في تنفيذ الخدمة الوطنية والإحتياطية يعتمد إعتماداً كليا على الجهود الموحدة والفعالة المبذولة من قبل جميع الأطراف المعنية، كما أن إدارة إستراتيجية برنامج الخدمة الوطنية والإحتياطية، هو جهد جماعي يتطلب تعاونا واسع النطاق بين الجهات المعنية داخل وخارج القوات المسلحة بهدف ضمان متابعة تنفيذ المبادرات وقياس مؤشرات الأداء لتقييم مستوى التقدم نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية للخدمة الوطنية والخدمة الإحتياطية.
 
وأضاف اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان بأن الخدمة الوطنية تساهم في دعم خطط إستمرارية الأعمال للمؤسسات والقطاعات الحيوية في حالات الطوارئ والأزمات - لا سمح الله - وذلك من خلال إعداد وتدريب مجندي الخدمة البديلة في الوظائف الحيوية التي تحتاجها المؤسسات في الدولة لضمان استمرارية أعمالها وتعزيز قدرتها على مواجهة الظروف الطارئة، حيث يتم إعداد البرنامج التدريبي لإكساب المجندين المهارات الضرورية للاستجابة في حالات الطوارئ لضمان عدم توقف الأعمال الأساسية والخدمات الحكومية الحيوية والتعافي من آثار الأزمات بسرعة وفاعلية، وذلك بهدف تطوير قدرات الاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث، وتحقيق فعالية وكفاءة مجندي الخدمة البديلة في تفعيل خطط استمرارية الأعمال في الدولة.
 
وبدأ التشغيل من خلال عرض تقديمي قدمه منتسبو الخدمة الوطنية البديلة الذي ترجم مدى جاهزيتهم وقدرتهم على تشغيل المصنع، حيث تضمن تحليل وتقييم حالة الطوارئ ومستوى تقديم الخدمة، وكذلك تشغيل خطة الإستدعاء في حالات الطوارئ والأزمات، وأيضاً كيفية بدء عملية الإنتاج الداخلي.
 
كما إستعرض المنتسبون حزمة من المبادرات التي تساعد على تطوير عمليات الإنتاج داخل المصنع في جميع الظروف والأوقات، بالإضافة الى ماهية التعامل مع الحاويات وطرق التفريغ والشحن.
 
من جانبه، صرح سعادة خليفة أحمد العلي مدير عام مركز الأمن الغذائي، بأن البرنامج التدريبي الذي يحظى به منتسبو الخدمة الوطنية البديلة في جميع المنشآت الغذائي الحيوية، يحظى بمتابعة مستمرة من قبل المركز للوقوف على مدى جاهزية جميع المنتسبين في تشغيل المصانع والمنشآت الغذائية، حيث نسعى وبصورة مستمرة الى تطوير البرامج التدريبية السنوية بما يتناسب مع طبيعة عمل المنشآت والتوجيهات الصادرة بالإضافة الى قياس قدرة المنتسبين ومدى جاهزيتهم في تشغيل تلك المنشآت.
 
جدير بالذكر بأن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ حوالي 60،000 طن متري من زيت الطعام سنويًا، ويشغل المصنع الرئيسي لشركة ADVOC مساحة أرضية تبلغ 27،000 متر مربع.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره