مجلة عسكرية و استراتيجية
تصدر عن مديرية التوجيه المعنوي في القيادة العامة للقوات المسلحة
الإمارات العربية المتحدة
تأسست في اغسطس 1971

2016-04-08

أحمد بن طحنون يشهد تخريج طلبة معسكر مغامرات الطلابي بأبوظبي

شهد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية فعاليات حفل التخريج الذي نظمه برنامج خليفة لتمكين الطلاب " أقدر" برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبالشراكة بين القوات المسلحة ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبو ظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب للمشاركين في معسكر" مغامرات الطلابي" عن الفترة والدوره الثانية وذلك في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بمنطقة الشهامة  بأبوظبي.
 
حضر الحفل امل  محمد الكوس وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للأنشطة ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية في مجلس أبوظبي للتعليم و العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب والبيئة والدكتور عبد الرحمن الحمادي مدير معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني وغانم سالم الزعابي مدير مركز التعليم والتطوير المهني والرائد صقر الأحبابي من برنامج خليفة لتمكين الطلاب وعدد من منسقي ومشرفي البرنامج وعدد من ضباط القوات المسلحة وممثلي وزارة التربية والتعليم، وحشد من أولياء أمور الطلبة.
 
بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني ثم قدم الخريجين استعراضات عسكرية لمختلف المهارات مؤدين القسم والهتاف بحياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة "حفظه الله " وتضمن العرض العسكري الذي نال استحسان واعجاب الحضور مهارة فك وتركيب السلاح، وتقديم الاسعافات الاولية عكست مهارات الطلبة المشاركين ومستوى تأهيلهم وأوضحت ما تحلوا به من روح ومعنوية عاليتين جسدت مقدار ما يحملونه من ولاء وانتماء وحب لخدمة هذا الوطن والذود عنه والتضحية من أجله.
 
   ثم تلا الطالب راشد محمد النقبي آيات من القرآن الكريم وألقى الطالب حسن علي الطنيجي كلمة نيابة عن زملائه الخريجين تقدم فيها بالشكر الجزيل الى رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية والحضور لتشريفهم حضور مراسم التخريج كما شكر فيها القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، والجهات المشاركة والمنظمة والداعمة للمعسكر لحرصهم على توفير كافة السبل والإمكانيات التي كان لها الأثر الكبير في رفع كفاءتهم .
 
وبعد ذلك تفضل اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان والعقيد الدكتور إبراهيم الدبل بتكريم الجهات المشاركة وهي وزارة التربية والتعليم ومجلس ابوظبي للتعليم ومعهد أبوظبي للتدريب والتعليم المهني ومركز جامع الشيخ زايد الكبير كما تم تكريم عدد من الضباط وصف ضباط من القوات المسلحة والطلبة المتفوقين في مجال الرماية والمشاة ومهارة فك وتركيب السلاح بتوزيع الجوائز والشهادات عليهم.. وتم تكريم الطالب محمد ابن شهيد الواجب طارق محمد الشحي احد الطلبة المشاركين في المعسكر.
 
في ختام الاحتفال حرص الخريجون والجهات المشاركة والمكرمون وأولياء الامور على التقاط الصور التذكارية مع راعي الحفل ومع ذويهم.
 
يشار إلى أن معسكر مغامرات الطلابي في دورته الثانية استمر 12 يوماً بمشاركة نحو/ 1000 /طالب كمبادرة استراتيجية تعمل حلقة اتصال بين الطلاب والخدمة الوطنية عبر تمكين الطلاب بالمهارات اللازمة لتنمية الوعي الوطني وحب الإمارات وتعزيز الجوانب الشخصية الوطنية لديهم من خلال فهم أدوارهم المستقبلية في خدمة أوطانهم والدفاع عنها.
 
وتأتي هذه المبادرة برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية و بإشراف مباشر من اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" تحفيزاً للطلاب الذين سيلتحقون مستقبلا بالخدمة الوطنية وتأهيلهم بدنياً وفكرياً وإتاحة الفرصة لأولياء أمورهم لمراقبة أبنائهم وهم يشاركون في الأنشطة العسكرية في بيئة آمنة وروح تنافسية تعزز من ثقتهم بأنفسهم حيث تم إجراء الفحص الطبي والبدني للطلاب قبل بدء ممارستهم لمختلف الأنشطة والتدريبات التي اشتملت على برامج رياضية وثقافية ووطنية وسيتم في نهاية المخيم تقييم مستوى أداء الطلاب بدنيا وصحيا.
 
وتضمن برنامج معسكر مغامرات على تمارين رياضية لزيادة لياقتهم البدنية وتمارين تسلق الجبال وقوارب التجديف المطاطية.. وتعزيزاً للثقافة التراثية لديهم شمل البرنامج زيارات إلى معالم تراثية وتنظيم محاضرات تبين تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى التدريبات العسكرية الأساسية التي ارتكزت على المهارات الميدانية والتمويه وإعداد وتجهيز دوريات للحراسة والمراقبة والملاحة ليلا.
 
كما تضمن البرنامج تعزيز مهارات القيادة والتخطيط الأمثل واتخاذ القرارات ضمن سيناريوهات وضعت من قبل المدربين المشرفين المختصين وتدريب الطلاب المشاركين بمعسكر مغامرات  الطلابي على مشبهات الرماية ،و في نهاية المعسكر خضع الطلاب المشاركون لإختبار نهائي لتحديد مدى لياقتهم البدنية ومهاراتهم .
 
  وشهد حفل التخرج عدد من أولياء أمور الطلبة المشاركين الذين عبروا عن سعادته بهذا التخريج حيث قال ولي الأمر سالم عمر الحامد إنه سعيد بأن يشهد تخريج ابنه محمد من معسكر مغامرات الطلابي مشيراً الى انه اكتسب العديد من مهارات الدفاع عن النفس والانضباط وتحمل المسؤولية.. مضيفا أن انضمامه للخدمة الوطنية مستقبلاً شرف نعتز به للذود عن الوطن وتعزيز الانتماء والولاء لقيادتنا الرشيدة حفظها الله.
 
وقال ولي الأمر عبيد سعيد الكعبي إن تخرج ابنه سعيد شرف له ولوطنه لافتا الى أن معسكر مغامرات الطلابي أتاح الفرصة لأولياء الامور مراقبة أبنائهم وهم يشاركون في الأنشطة العسكرية في بيئة آمنة وروح تنافسية تعزز من ثقتهم بأنفسهم وتهيئهم مستقبلاً للخدمة الوطنية والاحتياطية.
 
في ما أكد كل من ولي الأمر عنتر مبارك محمد والد الطالب أحمد وولي الامر حمد سالم العامري والد الطالب سالم أن العسكرية مصنع الرجال وما نقدمه هو شيء بسيط لما قدمته لنا الدولة ..مشيراً إلى أن التحاق ابنه في المعسكر الطلابي مغامرات هيأه لأداء شرف الواجب وأداء الخدمة الوطنية التي تعزز الثقة بالنفس ..مؤكداً على أن أفضل قرار اتخذته القيادة الرشيدة هو الخدمة الوطنية حتى يتعلم الشباب مهارات عسكرية للدفاع عن الوطن لافتاً الى أن ما تلقاه الطلبة من مهارات وتدريبات عسكرية ومهارات الدفاع عن النفس والانضباط وتحمل المسؤولية في معسكر مغامرات الطلابي يمثل تمهيدا وتهيئة الى الالتحاق بالخدمة الوطنية مستقبلاً.
 
وعبر ولي الأمر المستشار عبد بن ناصر بن دومان العامري والد كل من الطالبين سالم وحمد عن الفخر بانضمام ابنه الى المعسكر تمهيداً لالتحاقه في الخدمة الوطنية في المستقبل ..وقال "هذا ليس بغريب على شعب الإمارات في الاستجابة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وهولاء الطلبة هم غرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان "طيب الله ثراه" وثمار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة " حفظه الله ".
 
إلى ذلك أعرب عدد من الطلبة من خريجي المعسكر عن سعادتهم للمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تضمنها البرنامج مما اكسبهم العديد من المهارات التي مكنتهم من تعلم كيفية الاعتماد على النفس والانضباط وتحمل المسؤولية .. وقال الطالب أحمد محمد القايدي ان مشاركته في المعسكر كان لها نتائج كبيرة على الصعيد الشخصي من حيث تعلم الضبط والربط وتحسن اللياقة البدنية.. كما ساهم في رفع الروح المعنوية لديه وأكسبه مهارات الالتزام والموازنة في الكثير من الأمور.
 
وعبر الطالب هزاع سالم عبيد الكعبي عن حبه لوطنه والانتماء إليه مشيداً بهذه المعسكرات التي تصقل مهاراتهم وأجسامهم وأرواحهم لخدمة وطنهم والذود عن ترابه ومكتسباته.
 
وعبر كل من الطالبين محمد جمعة الكعبي وسعيد عبيد الكعبي عن سعادتهم وافتخارهم بالمشاركة في المعسكر لكونه يزود هم بالمهارات اللازمة لتنمية الوعي الوطني وحب الإمارات ويعزز الجوانب الشخصية الوطنية لديهم من خلال فهم أدوارهم المستقبلية في خدمة أوطانهم والدفاع عنها.


اضف تعليق

Your comment was successfully added!

تعليقات الزوار

لا يوجد تعليقات

اغلاق

تصفح مجلة درع الوطن

2024-05-01 العدد الحالي
الأعداد السابقة
2016-12-04
2014-06-01
2016-12-04
2017-06-12
2014-06-09
2014-03-16
2014-11-02
2016-07-13
.

استطلاع الرأى

مارأيك في تصميم موقع درع الوطن الجديد ؟

  • ممتاز
  • جيد جداً
  • جيد
عدد التصويت 1647

مواقيت الصلاه

  • ابو ظبي
  • دبي
  • الشارقه
  • عجمان
  • ام القيوين
  • راس الخيمة
  • الفجيره